«عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    المجرشي يودع حياة العزوبية    القضية المركزية    وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    توجيه بسحب الأوسمة ممن يفصل من الخدمة    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    الذكاء الصناعي ركيزة في الرؤية    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    القيادة تهنئ ملك هولندا    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    القيادة تهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير لبلاده    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    (800) منتج وفرص استثمار.. الرياض تستضيف أكبر معرض لصناعة الدواجن    مهرجان الحريد    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    رونالدو يسجل أرقام قياسية بعد الهاتريك    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كأس نخبة الطائرة بين الهلال والأهلي اليوم
نشر في المدينة يوم 17 - 05 - 2012

نيابة عن الرئيس العام لرعاية الشباب الرياضة الأمير نواف بن فيصل بن فهد، وبحضور رئيس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة إبراهيم القصير، ونائبه فهد الحريشي، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد يسدل الستار اليوم الخميس على بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد -يرحمه الله- للكرة الطائرة، والتي انطلقت قبل يومين على صالة رعاية الشباب بالعاصمة الرياض، بمشاركة الفرق الأربعة الأوائل في سلم ترتيب الدوري. وستكون لقاءات اليوم الأخير على النحو التالي:
الابتسام مع الشباب
في الثانية ظهرًا، وهو لقاء مهم للفريقين المشاركين لأول مرة في هذه البطولة، ويسعيان إلى تحقيق المركز الثالث كانجاز جديد يضاف لهما. ويتوقع أن يكون اللقاء متكافئًا وقويًّا بوجود عدد من اللاعبين الجيدين ضمن صفوفهما. وسيقود هذا اللقاء طاقم دولي مكون من حكم أول سعد اليحيوي، وحكم ثانٍ عبدالله أمين، ومسجل فهد الطويل، ومراقب المباراة صالح محفوظ.
الهلال مع الأهلي
على لقب البطولة في الرابعة عصرًا، ويجمع بطل الدوري الفريق الهلالي، وحامل اللقب فريق الأهلي. ويدخل الهلال اللقاء بهدف جمع الدوري بالنخبة، وهو يلعب بين جماهيره الكبيرة المتوقع حضورها اليوم، بجانب العودة القوية لصانع ألعابها خليل حجي، والظهور البارز والمميّز لأبناء البخيت (أحمد ونواف) بجانب لاعب الخبرة ياسر المكاوني، والليبرو إبراهيم الحربي، بالإضافة إلى وجود عدد من اللاعبين الشباب في دكة الاحتياط والذي سيستعين بهم مدرب الفريق الوطني عبدالعزيز القميزي في أي وقت من أوقات اللقاء.
أمّا الفريق الأهلاوي فيهدف إلى تحقيق اللقب، والعودة به إلى جدة لإرضاء جماهيره، وتعويض خسارة الدوري. ويملك الأهلي عناصر شابة قادرة على حسم المواجهة بقيادة أسعد عزوز، وماجد الجهني، وإبراهيم مجرشي، والوادعي (أفضل لاعب في الموسم)، بجانب صانع الألعاب الشاب سعد الغزواني، والليبرو صالح الدوسري. كما يوجد في دكة احتياط الأهلي لاعبو الخبرة إسماعيل الخيبري، وفارس العمري، بجانب عمر النجراني. ويقود طائرة الأهلي المدرب المصري ،حمد مصطفى.
مفاتيح الفوز
من خلال لقاءات الفريقين في الأعوام السابقة، ومتابعة (المدينة) نجد أن هناك مفاتيح عديده لتحقيق الفوز، ساهمت بشكل كبير في انتصار أحد الفريقين ولعل أبرزها:
- عدم إضاعة الإرسالات التي تكلّف كثيرًا، مع قانون اللعبة الجديد.
- الإيصال الجيد للكرة الأولى، والذي يساعد على بناء الهجمات من قِبل المعدّين.
- قوة حوائط الصد خاصة من لاعبي مركز ثلاثة.
- التمويه على الشبكة، وتنويع الهجمات في مختلف المراكز، وهذا يعتمد على وصول الكرة الأولى للمعدّين.
- التغطية الجيدة خلف حوائط الصد، والمهاجمين.
- الهدوء داخل الملعب، وخاصة من لاعبي الخبرة وعدم النرفزة.
- اللعب بتشكيلة شبه ثابتة يعطي استقرارًا للاعبين داخل الملعب.
الهلال 9 و الأهلي 3
بدأت مسابقة بطولة كأس النخبة من عام 1419، ويُعتبر الهلال هو أكثر الفرق حصولاً على اللقب. إذ حقق البطولة 9 مرات، مقابل 3 مرات للأهلي.
الحناكي والراجح يقودان النهائي
كلفت لجنة الحكام الرئيسة، التي يترأسها الحكم العالمي عبدالله الخليفي طاقم حكام دولي لقيادة المباراة مؤلف من حكم أول محمد الحناكي، وحكم ثانٍ سمير الراجح، ومسجل عادل النصار، ومراقب المباراة ناصر المهنا. وطالب الخليفي جميع اللاعبين بالتعاون مع حكام اللقاء من أجل إخراج مباراة تليق بالفريقين، مؤكدًا في الوقت نفسه نجاح التحكيم هذا الموسم في إخراج العديد من اللقاءات المهمّة إلى بر الأمان. وأضاف الخليفي إن حكام الكرة الطائرة يعدون من أفضل الحكام في المملكة في الألعاب المختلفة، سواء على المستوى المحلي أو الخارجي وهو ما تؤكده مشاركاتهم الدولية.
