حجم محفظة "كفالة" 24 مليار ريال واجمالي التمويل 279 مليار ريال    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    أبل تخطط لإضافة الذكاء الاصطناعي للإشعارات    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المليك: حريصون على تحقيق الرفاهية والرخاء لأبنائنا المواطنين
نشر في المدينة يوم 16 - 01 - 2012

وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود شكره لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير وأهالي المنطقة على ما عبروا عنه من مشاعر كريمة ودعوات طيبة بمناسبة صدور الميزانية العامة للدولة للعام المالي 1433ه / 1434ه وما احتوته من اعتمادات لمشروعات مهمة.
وقال خادم الحرمين الشريفين في برقية جوابية وجهها لسمو أمير منطقة عسير: « إننا إذ نشكركم وأهالي المنطقة على ما عبر عنه الجميع من مشاعر كريمة، ودعوات طيبة، لنؤكد حرصنا الدائم على كل ما من شأنه تحقيق الرفاهية والرخاء لأبنائنا المواطنين في بلادنا العزيزة، سائلين المولى سبحانه وتعالى أن يمد الجميع بعونه وتوفيقه إنه سميع مجيب ‹›.
وكان أمير منطقة عسير، قد رفع برقية لخادم الحرمين الشريفين أشاد فيها بما تضمنته ميزانية الخير والعطاء التي تعد الأضخم والأكبر في تاريخ المملكة العربية السعودية، وهنأ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد، بهذه الميزانية التاريخية التي تحقق الرفاهية والراحة للمواطن السعودي وتسهم في كل ما من شأنه رقي وتقدم الوطن الغالي.
من جهة أخرى وجّه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود رئيس مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة « شكره لصاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد وزير التربية والتعليم نائب رئيس»موهبة» وجميع العاملين بالمؤسسة إثر اطلاعه على كتاب سموه المرفق به التقرير السنوي للمؤسسة للعام المالي 1430 / 1431ه، الذي يوضح انجازات وانشطة «موهبة» لتنفيذ خطة واستراتيجية الموهبة والابداع، بالتعاون مع جهات وطنية وعالمية.
وقال خادم الحرمين الشريفين في برقية جوابية لسموه: إننا إذ نشكر سموكم وجميع العاملين بالمؤسسة على ذلك لنرجو المولى عز وجل أن توفق المؤسسة في تحقيق الأهداف المرجوة منها إنه سميع مجيب.
ورفع صاحب السمو نائب رئيس المؤسسة جزيل شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين قائلا: « إن برقية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - وتقديره الكريم لجهود «موهبة» في خدمة مجتمع الموهبة والإبداع في ربوع الوطن وسام في سجل المؤسسة وتشجيع لكل فرد يعمل في مجال الموهبة والإبداع في المملكة ورسالة دعم وتشجيع من الوالد القائد لكل موهوب ومبدع ومبتكر من أبناء هذه الأرض الطيبة»، معبرًا سموه عن التقدير وعظيم الامتنان لخادم الحرمين الشريفين على دعمه المتواصل لعناصر مجتمع الموهبة والإبداع كافة.
وأضاف قائلا: « إن إنجازات المؤسسة التي أشار إليها المقام السامي لم تكن لتتحقق لولا توفيق الله سبحانه وتعالى ثم دعم القيادة الرشيدة وتوجيهها الدائم لنشر ثقافة ومناخ الإبداع والابتكار ورعاية الموهبة.
وأردف سموه قائلا: «إن هذا الاهتمام والدعم غير المحدود من المقام السامي للموهبة والإبداع والابتكارهو السبب المباشر بعد الله عز وجل في تحقيق هذه الإنجازات والدفع بموهوبي وموهوبات الوطن ومبدعيه ومبدعاته إلى مقدمة الصفوف لتحقيق رؤى القيادة الرشيدة وتطلعاتها لتكون المملكة مجتمعا مبدعا ومنارة معرفية تستهدي بالعلم وترتكز على أصالتها وتقاليدها وتنطلق منهما وبهما إلى فضاءات المعرفة الانسانية.
من جانبه رفع الأمين العام ل»موهبة» الدكتور خالد بن عبدالله السبتي الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود على هذه العناية الكريمة وهذا التكريم السامي، مؤكدا أن ذلك سيكون محفزا ودافعا ل»موهبة» ومنسوبيها ولكافة عناصر مجتمع الموهبة والإبداع للعمل والتفوق لتحقيق تطلعاته - حفظه الله - في بناء وتطوير بيئة ومجتمع الإبداع في المملكة.
وأكد أن دعم القيادة الرشيدة عزز من دور» موهبة «عربيا وإقليميا ودوليا حتى باتت تجربتها في اكتشاف ورعاية الموهوبين تجربة رائدة يحتذى بها ويستفاد منها على مستوى الوطن العربي، لافتا إلى قيام «موهبة» والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم «الإليكسو» بإعداد الاستراتيجية العربية للموهبة والإبداع في التعليم العام والتي أقرها وزراء التربية والتعليم العرب، حيث تضمنت رؤية مستقبلية (1447ه/2025م) وأهدافا عامة وسياسات تنفيذية وبرامج ومشروعات استرشادية على المستويين العربي والوطني لتنفيذ الإستراتيجية.
وبين الأمين العام ل «موهبة» أن المؤسسة ووزارة التربية والتعليم تستعدان لإقامة معرض الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي «إبداع» في شهر ربيع الآخر المقبل الذي يسير في اتجاه تحقيق تطلعات القيادة وتنمية بيئة الموهبة والإبداع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.