مشاريع تنموية ب14.7 مليار ريال في مكة    إطلاق المسار النقدي لتجربة البدر الثقافية    السعوديات إخلاص وتميُّز بخدمة الحجاج    وفاة الأمير سعود بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود بن فيصل آل سعود    أكتوبر الأكثر إصدارا للتراخيص الاستثمارية    آل الشيخ يعزز التعاون مع البرلمانات العربية    خادم الحرمين الشريفين يرعى نهائي أغلى الكؤوس    كلاسيكو التحدي بين «الأصفرين».. والبطل على أعتاب «التاريخية»    «الشورى» يستأنف جلساته بمناقشة أداء القطاعات وتحدياتها    المجفل سفيراً لخادم الحرمين لدى سورية    عبيدالله سالم الخضوري.. 16 عاماً ملكاً على الكونغو    مملكة الإنسانية وصحة الشعوب    5 من أمراض المخ ترتبط بتغير المناخ    جامعة المؤسس: الزي السعودي إلزامي على الطلاب    وزارة الإعلام تحتفي بطلاب وطالبات أكاديمية طويق ومدارس مسك الفائزين في معرض آيتكس 2024    فريق طبي بمستشفى عسير يُنقذ حياة أربعيني تعرّض لطلق ناري في الرقبة    أنت بحاجة إلى ميزانية    بيان التسمم    رابطة اللاعبين تزور نادي العروبة    أخضر الشاطئية يتأهل لربع نهائي البطولة العربية    حتى يبدع الحكم السعودي    ضمن فعاليات تقويم جدة بسوبر دوم.. غونتر يتوج بلقب" ملك الحلبة".. و" ناي جاكس" ملكة السيدات    ريال مدريد يودع الساحر الألماني    ولادة ثلاثة وعول في منطقة مشروع قمم السودة    وجهة الابتكار    إدارة تعليم عنيزة تدشن مبادرة التسجيل في النقل المدرسي    الإطاحة بثلاثة وافدين يروجون حملات حج وهمية    الأمن المدرسي    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    الزهراني يحتفل بزواج إبنيه محمد و معاذ    الاحتلال يواصل قصف أحياء رفح    أمير الرياض يرعى الاحتفاء بالذكرى ال 43 لتأسيس مجلس التعاون الخليجي    الغربان تحصي نعيقها    أجيال المملكة والتفوق صنوان    كي تكتب.. عليك أن تجرِّب    تكريم الفائزين في مسابقة «فيصل بن مشعل لحفظ القرآن الكريم»    المكسيك تسجل حرارة قياسية    وصول أولى رحلات مبادرة طريق مكة من المغرب    حلقات تحفيظ جامع الشعلان تكرم 73حافظا    "سناب شات" تضيف عدسات الواقع المعزز لكروم    ضريح في جزيرة يابانية لتكريم القطط    12 ألف حاج تلقوا خدمات صحية في المدينة المنورة    عليهم مراجعة الطبيب المشرف على حالتهم.. «روشتة» لحماية المسنين من المشاكل الصحية في الحج    اكتشاف دبابير تحول الفيروسات إلى أسلحة بيولوجية    التألق والتميز السعودي في الزراعة !    مرونة سوق العمل السعودي!    أسرتا السليمان والزعابي تتلقيان التعازي في فقيدهما    بيت الاتحاد يحتاج «ناظر»    أتعمية أم خجل.. يا «متنبي» ؟    الشغف    شكراً «نزاهة»    تعيين د. المجفل سفيراً لدى سورية    تخفيف مشقة الحج عن كبار السن    مشرفو الحملات الإندونيسيون: طاقات بشرية وفنية سعودية لراحة الحجاج    سعود بن بندر يطلع على خدمات «تنموي سلطان بن عبدالعزيز»    سمو أمير تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة لطلاب وطالبات جامعة تبوك    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الفيصل للفائزين : سيروا على بركة الله بقيادة «ملك الشجاعة والمبادرات».. وساعده الأيمن «نايف المكانة»
أعلن عن إنشاء «نادي التميز» خلال تتويج الفائزين بجائزة «مكة للتميز»

توج صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة مساء أمس بمحافظة جدة (فندق الهيلتون) الفائزين بجائزة مكة للتميز في دورتها الرابعة لعام 1432ه، وأعلن عن انشاء (نادي التميز) مفتتحا فعاليات تتويج الفائزين بالجائزة..
وقال سموه: «في البدء أود أن تسمحوا لي أن اقدم الشكر لجميع الحضور الذين شرفونا بمشتاركتهم في هذا المساء الجميل، والتقدير لجميع من عمال وشارك وساهم على اظهار هذا الحفل بهذا المظهر المميز، وأهنئ جميع الفائزين بهذه الجائزة التي ارجو ان تكون حافزا لهم ولغيرهم للمزيد من العطاء.. وبعد ..
