الذهب يستقر وانتعاش الدولار يحد من المكاسب    ارتفاع سعر الروبل مقابل العملات الرئيسة    بعد الانتقال إلى القادسية.. كاستيلس يمتدح دوري روشن    يستمر التوقع بهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    حجاج بيت الله الحرام يتوافدون إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية    تقارير.. لاعب ريال مدريد يقترب من الاتحاد    تشكيل ألمانيا المتوقع أمام اسكتلندا    عرض ضخم من النصر للتعاقد مع فان دايك    إعادة التوطين تُكثر 9 حيوانات بمحمية الإمام تركي    اتفاقية تمويل لربط الكهرباء الخليجي العراقي    القصبي: 157 مليار ريال حجم المدفوعات الإلكترونية بالمملكة    المنافسة: حصانة قضائية لمنشأتين كشفتا مخالفات    "واتساب" يتيح المكالمات بسطح المكتب    الذكاء يدعم خدمات الدفاع المدني بالمشاعر    100 ألف رأس ماشية استعدادًا للأضحى بالرياض    هدايا بروح التراث السعودي لضيوف الرحمن    "لينكدإن" تستعين ب"الذكاء" لجلب الوظائف    روبوتات هجينة لعلاج سرطان الرئة    وزير الحرس الوطني يطّلع على استعدادات القوات    22000 من القطاع البلدي يشاركون في الخدمة    لجنة رباعية لضبط مخالفات نشاط المياه غير الصالحة في مكة    200000 ريال غرامة على مخالفي المنطقة اللوجستية    العيسى: تنوع الاجتهاد في القضايا الشرعية محل استيعاب الوعي الإسلامي    سفير كازاخستان السابق: قضيت أجمل أيام حياتي في السعودية    دراسة لقياس عناصر الطقس المرتبطة بالإجهاد الحراري    6 مهابط للطيران العمودي بمستشفيات مكة والمشاعر    القوات المسلحة: لا تهاون.. أمن الحج خط أحمر    57 سيجارة كافية لتفجير رئة المدخن    «الداخلية» تعلن اختتام «طريق مكة» في 5 دول    قبضة أمنية حازمة على المداخل لمنع دخول غير النظاميين    أمن الطرق.. حرّاس المنافذ    الحقد والمظلومية يصيبان بالأمراض ويعطلان التشافي    «الجراح المغناطيسي» أحدث جراحات السمنة    أول حالة إسعافية تُنقل من مهبط برج الساعة عبر الإسعاف الجوي لحاج أفريقي    جمعية قدرة لرعاية الأشخاص المعاقين بالرس تحجج 11 معاقاً ومعاقه    مارتينيس: البرتغال جاهزة    خطط مرورية لنقل الحجاج لمشعر منى    الجبير: المملكة من أكبر المستثمرين في الطاقة النظيفة ولديها مشاريع ضخمة تستهدف الحد من آثار التغير المناخي    وزير الإعلام يقيم مأدبة عشاء للوفود الإعلامية المشاركة في "ملتقى إعلام الحج"    «منبر جدة» مفتاح لحل الأزمة السودانية    منتخب البرتغال يصل إلى ألمانيا استعداداً لمشاركته في يورو 2024    العليمي: المنحة السعودية تمكن الدولة من الوفاء بالتزاماتها الحتمية    لم يكن الأفضل !    الأخضر السعودي تحت 20 عاماً في مجموعة متوازنة بتصفيات كأس آسيا    رئيس الأركان يتفقد قطاعات وزارة الدفاع المشاركة في الحج    زيادة حدة التوتر على الجبهة اللبنانية - الإسرائيلية    تحذير الحجاج من التعرض للحرارة بالمشاعر المقدسة    الربيعة يستعرض جهود مركز الملك سلمان للإغاثة في غزة    وزير الحرس الوطني يقف على استعدادات القوات المشاركة بموسم الحج    جامعة الملك فيصل ضمن أفضل 100 جامعة عالمياً في التايمز للتنمية المستدامة    مجلس الأمن يصوّت على وقف حصار ‬الفاشر    صحفيو مكة يشيدون بمضامين ملتقى إعلام الحج    «حفل بذكرى زفاف أقصر زوجين    25 فعالية لمركز "إثراء" في عيد الأضحى    دورة تأهيلية لجامعي البيانات لموسم حج 1445ه    العقيد الطلحي يتفقد مركز(911)    المملكة تعزي في ضحايا حريق «المنقف» في الكويت    «إش ذي الهيافة»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السعودية تلاعب الإمارات اليوم في افتتاح منافسات كرة القدم بالألعاب الخليجية
نشر في المدينة يوم 13 - 10 - 2011

تلتقي السعودية مع الإمارات وعمان مع قطر اليوم الخميس على استاد البحرين الوطني بالرفاع في انطلاق منافسات كرة القدم ضمن دورة الألعاب الرياضية الخليجية الأولى التي تستضيفها البحرين حتى 22 الجاري.
