الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    قميص النصر يلفت الانتباه في ودية البرتغال وكرواتيا    رسميًا..تمبكتي خارج معسكر المنتخب السعودي    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    قرض تنموي سعودي لنيكاراغوا    الأسواق الحرة في منافذنا    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    محافظ الطائف يدشن الصالة الإضافية بمطار الطائف الدولي    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    رسائل الإسلام    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    القلعة الأثرية    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    «هيئة النقل» تدشّن النظارة الافتراضية بنسختها المتطورة خلال حج 1445ه    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    الدفاع المدني ينفذ فرضية حريق بالعاصمة المقدسة    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    ضبط 14 متورطا في إيواء ومساعدة مخالفي الأنظمة    القبض على باكستانيين في جدة لترويجهما (4.1) كيلوجرام من مادة (الشبو) المخدر    90٪؜ نسبة استيفاء "الاشتراطات الصحية" للحج    الالتزام البيئي يفتش 91% من المنشآت المحيطة بمواقع الحجاج    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    الفنانة المصرية شيرين رضا تعلن اعتزال الفن    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



63 ركلة جزاء غيّرت خارطة دوري “زين”
نشر في المدينة يوم 24 - 03 - 2012

أطلق حكام دوري زين هذا الموسم صافرتهم باتجاه علامة الجزاء 63 مرة، سُجل منها 46 بينما تم إهدار 17 ضربة جزاء، وبالعودة لإحصائيات ضربات الجزاء حتى نهاية الجولة الثانية والعشرين وبحسب ما رصده موقع إحصائيات الدوري السعودي فإن الحكم فهد العريني هو أول من أشار بصافرته لعلامة الجزاء وذلك لصالح هجر في لقائه أمام التعاون في الجولة الثانية وسددها الفلسطيني عبداللطيف البهداري إلا أنه أهدرها، أما آخر من أشار بصافرته لنقطة الجزاء فكان الحكم خالد الزهراني لصالح الأهلي في لقاء هجر في الجولة الثانية والعشرين وسجلها البرازيلي فيكتور سيموس، أما أسرع ضربة جزاء فكانت تلك التي احتسبها الحكم فهد المرداسي لصالح الفيصلي عند الدقيقة (4) في لقائه ضد الأنصار في الجولة الواحدة والعشرين وأهدرها الأردني عامر ذيب أما الحكم محمد الهويش فقد احتسب ضربة الجزاء الأكثر تأخرًا عند الدقيقة (94) لصالح الهلال أمام القادسية في الجولة التاسعة عشرة وسجلها السويدي كرستيان ويلهامسون.
أما من ناحية الحكام الأكثر احتسابًا لضربات الجزاء فأتى عبدالرحمن العمري أولاً وبلا منازع باحتسابه (11) ضربة جزاء وأتى بعده صالح الهذلول ومرعي العواجي ب(5) ضربات جزاء لكل منهما.
واحتسب الحكم عبدالرحمن العمري (3) ضربات جزاء في مباراة واحدة كانت بين الشباب والاتحاد وكذلك فعل الحكم يحيى هزازي في مباراة الاتحاد والفتح عندما احتسب (3) ضربات جزاء أيضًا.
وحصلت أربع فرق على ضربتي جزاء في مباراة واحدة أولها الاتحاد الذي حصل على ضربتي جزاء أمام الشباب وأمام الفتح أيضًا ثم الأهلي أمام النصر والأنصار أمام الرائد ونجران في مباراته أمام هجر.
واحتسب في الجولة الثانية (9) ضربات جزاء كأكثر الجولات في ذلك، بينما خلت الجولات (1، 7، 16) من أي ضربة جزاء.
وبالعودة لأكثر الفرق حصولاً على ضربات الجزاء فقد أتى فريقا الأهلي والاتحاد ب(8) ضربات جزاء، وأقل الفرق كانت الرائد والقادسية والنصر وهجر بضربتي جزاء، أما أكثر الفرق التي احتسبت ضده ضربات الجزاء فأتى النصر أولاً عندما احتسبت ضده (7) ضربات جزاء، وأكمل الهلال 22 جولة دون أن تحتسب عليه أي ضربة جزاء كأقل الفرق في ذلك.
وأتى التعاون كأكثر الفرق إهدارًا لضربات الجزاء بعدد (3) ضربات جزاء وهي جميع ما احتسب له، وكذلك جاء هجر خلفه حيث أهدر ضربتي جزاء وهي جميع ما احتسب له أيضًا، بينما لم تهدر فرق الاتفاق والرائد والشباب والقادسية أي ضربة جزاء محتسبة لها.
وعن أكثر اللاعبين الذي سببوا لفرقهم ضربات جزاء فيأتي فيكتور سيموس ومحمد نور ومختار فلاتة ويوسف السالم حيث سببوا لفرقهم (3) ضربات جزاء، فيما أتى لاعب الرائد حمد الصقور ولاعب القادسية عبدالوهاب علي كأكثر اللاعبين الذين تسببوا في ضربات جزاء على فرقهم حيث تسببوا في (3) ضربات جزاء على كل منهما.
وسبب لاعبو خط الهجوم (32) ضربة جزاء لفرقهم وأتى بعدهم لاعبو خط الوسط ب(24) ضربة جزاء فيما سبب لاعبو خط الدفاع (7) ضربات جزاء لفرقهم، وفي الاتجاه الآخر فقد تسبب لاعبو خط الدفاع في (41) ضربة جزاء على فرقهم، وأتى بعدهم لاعبو خط الوسط ب (10) ثم حراس المرمى الذين تسببوا في (8) ضربات جزاء وأخيرًا لاعبو خط الهجوم حيث تسببوا ب (4) ضربات جزاء.
وأتى حارس مرمى الفتح محمد شريفي كأكثر الحراس الذين أُهدرت أمامهم ضربات الجزاء بواقع (3) ضربات جزاء، فيما أتى حارس الرائد أحمد الكسار كأكثر الحراس الذين سُجلت عليهم ضربات الجزاء بواقع (5) ضربات جزاء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.