اصحاب السمو واصحاب المعالي واصحاب السعادة ايها الاخوة والاخووات.. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. مرحبا بأهل العروس.. مرحبا يزفون التميز الى عشاقه.. في وطن قبل التحدي.. وواجه التهجم والكذب والافتراء بالصدق والعمل والبناء.. للسعودي عطاء ووفاء بصمت الكبار الكرماء.. فيكم المزايا ولكم الشيم.. متى كنتم وحيثما كنتم.. سيروا على بركة الله بقيادة ملك الشجاعة والمبادرات عبدالله.. وساعده الايمن حامل الامانة» نايف المكانة» .. ولا يفوتني ان أعلن عن انشاء (نادي التميز) ويضم كل من فاز بجائزة مكة للتميز وتكون العضوية كمؤسس وأعضاء، ويمارسون من خلالها ترشيح الاعمال المختارة لنيل الجائزة.. والسلام ختام».
جائزة فرع التميز في خدمات الحج والعمرة
(وكانت مبررات الترشيح : لما قدمه وعمل عليه من ضوابط مدروسة ساهمت في تقليص أعداد المتخلفين في موسم العمرة، حيث بلغ عدد المتخلفين في نهاية فترة العمرة في عام 1432ه، خمسة عشر ألف متخلف من إجمالي عدد القادمين إلى المملكة، والذي بلغ حوالي خمسة ملايين معتمر).
رواس: قدوتنا ورائدنا في التميز أميرنا المحبوب «الفيصل»
قال الدكتور عيسى بن محمد رواس وكيل وزارة الحج لشؤون العمرة الفائز بجائزة فرع التميز في خدمات الحج والعمرة: أحمد الله على فضله وكرمه، وللامانة فان رائد التميز وقدوتنا في هذا العمل هو أمير منطقة مكة المكرمة واسرة الامارة، فمن تميزهم جاءت جائزة التميز، فأقول لنفسي ومن يعملون في مجال الحج والعمرة ان الله ميزكم بأن جعلكم تعملون في خدمة ضيوف الرحمن، وجائزة مكة للتميز اصبحت تشكل قيمة كبرى نستشعر من خلالها فرص عظيمة لقطف التميز والقفز الى العالم الاول، وستحفزنا هذه الجائزة على المثابرة بأقصى مايمكن باذن الله.
جائزة فرع التميز الاداري: إدارة الأحوال المدنية في منطقة مكة المكرمة
(وكانت مبررات الترشيح: إنجازاتها الإدارية التي نفذت من خلالها نظام الموظف الشامل, المكاتب النموذجية في الاسواق التجارية، وخدمات الاحوال المدنية المتنقلة، وهو الأمر الذي من شأنه ساهم في تحقيق معدلات قياسيه في سرعة الانجاز وتقديم خدمات للمراجعين بالشكل الامثل).
البشري: الجائزة ستدفعنا للمزيد من التميز لخدمة جميع المواطنين بالمنطقة
قال مدير الاحوال المدنية بمنطقة مكة المكرمة غازي البشري ان ادارته حظيت بالتوجيهات والدعم غير المحدود من قبل سمو ولي العهد وزير الداخلية وسمو نائبة وسمو مساعدة للشئون الامنية حتى اصبحت على ماهي عليه الان من تميز في تقديم الخدمات سواء الالكترونية او المتنقلة او الموظف الشامل ، لافتا الى ان الجائزة سيكون لها الاثر الكبير في حث همم العاملين في هذه الادارة لتقديم المزيد من التميز لخدمة جميع المواطنين في المنطقة.
جائزة فرع التميز الاقتصادي: هيئة المساحة الجيولوجية
( وكانت مبررات الترشيح : أن الهيئة أسهمت أسهاماً إقتصادياً متميزا في مشروع الاستفادة من مخلفات غبار مصانع الاسمنت، والتي حصلت على براءة إختراع من مكتب براءات الإختراع لدول مجلس التعاون لدول الخليج، كما حازت أيضاً على جائزة المملكة للإدارة البيئية لذات المشروع).
الدكتور نواب: الدراسات مستمرة للحد من المخاطر وتحقيق متطلبات الاستدامة
وقال الدكتور زهير نواب رئيس هيئة المساحة الجيلوجية: ان الهيئة قامت بالعديد من الدراسات في مجال التلوث المهددة للبيئة وخدمة المجتمع للحد من تلك المخاطر وتحقيق متطلبات التنمية المستدامة والعديد من الدراسات التي تهدف الى ضمان سلامة المجتمع والانسان ، لافتا الى ان الهيئة تعاهد الدولة على السير في طريق التميز من أجل وطن يتوثب نحو العالم الاول.
جائزة التميز الثقافي: لمؤسسة حسن عباس شريتلي الخيرية
(وكانت مبررات الترشيح: اسهام هذه المؤسسة في تعزيز دور الثقافة في المجتمع من خلال إنشاء مبنى النادي الثقافي الأدبي في محافظة جدة، وهي من خلال هذه المشاركة تنال شرف السبق في مشاركة المؤسسات الخاصة مع المؤسسات المدنية في مثل هذه الأعمال التي تخدم أبناء المنطقة في شتى المجالات).
