تشكيل لجنة الإشراف على انتخابات "هيئة المقاولين"    «مطار الملك خالد»: انحراف طائرة قادمة من الدوحة عن المدرج الرئيسي أثناء هبوطها    بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    رابطة العالم الإسلامي تُعرِب عن بالغ قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



استشارية “الاقتصاد والإدارة” بجامعة الملك عبدالعزيز تستعرض خططها التطويرية

بتشريف من وكيل جامعة الملك عبدالعزيز للأعمال والإبداع المعرفي، رأس عميد كلية الاقتصاد والإدارة الدكتور حسام بن عبدالمحسن العنقري الجلسة الأولى للجنة الاستشارية للكلية للعام الجامعي 1432-1433ه والتي عقدت في قاعة الديوانية بفندق جدة انتركونتيننتال.بدأ الاجتماع بكلمة لأمين اللجنة المستشار القانوني نزيه بن عبدالله موسى شكر خلالها أعضاء اللجنة بتشكيلها السابق لجهودهم خلال الفترة الماضية، ثم استعرض وكيل الكلية للتطوير الدكتور سليمان بن عبدالرحمن آل الشيخ الأعمال التطويرية القائمة بالكلية في مجالات التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع، مع ربطها بالخطة الإستراتيجية للكلية والجامعة. وقدم الطالبان سهيل وياني وعمر جان استعراضًا باللغة الإنجليزية لمسيرتهما التعليمية بالكلية، وتجربتهما المميزة في برنامج بكالوريوس الأعمال الذي بدأت الكلية بتقديمه العام الماضي باللغة الإنجليزية لستة تخصصات تشمل (إدارة الأعمال، المحاسبة، نظم المعلومات الإدارية، التمويل، التسويق، وإدارة الموارد البشرية).
وتحدث عميد الكلية رئيس اللجنة الدكتور حسام بن عبدالمحسن العنقري، عن الدور المرتقب للجنة وأعضائها خلال الفترة المقبلة وبالأخص الإسهام في تطوير البرامج التدريبية والعملية التي يلتحق بها طلاب وطالبات الكلية بالقطاع الخاص وربط الكلية بالمجتمع والعمل على تطوير حركة البحث العلمي من خلال الكراسي العلمية التي يمكن للكلية تشغيلها والوجود المستمر في جميع فعالياتها وأنشطتها. وعبر عن شكره وتقديره لمدير الجامعة الدكتور أسامة بن صادق طيب لدعمه غير المحدود للكلية وأنشطتها وحراكها التطويري. ومن ثم فتح المجال للنقاش وتبادل الآراء بين أعضاء اللجنة على مدى ساعة كاملة، ودار النقاش حول الأفكار والرؤى المقدمة للتطوير المستقبلي، وقرر الأعضاء عقد اجتماعهم التالي خلال الفصل الدراسي المقبل. عقب ذلك تناول الجميع طعام العشاء. تجدر الإشارة إلى أن هذا الاجتماع يعد الأول للجنة الاستشارية بتشكيلها الجديد والذي أقره مجلس كلية الاقتصاد والإدارة واعتمده مدير الجامعة أواخر العام الجامعي 1431-1432ه.
وضم التشكيل الجديد من قطاع الأعمال (العام والخاص) كلا من:
- الدكتور أحمد بن محمد السناني (وكيل وزارة الداخلية لشؤون المناطق)
- الدكتور سعد بن محمد مارق (عضو مجلس الشورى)
- الدكتور فهد بن حسن آل عقران (رئيس تحرير جريدة المدينة)
- نزيه بن عبدالله موسى (مكتب نزيه موسى للمحاماة والاستشارات القانونية)
- وليد بن عبدالله تميرك (مكتب تميرك محاسبون قانونيون واستشاريون)
- هشام بن عبدالرحمن لنجاوي (مدير فرع صندوق الموارد البشرية بمنطقة مكة المكرمة)
- عدنان بن حسين مندورة (مدير عام قطاع الأعمال واللجان بالغرفة التجارية)
- الدكتورة اعتدال بنت علي بنوي (سيدة أعمال في المجال التجاري ومجال التدريب)
- ناجية بنت عبداللطيف جميل (مديرة برامج مؤسسة باب رزق جميل)
- الدكتور عبدالعزيز بن عثمان بن صقر(رئيس مركز الخليج للأبحاث)
- محمد بن حسن شربتلي (نائب الرئيس التنفيذي لشركة النهلة)
- سعود بن شفيق صبان (رئيس الموارد البشرية في البنك الأهلي)
- أحمد بن محمد البيتي (رجل أعمال)
- زياد بن بسام البسام (عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية بجدة)
- الدكتور عبدالله بن مرعي بن محفوظ (رجل أعمال)
- نشوى بنت عبدالهادي طاهر(سيدة أعمال)
- محمود بن عبدالرحمن فقيه (رجل أعمال)
- الدكتور عدنان بن عبدالفتاح صوفي (العضو المنتدب للشركة السعودية للاقتصاد والتنمية)
- سفيان بن عبداللطيف باناجة (نائب الرئيس التنفيذي للتشغيل للشركة السعودية التوريدات)


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.