بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    تمنع "نسك" دخول غير المصرح لهم    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    المملكة وسورية ومصالح العرب    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    التعادل الإيجابي يحسم مواجهة ضمك والرائد في دوري روشن    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    شهادات الاقتصاد    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    الأمن العام: 50 ألفاً غرامة تأخر الإبلاغ عن مغادرة المستقدَمين في الوقت المحدد لانتهاء التأشيرة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    مكتسبات «التعاون»    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اليمن: المؤتمر يطالب بإنشاء محكمة دولية لمرتكبي تفجيرات الرئاسة
القاعدة تعلن اسم منفذ تفجيرات السبعين وصنعاء غير متأكدة
نشر في المدينة يوم 26 - 05 - 2012

طالب المؤتمر الشعبي العام بإنشاء محكمة دولية لمحاكمة مرتكبي جريمة تفجيرات مسجد دار الرئاسة في العاصمة صنعاء في الثالث من يونيو العام الماضي وراح ضحيتها 11 شخصا بينهم الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح ورئيس مجلس الشورى عبدالعزيز عبدالغني وإصابة 241 آخر. فيما أدان خطباء الجمعة في اليمن العملية الانتحارية التي استهدفت سرايا قوات الأمن المركزي والجيش يوم الاثنين الماضي أثناء أدائهم للبروفات الأخيرة من العرض العسكري للاحتفال بالعيد الوطني الثاني والعشرين لقيام الجمهورية اليمنية والتي أودت بحياة401 بين قتيل وجريح.
واحتشد أنصار المؤتمر الشعبي العام أمس الجمعة إلى جامع الصالح الملاصق لميدان السبعين لإحياء الذكرى الأولى لجريمة تفجير جامع دار الرئاسة في أول جمعة من رجب الحرام الموافق الثالث من يونيو 2011م والتي استهدفت رئيس الجمهورية السابق علي عبدالله صالح وكبار قيادات الدولة إلى جامع الصالح. ونقل المؤتمر صلاة الجمعة التي كانت مقررة إقامتها في ميدان السبعين إلى داخل جامع الصالح احتراما لدماء وأشلاء شهداء ومصابي مجزرة السبعين الذين راحوا ضحية الاعتداء الإرهابي الغادر الذي استهدف سرايا قوات الأمن والجيش يوم الاثنين الماضي أثناء أدائهم لبروفات العرض العسكري للاحتفال بالعيد الوطني الثاني والعشرين لقيام الجمهورية اليمنية والتي أودت بحياة 300 بين شهيد وجريح.
وفيما قال مصدر قيادي في القاعدة إن منفذ العملية الانتحارية التي أودت بحياة أكثر من 401 بين قتيل وجريح من الجنود الاثنين الماضي بميدان السعبين يدعى هيثم حميد حسين مفرح، وأنه يعمل في الجيش اليمني، ولا تزال الاأهزة الأمنية اليمنية غير متأكدة من هوية المنفذ وتضاربت الأنباء حول الاسم الذي تردد في اليوم الاول للتفجير ويدعى» أميرالدين على محمد الورفي» والذي كان موقع وزارة الداخلية اليمنية أعلن عنه بعد يومين من نشر خبر عنه فب إحدى الصحف اليومية التابعة للرئيس السابق صالح.غير أن الداخلية اليمنية عادت وحذفت الخبر بعد ساعة من على موقعها، مبررة، بأن مركز الإعلام الأمني التابع للوزارة، وقع ضحية لمعلومات مضللة، عندما نشر خبر اتهام شخص يدعى أمير الدين الورافي، بتنفيذ العملية، قبل أن يتراجع بعد ساعات من نشر الخبر والقيام بحذفه، دون توضيح أسباب الخطأ. وأضافت وزارة الداخلية بأن الورافي سلم نفسه لوزير الداخلية، في نفس اليوم الذي وقع فيه الحادث. وعقب نشر الاعتذار توقف الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية عن البث، لأسباب لا زالت مجهولة حتى اللحظة. واتهمت المعارضة اليمنية ممثلة بتكتل أحزاب اللقاء المشترك المؤتمر الشعبي العام وإعلامه بالترويج ونشر أخبار ومعلومات مضللة عن منفذ تفجيرات ميدان السبعين الاثنين الماضي لتتويه فريق التحقيقات والتغطية عن المنفذين الحقيقيين للجريمة- حسب اتهام المعارضة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.