تغطية تلفزيونية
ستقوم القناة الرياضية السعودية بنقل أحداث اللقاء والذي يتخلله مراسم تتويج الفرق الأربعة في بطولة النخبة، وسيسبق المباراة أستوديو تحليلي من قلب الحدث سيديره الإعلامي، والحكم الدولي عبدالله أمين، والمعلق والحكم الدولي عبدالله العدوان، كما سيوجد خبراء اللعبة من مدربين وإداريين أصحاب إمكانيات وخبرة ميدانية سابقة، بالإضافة إلى اللقاءات الميدانية قبل وبعد اللقاء.
مشرفا الفريقين
أكد المشرف العام على الطائرة الأهلاوية أيمن تازي أن فريقه جاهز تمامًا للقاء وإسعاد الجماهير التي ستحضر لمساندته. وأضاف تازي أن جماهير الأهلي الوفية لن تترك فريقها في مثل هذه المواقف، وستكون لها الكلمة والفرحة بتحقيق اللقب. وختم تازي حديثه بأن فريقه يملك لاعبي الخبرة والشباب، وسيكون مستواهم الفني مختلفًا عن اللقاءات السابقة.
أمّا المشرف العام على طائرة الهلال منصور الشريف فقال أنا أثق في قدرة لاعبي الهلال زعيم البطولات من حسم اللقاء؛ لأننا تعوّدنا من اللاعبين على تقديم المستوى الذي يؤكد حضوره دائمًا على منصات التتويج، ولكن بنفس الوقت فريق الأهلي فريق كبير، ويملك مجموعة من اللاعبين الكبار، ولن يستسلم، وسيكون ندًّا قويًّا في لقاء اليوم ونأمل من الجمهور الهلالي الحضور بكثافة كما عودنا من أجل مؤازرة ومساندة اللاعبين.
الفريقان يستحقان اللقب
قال رئيس الاتحاد السعودي لكرة الطائرة إبراهيم القصير إن مباراة اليوم التي ستجمع الأهلي والهلال تُعتبر قمة الطائرة السعودية، حيث كل فريق يملك ذخيرة كبيرة من أعمدة المنتخب، وبالتالي ستظهر المباراة بمستوى متكافئ، وأعتقد أن الفريقين قادران على إمتاع الجمهور الذي يتوقع حضوره بكثافة كبيرة، كما تعودنا منهم وكل ما أتمناه هو التعاون مع الطاقم التحكيمي الذي سيقود اللقاء ونحن على ثقة كبيرة بأن الحكام قادرون على إخراج المباراة بالصورة التي تليق بسمعة الحكم السعودي.
أمّا أمين عام الاتحاد السعودي لكرة الطائرة عبدالعزيز القرناس، فقد أكد أن مواجهة اليوم التي ستجمع فريقي الأهلي والهلال من أقوى المباريات التي دائمًا ما تظهر بمستوى فني كبير لما يملكه الفريقين من عناصر تتميّز بالإمكانيات الفنية والخبرة وأعتقد أنه من الصعب تحديد الفائز في لقاء اليوم الذي يتوقع أن يكون متكافئًا، والفريق الذي يلعب بأقل الأخطاء سيكون هو الأقرب للفوز، ونتمنى من كلا الفريقين الجهاز الفني والإداري واللاعبين التعاون مع الطاقم التحكيمي من أجل إخراج المباراة بالمستوى الفني المعروف عن الفريقين، وإمتاع الحضور الجماهيري المتوقع حضوره بكثافة.
وضرب القصير والقرناس مثالاً لقمة الطائرة بين الفريقين لما حصل الأسبوع الماضي في شوطها الرابع الذي وصلت فيه النتيجة إلى 40 مقابل 38 في دلالة على تكافؤ المستوى الفني بين الفريقين.
نجوم الفريقين
أفضل صانع ألعاب نجم الفريق الهلالي خليل حجي أكد أن فريقه في كامل جاهزيته الفنية والمعنوية لمواجهة اليوم أمام منافسه فريق الأهلي، حيث سيلعب الفريق مدعومًا بجماهير الزعيم. وأضاف خليل إن المباراة لن تكون سهلة على الفريقين بوجود لاعبي الخبرة والشباب الصاعدين، ونتمنّى أن تظهر المباراة بمستوى فني عالٍ في الأداء يؤكد قوة الدوري السعودي.
أمّا أفضل لاعبي الموسم اللاعب علي الوادعي لاعب الأهلي فقال: إن مواجهة اليوم أمام فريق الهلال لن تكون سهلة، وفريق الهلال ليس بالفريق السهل، حيث يضم مجموعة كبيرة من عناصر الخبرة التي تتميّز بالإمكانيات الفنية والمهارية، وكذلك الحال بالنسبة لفريق الأهلي، الذي يملك عناصر خبرة وشابة قادرة على تحقيق طموحات محبي النادي الأهلي، ونتمنى أن يحالفنا التوفيق في تحقيق الفوز، وتعويض خسارة الدوري.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.