تم توزيع الفرق على مجموعتين تضم الأولى عمان والسعودية والبحرين، والثانية الكويت والإمارات والسعودية.
يتأهل صاحبا المركزين الأولين للدور قبل النهائي، وتقام المباراة النهائية في اليوم الختامي للدورة.
تشارك أغلب الفرق بفرقها الأولمبية مع بعض لاعبي الخبرة، أو الفريق الرديف كما هو حال المنتخب السعودي، فيما تشارك الإمارات بمنتخب الشباب.
سيجمع اللقاء الافتتاحي بين منتخبي عمان وقطر، الأول يشارك بفريقه الأولمبي بقيادة المدرب حمد العزاني الذي يفتقد أحد عشر لاعبا تواجدوا في مدينة سيدني الاسترالية مع المنتخب الأول الذي التقى أستراليا ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال البرازيل 2014.
استعان العزاني بمجموعة جديدة من اللاعبين سيعول عليهم لإعداد الفريق للمشاركة في التصفيات المؤهلة لأولمبياد لندن 2012.
من جهته، يطمح مدرب قطر البرازيلي باولو أوتوري مع فريقه الأولمبي إلى تحقيق النقاط الثلاث في بداية المشوار، وكان الفريق القطري استعد محليا وخاض عدة لقاءات ودية مع الأندية القطرية.
وقال أتوري «نطمح لتحقيق أفضل النتائج الممكنة في الدورة، وطالبنا اللاعبين بضرورة الاجتهاد رغم نقص التحضيرات»، وتابع «دورة الألعاب الخليجية لم ترد في الوقت المناسب لنا لأنه لم يمر وقت طويل على بداية عملنا مع المنتخب ولكنه مع ذلك لا وقت للتظلم ويجب التعاطي مع الظروف كما هي والاستفادة من الدورة بأكبر قدر ممكن». وفي المباراة الثانية، يطمح المنتخب السعودي بقيادة البرازيلي روجيرو روميس الذي يقود المنتخب الرديف الذي تم استحداثه عقب نهاية الجولة الرابعة من الدوري السعودي لتحقيق نتيجة ايجابية أمام منتخب شباب الامارات.
يضم الفريق السعودي مجموعة من لاعبي الاندية المحلية أبرزهم سالم الدوسري من الهلال وفهد الثنيان من التعاون ومعتز هوساوي من الأهلي وعبدالله عطيف وفهد المنيف من الشباب وحمد الجهيم من الطائي وعبدالله الشمري وخالد الغامدي من النصر.
أما المنتخب الإماراتي للشباب فيقوده المدرب عيد باروت الذي استعد للدورة بمعسكر في مصر لعب خلاله عددا من المباريات التجريبية خسر في واحدة منها امام نظيره المصري بهدف دون رد.
وفضلت الإمارات المشاركة بفريق الشباب لإعداده وتجهيزه للتصفيات المؤهلة لنهائيات آسيا للشباب تحت 19 سنة.
وفي منافسات كرة اليد، تبرز مواجهة قطر والسعودية في الجولة الثالثة. يدخل المنتخب القطري بطموح مواصلة انتصاراته وتحقيق الفوز الثالث على التوالي والحفاظ على صدارته للترتيب التي يتشارك فيها مع البحرين برصيد 4 نقاط.
من جهته، يسعى المنتخب السعودي للتعويض بعد خسارته الأخيرة أمام البحرين للإبقاء على حظوظه في المنافسة وإعادة ترتيب الأوراق بين الفرق المتنافسة.
ويخوض المنتخب البحريني مباراة شبه سهلة أمام عمان، ويطمح بقيادة مدربه عادل السباع إلى تحقيق الفوز الثالث والبقاء في قمة الترتيب والانفراد في الصدارة في حال تعثر قطر.
وفي اللقاء الأخير، تلتقي الكويت مع الإمارات.
وفي كرة السلة، تلعب عمان مع الإمارت، والبحرين مع السعودية، والكويت مع قطر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.