"سالم الدوسري" يشارك في التدريبات الجماعية .. "والشهراني" يواصل تأهيله    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    هوساوي يعود للعميد من جديد    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    دعم الاقتصاد    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    استثمار التقنيات الرقمية في قطاع الطاقة.. «أرامكو السعودية» تعزز ريادتها في الحوسبة الكمية    طموحنا عنان السماء    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    فراق زارعة الفرح    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اقتصادي بوكالة الطاقة يرحب برفع إنتاج النفط السعودي
نشر في المدينة يوم 30 - 11 - 1999

رحبت وكالة الطاقة الدولية برفع إنتاج النفط السعودي قائلة إنه سيخفف المخاطر التي تفرضها أسعار الوقود المرتفعة على جهود إنعاش الاقتصاد العالمي.
وتحذر الوكالة التي مقرها في باريس وتقدم المشورة إلى الدول الصناعية في مسائل الطاقة من أن أسعار برنت فوق 100 دولار للبرميل تشكل تهديدًا للاقتصاد العالمي. وسجل برنت أكثر من 108 دولارات للبرميل أمس وبلغ متوسطه أكثر من 111 دولارًا على مدار العام.
وقال فاتح بيرول كبير اقتصاديي وكالة الطاقة الدولية خلال ندوة في أستراليا أمس إن زيادة الإنتاج السعودي في نوفمبر جاءت في الوقت المناسب نظرًا لتدني محزونات النفط العالمية وضعف إنتاج الدول غير الأعضاء في منظمة أوبك.
وقال بيرول «مستويات مخزون دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بلغت مستويات منخفضة تاريخيًا إضافة إلى أننا في وضع تعاف اقتصادي هش للغاية.
«ومن شأن أسعار أعلى من التي لدينا حاليًا أن تخنق جهود التعافي الاقتصادي في أنحاء العالم ومن ثم فإن تعزيز الإنتاج السعودي حاليًا وفي المستقبل سيكون محل ترحيب كبير».
وأضاف أن الطلب على الخام سيظل قويًا وتحركه الصين المتعطشة للطاقة. وكانت واردات الخام في نوفمبر والطلب على النفط في ثاني أكبر دولة مستهلكة للخام في العالم ثاني أعلى رقم جرى تسجيله.
وقال بيرول في وقت سابق أمام ندوة للوكالة عن النظرة المستقبلية للطاقة العالمية إنه يتعين على الدول المستهلكة في العالم أن تستعد لبلوغ سعر النفط 150 دولارًا في السنوات المقبلة مع نمو الطلب من الصين.
وقال بيرول إن من السابق لأوانه الحكم على التأثير المحتمل لعقوبات الاتحاد الأوروبي على إيران على السوق العالمية والأسعار لأن الاتحاد الأوروبي لم يتخذ القرار بعد.
ويقول مندوبون في أوبك إن الأمانة العامة للمنظمة ستوصى بالموافقة على رفع الإنتاج إلى 30 مليون برميل يوميًا في النصف الأول من عام 2012 وهو أعلى من توقعات الطلب البالغة 29.9 مليون برميل يوميًا في الربع الأول و28.7 مليون برميل في الربع الثاني.
ويسهم تبني هذا المستوى المرتفع للإنتاج وهي سياسية يرجح أن تدعمها السعودية في تكوين مخزونات من الخام وكبح جماح الأسعار التي بلغت مستويات تاريخية مرتفعة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.