المسبار الصيني «تشانغي-6» يهبط على سطح القمر بعد شهر على إطلاقه    عدا مدارس مكة والمدينة.. اختبارات نهاية الفصل الثالث اليوم    أمير تبوك يهنئ نادي الهلال بمناسبة تحقيق كأس خادم الحرمين الشريفين    جامعة بيشة تحتفل بتخريج الدفعة العاشرة من طلابها    توجيه الدمام ينفذ ورشة تدريبية في الإسعافات الأولية    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    روبوتات تلعب كرة القدم!    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    التصميم وتجربة المستخدم    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    بلد آمن ورب كريم    ثروتنا الحيوانية والنباتية    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



“مجزرة الحولة”: إسرائيل “مشمئزة”.. وأنان “مصدوم”.. وروسيا تنفي دعم الأسد
نشر في المدينة يوم 29 - 05 - 2012

قتل خمسة أشخاص في سوريا أمس الاثنين، بينهم ثلاثة ضباط في انفجار عبوة ناسفة في حلب، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، وذلك غداة سقوط 87 قتيلاً في أعمال عنف في أنحاء مختلفة من سوريا، بينهم 34 في قصف على مدينة حماة. وصل الموفد الدولي الخاص كوفي أنان إلى دمشق أمس؛ لإجراء محادثات مع الرئيس السوري بشار الأسد اليوم الثلاثاء. وصرح أنان للصحافيين فور وصوله إلى أحد فنادق دمشق: «إنني شخصيًا مصدوم إزاء الأحداث المأسوية والمروعة التي وقعت قبل يومين»، في إشارة إلى «مجزرة الحولة» في محافظة حمص في وسط سوريا التي قتل فيها قصفًا وبإطلاق الرصاص من مسافة قريبة، بحسب مراقبي الأمم المتحدة، 108 أشخاص وجرح 300 آخرون. وقال أنان: «إنه عمل مشين تترتب عليه نتائج عميقة».
من جانبها أعلنت إيران، تأييدها للرواية السورية بشأن مجزرة الحولة التي نسبتها إلى جماعات إرهابية. فيما طالبت الصين باجراء «تحقيق فوري» حول المجزرة، دون أن تحمل الحكومة السورية المسؤولية. واعتبرت روسيا أمس أن «الطرفين» الجيش السوري والمعارضة ضالعان في المجزرة التي راح ضحيتها 108 قتلى على الأقل، ودعت الغرب إلى وقف العمل على اسقاط النظام السوري. وقال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في ختام محادثات مع نظيره البريطاني وليام هيغ «نحن في وضع يبدو أن الطرفين شاركا فيه»، مشيرًا إلى وجود آثار إطلاق نار عن مسافة قريبة على الجثث إلى جانب الإصابات بالقصف المدفعي. وقال لافروف إن روسيا لا تدعم حكومة الرئيس السوري بشار الأسد وإنما خطة السلام التي أعدها مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية كوفي أنان وتدعو القوى الغربية إلى وقف جهود إسقاط النظام. وأضاف: «نحن لا ندعم الحكومة السورية، نحن ندعم خطة كوفي أنان»، مضيفًا أنه على القوى الغربية «العمل على تطبيق خطة كوفي أنان وليس اسقاط النظام». أما إسرائيل فخرجت عن «تحفظها الإعلامي»، وذلك ببيان صادر عن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو يعرب فيها عن شعوره «بالاشمئزاز» عن ما حدث في سوريا، معتبرًا أن «إيران وحزب الله جزءًا لا يتجزأ من الفظائع السورية وعلى العالم التحرك ضدهما أيضًا». من جانبها، انتقدت جماعة الإخوان المسلمين في سوريا أمس بيان مجلس الأمن الدولي حول «مجزرة الحولة»، معتبرة أنها «رسالة قاتلة» تساهم في استمرار المجازر. وقالت في بيان «إن اكتفاء مجلس الأمن الدولي بإصدار بيان «بلا معنى» حول مجزرة قتل فيها أكثر من مائة شهيد في بلدة (الحولة)، بدلاً من إصدار قرار تحت الفصل السابع (الملزم من ميثاق الأمم المتحدة)، وبدلًا من تحديد موقف يتحمل فيه المجلس مسؤولياته حيال حماية المدنيين السوريين، فإنه يرسل عددًا من الرسائل ليس الخاطئة فقط، بل القاتلة والمدمرة». وأضاف البيان «لن تكون مجزرة الحولة ولا مجزرة حماة التي تبعتها أمس الأول المجازر الأولى ولن تكون الأخيرة»، واصفًا موقف مجلس الأمن ب»العجز»، والموقف الروسي ب»الإنكار السلبي»، متهمًا روسيا ب»تفريغ بيان مجلس الأمن من معناه». واعتبرت الجماعة «كل الداعمين لعصابات القتل الأسدية في سوريا والمدافعين عنها والمتسترين على جرائمها والصامتين عنها.. شركاء فيما ترتكبه هذه العصابات من مجازر ضد المدنيين الأبرياء». ورأى بيان الإخوان أن «تخلي مجلس الأمن الدولي عن مسؤولياته يعني أن القانون الدولي قد سقط». وأشار إلى أن من ارتكب مجزرة الحولة سيبحث عن «ضحايا جدد» بعد قراءة بيان مجلس الأمن. وتوجه البيان إلى السوريين بالقول «طريقكم مسدود، ولا أمل لديكم. عليكم أن تجدوا الطريقة العملية للدفاع عن أعناق أطفالكم، وتحققوا أهداف ثورتكم في العيش الحر الكريم».

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.