أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    موعد مباراة النصر القادمة بعد الفوز على الخليج    النصر يضمن المشاركة في أبطال آسيا 2025    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    أمير الرياض يوجه بسرعة الرفع بنتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    انطلاق بطولة الروبوت العربية    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    البنيان: الجامعات تتصدى للتوجهات والأفكار المنحرفة    وفاة الأديب عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إطلاق شركة لاستكشاف الفرص الاستثمارية في الليث والقنفذة
نشر في المدينة يوم 24 - 11 - 2011

أعلن رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة صالح بن عبدالله كامل رئيس الوفد الاقتصادي من أصحاب وصاحبات الأعمال، وبتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة لزيارة محافظتي الليث والقنفذة، وتلمس احتياجاتهما الاستثمارية عن إعلان إنشاء شركة لاستكشاف الفرص الاستثمارية في المحافظتين تتولى شركة «فرص» تمويل 50 % من رأس مال الشركة على أن يتولى أصحاب الأعمال تمويل الجزء الآخر وهو50% من التمويل.
وكشف كامل عن البدء في تشكيل لجنة مع غرفة جدة من محافظتي الليث والقنفذة إلى جانب الهيئة العامة للسياحة والآثار ومسؤولي تلك المحافظتين لحصر المشروعات والرفع في الفرص الاستثمارية التي تمضي الشركة في تنفيذها وتحويلها إلى أرض الواقع، استنادًا على الدراسة والنتائج التي تنتهي منها هذه اللجنة.
وجذبت سواحل محافظة القنفذة وواجهاتها البحرية التي تمتد ل 25 كيلو مترًا أنظار 40 من أصحاب الأعمال والمستثمرين الذين زاروا محافظة القنفذة أمس في إطار توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة من خلال وفد اقتصادي برئاسة رئيس الغرفة التجارية الصناعية بجدة صالح بن عبدالله كامل، وضم نواب مجلس إدارة الغرفة وأعضاء المجلس وأمين عام الغرفة عدنان بن حسين مندورة ونائب الأمين العام حسن بن إبراهيم دحلان ومدير عام إدارة تطوير المواقع السياحية بالهيئة العامة للسياحة والآثار المهندس أسامة بن سعيد الخلاوي ومستشار فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة مكة المكرمة الدكتور هشام بن محمد مدني ومندوب إمارة منطقة مكة المكرمة المهندس درويش الغامدي والرئيس التنفيذي لشركة وج للتنمية والاستثمار الدكتور محمد بن قاري السيد. وكان في استقبال الوفد محافظ القنفذة فضا بن بين البقمي ورئيس بلدية المحافظة سالم بن علي منيف ورئيس غرفة القنفذة عباس المهابي وعدد من أصحاب الأعمال وأعيان المحافظة وممثلي القطاعات الحكومية. وشدد كامل على ضرورة معالجة مشكلة البطالة بين فتيات المحافظة وتوفير فرص العمل لهن. وقد عقدت نائبته الدكتورة لمى السليمان لقاءً بعدد من فتيات المحافظة لتوعيتهن بأهمية العمل ودراسة الفرص المتاحة وكيفية الاستفادة منها. وأكد البقمي أن محافظة القنفذة مقبلة على نهضة تنموية شاملة وبها العديد من المشاريع الضخمة والفرص الاستثمارية المجدية بحكم موقعها الجغرافي فهي تقع على شاطئ البحر بين جدة وجازان وتطل على شاطئ طويل، وتعد الواجهة الجنوبية لمنطقة مكة المكرمة وتضم المحافظة مراكز ومدنا مهمة أشهرها قرية «الوطاه» الحضارية - المظيلف - حلي بن يعقوب – القوز والحبيل وثلاثاء يبه - نمرة وبني سهيم وبني المنتشر وبنى بحير (العرضية الشمالية)- شمران وثريبان (العرضية الجنوبية) وحرب وبني عيسى وسبت الجارة وثلاثاء الخرم والأحسبة واحد بني زيد ومخطط القاع - القحمان - عنيكر- المحاسنة وبني سحار وخزاعة والمناديل والكدسة وصبيا لومة والبحير ودار السادة بلومه ودوقة وغيرها. من جانبه أكد رئيس بلدية محافظة القنفذة سالم بن علي منيف أن وفد أصحاب الأعمال وقف ميدانيًا على المواقع الاستثمارية على الواجهات البحرية المطلة على البحر الأحمر في المحافظة وتعرف على ما يرتبط بها من مشاريع اقتصادية وسياحية. من جانبه شدد نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة مازن بن محمد بترجي على ضرورة استفادة أصحاب الأعمال من المقومات والفرص السانحة لبناء استثمارات ناجحة بمحافظة القنفذة، خاصة في المجالين الزراعي والسياحي والخدمي والإسهام في تنمية الثروة الحيوانية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.