المملكة بوابة "السياحة الكورية" للتوسع بالشرق الأوسط    وزير الإسكان يشهد توقيع "الوطنية للإسكان" 5 مذكرات تفاهم    النفط يتراجع والذهب في ارتفاع    انخفاض قياسي لتكلفة الكهرباء من الرياح بالغاط ووعد الشمال    أجهزة كمبيوتر من مايكروسوفت مزودة بالذكاء    سيطرة سعودية على جوائز "الفضاء مداك"    الربيعة يدعو لتأسيس "مجلس طيران إنساني عالمي"    ولي العهد يطمئن الجميع على صحة الملك    700 ألف صك عبر البورصة العقارية    إطلاق "مانجا إنترناشونال" للأسواق الدولية    نائب أمير الرياض يستقبل نائب وزير الحرس الوطني المكلف    أمير حائل يخص جلسته للحديث عن الميز النسبية التي تمتلكها المنطقة    وزير "البيئة" يعقد اجتماعات ثنائية مع الجزائر وكينيا    طلاب الاحساء يحصدون 173 جائزة لوزارة الثقافة    أكثر من 5.5 مليون عملية إلكترونية عبر «أبشر» في أبريل الماضي    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    «تبريز» تشيّع الرئيس الإيراني ومرافقيه.. الدفن «الخميس»    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



6 شعراء جدد يتنافسون الليلة ضمن مرحلة ال 24 من “شاعر المليون”
نشر في المدينة يوم 21 - 02 - 2012

في موعد جديد مع الشعر ومع المتنافسين فيه ضمن مسابقة «شاعر المليون» بموسمها الخامس، ستبث اليوم على الهواء مباشرة بدءاً من الساعة ال9 ليلاً وعلى محطتي شاعر المليون وأبوظبي الإمارات، الحلقة الثانية من المرحلة الثانية من المسابقة، والتي بدأ بالتنافس فيها منذ الأسبوع الماضي بمشاركة 24 شاعراً، بينهم شاعرة فقط من سلطنة عُمان.
وسيتنافس مساء اليوم ستة من الشعراء على مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي، وخلال الحلقة سيتم الإعلان عن الشاعر المتأهل عن الحلقة الماضية من خلال رسائل ال SMS، كما ستؤهل اللجنة شاعراً من الشعراء الستة الجدد، فيما سيكون على الخمسة غير المتأهلين انتظار التصويت حتى موعد بث الحلقة الثالثة من المرحلة الثانية.
الجدير بالذكر أن الحلقة الماضية شهدت تأهل الشاعر السعودي عبدالله بن مرهب البقمي ببطاقة لجنة التحكيم وذلك عن قصيدته «نور الورث»، في حين انضم العُماني فيصل الفارسي الجنيبي، والكويتي ماجد لفى الديحاني إلى قائمة ال 24 من خلال رسائل ال SMS.
فيما بقي أحمد المنصوري من الإمارات ب 43 درجة، وعلي البوعينين التميمي 46 درجة، وعلي الأكلبي من السعودية 45 درجة، وفلاح الهاجري من الكويت 38 درجة، ومحمد التركي الهلالي من اليمن 44 درجة، بانتظار نتائج التصويت التي ستعلن عن اسم متأهل واحد فقط حسب قواعد المرحلة الثانية من المسابقة التي تعتبر إحدى أكثر البرامج التلفزيونية مشاهدة على مستوى العالم. وتطلب لجنة التحكيم في المرحلة الثانية من المسابقة من كل شاعر قصيدة حرة الوزن والقافية والموضوع لا تقل عن 10 أبيات ولا تزيد عن 15 بيتاً، كما سيخضع الشعراء لاختبار في فن التخميس الخاص بالشعر الفصيح، والذي يختلف عن فن المخومس في الشعر النبطي.
هذ ويتنافس في الحلقة الثامنة (الثانية من المرحلة الثانية أو مرحلة ال 24شاعر) مساء اليوم، كل من الشعراء: صقار العوني من السعودية، وعبدالله بني خالد من البحرين، ومبارك الحجيلان من الكويت، ومشعل الظفيري من السعودية، وناصر الشمري من قطر، ونايف الدوسري من السعودية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.