آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    أجواء "غائمة" على معظم مناطق المملكة    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    انطلاق بطولة الروبوت العربية    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إنشاء مركز للأورام بكلفة 120 مليونا وتأمين 200 وظيفة للمعاقين

كشف ملتقى التواصل الثاني للجمعيات الخيرية بالمدينة المنورة الذي رعاه أمير المدينة مؤخرًا عن آلية عمل نحو 58 جمعية خيرية في المنطقة يضمها مجلس «تنسيق» بهدف تنظيم وتفعيل وتطوير العمل الخيري. وأوضح أمين عام المجلس فضيلة الشيخ الدكتور عبدالباري الثبيتي في كلمته أن مجلس التنسيق يطلق هويته الجديدة بخطة استراتيجيه طموحة اعتمدها مجلس الإدراة أعدت من قبل مركز دراسات متخصص بالتعاون مع قيادات العمل الخيري بالمنطقة، مشيراً إلى تجاوب القطاع الحكومي والأهلي ضمن مسؤوليتهم الاجتماعية في دعم برامج الشراكة للعمل الخيري.
وبين الدكتور الثبيتي أن التنسيق الهادف البناء يؤدي إلى تقليل المصروفات والتكاليف عقب ذلك استعرض المدير التنفيذي ل»تنسيق» الدكتور محمد محمود دور «تنسيق» في خدمة الجمعيات الخيرية وتحقيق أهدافها التنموية من خلال عرض مرئي، كما عرضت تجربة برنامج «الفأس « الهادف لتحويل الأسر الفقير لأسر منتجهةعن طريق تأهيلهم من خلال تنظيم الدورات والبرامج التدريبية التي تؤهلهم لسوق العمل.
مكافحة السرطان
مدير فرع الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان بالمنطقة أحمد بن عبيد حماد أوضح أهمية مشروع الكشف المبكر، وقال: إنه تم إنشاء مركز للأورام بالمدينة المنورة بقيمة 120 مليون ريال حيث سيتوفر به العلاج الكميائي والعلاج المائي الذي سوف يسهم في تقديم العلاج المتكامل والموافقة على تنشيط وتفعيل الطبيب الزائر، وهو نظام طبي موجود اسمه «الأوت ريش» والذي سوف يخفف على المصابين عناء السفر بحيث يتم استضافة الأطباء بالمدينة المنورة لمتابعة الحالات في المنطقة وايضا نجاح فكرة تحويل المركز الصحي إلى مركز اكتشاف مبكر والذي قام باكتشاف 79 حالة اكتشاف مبكر بالعربات المتنقلة التي تتجول في المراكز الصحية في المدينة وفي قرها، وأيضا عمل فلم وثائقي وهو أول مشروع برعاية كريمة وتم انطلاقه بموافقة سمو الأمير عبدالعزيز بن ماجد تحت مسمى (رحلة أمل) وهو برنامج دعم لمرضى السرطان يدعم مرضى السرطان ويعنى بعدة أوجه، دعم طبي، ودعم ديني، ودعم نفسي، ودعم تجربة ممن سبق لهم التجربة في هذا المجال تم تصوير 50 شخصية تتحدث عن مرض السرطان.
الأطفال المعاقون
مدير جمعية الأطفال المعاقين بالمدينة المنور طلال بن علي كماخي كشف عن إحدى مبادرات الجمعية وعن الفرص المتاحة لتوظيف المعاقين، وبرنامج التوظيف و ذكر أن الجمعية تقدمت باقتراح لوزارة العمل لإيجاد الحافز للقطاع الخاص لتشجيعه على توظيف المعوقين واستجابت الوزارة بإصدار قرار يحتسب بموجبه توظيف المواطن المعاق بثلاثة مواطنين في نسبة السعودة بالمؤسسات والشركات، ورفعت النسبة لاحقا لتكون عن أربعة وقد تزامن ذلك مع التوجيهات السامية بأن يكون 4% من الموظفين أو العاملين بكل منشأة من المعوقين. ومن هذا المنطلق بادرت الجمعية بتبني هذا البرنامج في ضوء حرصها ومسؤوليتها الوطنية ونظرة سمو رئيس مجلس الإدارة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز الذي يتعامل مع الإعاقة ضمن إطار أوسع وأشمل يحقق التطلعات الاجتماعية والاقتصادية والوطنية خلال تهيئة أفضل الظروف للتعامل مع الإعاقة وتجاوز سلبياتها.
وأضاف قامت الجمعية بعقد ملتقى بين أعداد المعاقين الذين يبحثون عن عمل وبين الشركات والمؤسسات الوطنية لكي نقارب بين الجهتين ونحقق رغبات كل منهم في (ملتقى توظيف العوقين) ومن خلال الملتقى تقاربت الوجهات وعرض كل طرف من الأطراف إمكانات الآخر فتحقق الحلم وبدأت عملية التوظيف، ولكي يتم الارتقاء بهذه الفكرة أو هذا البرنامج كان لابد من وجود شركاء في هذا المسار حيث يوجد الكثير من المؤسسات والشركات الوطنية التي وضعت ضمن سياستها وأهدافها العمل على دعم العمل المجتمعي ووضعت لهذا الهدف الميزانيات المالية فكان دور الجمعية هو التواصل مع هذه الجهات وكان من نصيب برنامج توظيف المعوقين أن يتولى البنك السعودي البريطاني (ساب) رعايته حيث إن ساب يحرص على وجود عنصر الفاعلية في البرامج التي يتولاها في مجال خدمة المجتمع وملامستها لاحتياجات أفراده.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.