مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج الدفعة السادسة لطلاب جامعة الأمير مقرن    629 موقعاً مزيفاً تستهدف جيوب السعوديين ب«الاحتيال»    بتمويل الصندوق السعودي للتنمية.. تدشين مستشفى السرطان في موريشيوس    الشاعرة الكواري: الذات الأنثوية المتمردة تحتاج إلى دعم وأنا وريثة الصحراء    العرب ودولة الإنسان    حين يتحوّل الدواء إلى داء !    أدوية التنحيف أشد خطراً.. وقد تقود للانتحار !    مصير مجهول للمرحلة التالية من حرب روسيا وأوكرانيا    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    مؤقت عالمي    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    99 % انتشار الإنترنت في المملكة    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    المقاهي الثقافية.. والمواهب المخبوءة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    سقوط الجدار الإعلامي المزيف    جمال الورد    «البعوض» الفتاك    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    ليفركوزن يسقط روما ويتأهل لنهائي الدوري الأوروبي    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    رئيس جامعة جازان المكلف ⁧يستقبل مدير عام الإفتاء بالمنطقة    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    الحياة في السودان مؤلمة وصادمة    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    وزير النقل: 500 ريال قيمة التذكرة بين الرياض وجدة.. ولا نتدخل في أسعار «الدولية»    تجنب قضايا المقاولات    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    قُمري شلّ ولدنا    دلعيه عشان يدلعك !    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    حقوق الإنسان في القاموس الأمريكي    للرأي مكانة    النصر يتغلب على الأخدود بثلاثية ويحكم القبضة على الوصافة    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    "تاسي" ينهي تداولات الأسبوع على تراجع 1.4%    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    مستشار أمير منطقة مكة يرأس الأجتماع الدوري لمحافظي المنطقة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    القيادة تعزي رئيس البرازيل    دجاجة «مدللة» تعيش حياة المرفهين    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    فهيم يحتفل بزواج عبدالله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أول نظام برمجي «سعودي» لحماية النسخ الرقمية للقرآن الكريم من التحريف
نشر في المدينة يوم 14 - 10 - 2011

كشف رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الدكتور محمد السويل عن اول نظام حماية الكتروني لحماية النسخ الرقمية للقرآن الكريم من التحريف والتزييف والعبث ، وقال السويل : إن مدينة الملك عبدالعزيز للتقنية بالتعاون مع مصحف مجمع الملك فهد للمصحف الشريف بالمدينة المنورة ، توصلوا الى هذا البرنامج الذي يوفّر الحماية لجميع النسخ القرآنية من اصدارات المجمع التي يتم تنزيلها على موقع مجمع الملك فهد لحمايتها ، مشيرا ان برنامج الحماية كانت ثمرة التعاون بين الجانبين بعد ان رصد المجمع والجهات المختصة في المملكة وجود نسخ من كتاب الله على شبكة الانترنت ناقصة آيات او سور أو منها ما هو محرّف وغير معتمد .
وأكد الدكتور السويل ان نظام الحماية سيطبق اولا على اصدارات مجمع الملك فهد للمصحف الشريف ، وسيكون متاحا باذن الله لجميع المواقع التي تقوم بتنزيل النسخ القرآنية الرقمية المعتمدة ، وسيمنع نظام الحماية اي ادخال او تحريف في كتاب الله .
وفي نفس السياق قال الامين العام لمجمع الملك فهد لطباعة المصحف بالمدينة المنورة الدكتور محمد بن سالم العوفي : إن المجمع يقوم الان بإعداد تصوّر لعقد ندوة عالمية حول «الأسلوب الأمثل لطباعة المصحف الشريف ومراجعته وتدقيقه» ، يشترك فيها خبراء ومتخصصون ومؤسسات وجهات رسمية وغير رسمية ممن تعنى بالقرآن الكريم من مختلف أنحاء العالم ، تقدم خلالها بحوث ودورات ، وتجارب ، حول طباعة المصحف الشريف .
موضحا أن للمجمع تجربته الرائدة في مجال تصحيح وتدقيق المصحف ، والتي أكسبته ثقة عالمية ومرجعية أساسية يعتمد عليها ، بهدف إفادة القائمين على طباعة المصحف الشريف في بلاد مختلفة ، وقال العوفي: إننا نسعى من خلال هذه الندوة إلى وضع قواعد وأسس ومنهج يتفق عليه في طباعة المصحف الشريف ، ويتم تطبيقه في مختلف أنحاء العالم ، وذلك حرصاً من المجمع على كتاب الله – تعالى - والعناية بسلامة نصه وجمال إخراجه ، والمجمع بذلك يؤكد على مرجعيته العالمية فيما له علاقة بالقرآن الكريم وعلومه . مضيفا أن المجلس العلمي للمجمع ناقش في جلسته السابقة مشروع الندوة ، وكوّن لجنة من المختصين في المجمع لوضع تصوّر شامل سيتم رفعه قريباً لوزير الشؤون الاسلامية المشرف العام على المجمع الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ .
وكان وكيل وزارة الشؤون الإسلامية لشؤون المطبوعات والبحث العلمي الدكتور مساعد الحديثي، كشف عن وجود مصاحف بأخطاء طباعية فادحة تباع في المكتبات ونقاط بيع الكتب، وقال انه «تم العثور على مصاحف يضعها بعض المعتمرين في الحرم المكي والمدني يكتبون عليها وقف وهي مطبوعة أو مصوّرة في مطابع سوريا أو لبنان.
وأكد أنه يتم سحب هذه المصاحف فور العثور عليها، مشيرا إلى أن بعض تلك المطابع يعمل بها أشخاص غير مسلمين، ويتخذونها كتجارة أكثر من أي شيء آخر.
وأفاد الحديثي عن مصحف وصل إلى وزارة الشؤون الإسلامية طُبع في الصين بنفس طباعة مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف وقد فُقد منه حزب كامل !!.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.