شربتلي : هذه الجائزة دافع للتوسع في مجالات المؤسسة الخيرية
وقال محمد وجيه شربتلي: ان الشكر والتقدير لسمو أمير المنطقة على العناية والرعاية لمثل هذه المشاريع التي بدأت كفكرة بسيطة وانطلقت الى ان اصبحت مؤسسة تؤدي واجب وطني وخدمي للمجتمع ، مشيرا الى ان هذه الجائزة سيكون لها اثر بالغ في بذل الكثير من الوقت والجهد والمال لنشر العناية وثقافة خدمة المجتمع ، مشيرا الى ان المؤسسة تعمل على التوسع في تقديم خدماتها لتشمل اكثر من مجال.
جائزة التميز الاجتماعي: الجائزة في هذه الدورة كانت مناصفة بين جمعية ماجد بن عبد العزيز للتنمية والخدمات الاجتماعية، ومركز العون في محافظة جدة.
(وكانت مبررات الترشيح: تميز الجمعية بمضيها قدما نحو ترسيخ مفهوم التنمية المستدامة في ادارتها لتنفيذ جميع برامجها ومبادرتها، واما مركز العون فتميز في تحقيق الاعتراف بأدمية وحقوق المعاقين و اندماجهم في المجتمع).
مشعل بن ماجد: الجائزة تجعل من التزام الجمعية بتطبيق معايير الاستدامة الزاما
وقال صاحب السمو الملكي الامير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز «محافظ جدة» انطلاقا من موقعها الرائد في منظومة العمل الاجتماعي في بلادنا الغالية، حرصت جمعية ماجد بن عبدالعزيز على تطبيق معايير الاستدامة في ادائها وبرامجها وخدماتها باعتبار ان المنهج العلمي المتكامل هو السبيل للوصول الى النتائج والاهداف المنشودة، واضافة الى التقييم الذاتي، حرصت الجمعية ايضا على ان يتم تقييم ادائها من قبل جهة دولية معتمدة ومحايدة مستندة الى قواعد الشفافية في جميع اعمالها.. فالغاية انسانية ونبيلة.. والتكاتف واخلاص العمل هو الوسيلة. ان هذا التكريم سوف يظل وساما على صدور كل منتسب لها.. وحافزا لتحقيق معدلات افضل وتجعل من التزام الجمعية بتطبيق معايير الاستدامة الزاما.
الجفالي: العون استوعب 400 طفل و طفلة
وقال خالد الجفالي نائب رئيس مجلس ادارة مركز العون ان فكرة المركز بدأت بسيطة واصبحت الان تستوعب أكثر من 400 طفل وطفلة، مشيرا الى ان التوسع في اعمال المركز ستنطلق بشكل اكبر تحفيزا من هذه الجائزة التي اسهمت في دفع اسرة مركز العون وهو فضل من الله عز وجل، واشار الى انه يهدي هذا التكريم الى اخته (مها) لانها تبذل الجهد اليومي للخدمة في هذا المركز.
فرع التميز العمراني: حجبت هذه الجائزة في دورة هذا العام، وذلك لعدم جدارة الأعمال المرشحة وقدرتها على أجتياز معايير الترشيح.
جائزة فرع التميز البيئي: شركة المياه الوطنية
( وكانت مبررات الترشيح: مشروع تجفيف بحيرة المسك وتنفيذ محطات التقنية والتوصيلات المنزلية للصرف الصحي في محافظة جدة، والتي باتت تخدم في الوقت الحالي أكثر من 70 في المائة من المناطق المأهولة بالسكان مقارنة ب 22 في المائة في عام 1424 ه).
بن مسلم: الجائزة جائت لتتوج كل جهود العاملين في الشركة
قال المهندس ايمن بن مسلم المدير التنفيذي للشركة الوطنية للمياه: ان هذه الجائزة جاءت لتتوج كل الجهود التي بذلت في هذه الشركة لخدمة المواطنين والمقيمين ، شاكرا لامير المنطقة هذا التكريم غير المستغرب، لافتا الى ان الجائزة ستدفع الجميع الى بذل الميزد من الجهد.
جائزة التميز العلمي والتقني: الدكتورة فاتن عبد الرحمن فؤاد خورشيد
(وكانت مبررات الترشيح : إشرافها على وحدة الخلايا والأنسجة المتخصصة في زراعة الخلايا الإنسانية في منطقة مكة المكرمة، وإجرائها عدة أبحاث من أهمها فصل الجزء الفعال في محاربة السرطان من أبوال الإبل وتصنيعه على هيئة دوائية، واستخدام تقنية النانو في العديد من المشاركات العلمية).
خورشيد: سأبذل المزيد من العمل شكرا لله وهذا الوطن الغالي
قالت الدكتورة فاتن خورشيد ان الجائزة كوسام شرف غالي خصوصا انها تحمل اسم اشرف واطهر بقعة في العالم، مشيرة الى ان انجازات امير المنطقة هي الدافع وهي الشعلة التي يسير خلفها كل من اراد الابداع والتميز، وانها ستبذل الكثير والمزيد من الجهد والعمل من أجل الوطن والوفاء لهذا الوطن الذي اعطاها الكثير والكثير.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.