البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    أمن الحج.. خط أحمر    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الأمن العام يعلن بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر المقدسة    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    فريق الرياض يفوز ببطولة " تشيسترز أن ذا بارك" للبولو    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    «روشن» توفر خدمات مالية للمطورين    تراجع أسعار النفط مستمر    وزير الإعلام يدشن مبادرة "ملتقى إعلام الحج" في مكة المكرمة    للمعلومية    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    البذخ يحتاج لسخافة !    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    عبدالعزيز بن سعود يتابع سير العمل في مركز القيادة والتحكم التابع للدفاع المدني بمشعر منى    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحج.. أمن ونجاح    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    متحدث "الصحة": الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة من أكبر التحديات في موسم حج هذا العام    بلينكن يشدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في غزة    «الكشافة».. عقود في خدمة ضيوف الرحمن    نائب أمير حائل يشهد الحفل الختامي لمسارات    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    المنتخب السعودي يحصد 5 جوائز بأولمبياد الفيزياء    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



دعوة إلى التكاتف وتفعيل الدور الثقافي في فاتحة اجتماع وزراء الثقافة الخليجيين
نشر في المدينة يوم 07 - 10 - 2011

بدأ أصحاب السمو والمعالي وزراء الثقافة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية صباح أمس الخميس اجتماعهم السابع عشر في العاصمة الإماراتية أبوظبي. ورأس وفد المملكة العربية السعودية في الاجتماع الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة وزير الثقافة والإعلام.
وبدأ الاجتماع بكلمة لمعالي وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الإماراتي عبدالرحمن بن محمد العويس، رحب خلالها بالوفود المشاركة وأعرب عن أمله أن يتوصل الاجتماع لما فيه خير لدول المجلس وشعوبها، مشيرًا إلى ما تمر به المنطقة العربية من تغيرات تتطلب تكاتف جميع دول المجلس وأبنائها في مواجهة التحديات وزيادة اللحمة الوطنية بين أبنائها، مؤكدًا أن الإنسان هو عنصر التنمية الأهم، ودعى وكلاء وزارات الثقافة في دول المجلس إلى مراجعة كل ما تم مناقشته لرفعه لأصحاب السمو قادة دول المجلس.
بعد ذلك ألقى معالي الأمين العام لمجلس التعاون الدكتور عبداللطيف الزياني كلمة أعرب خلالها عن شكره لسمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ولحكومته الرشيدة على كرم الضيافة وحسن التنظيم وعلى ما تلقاه مسيرة المجلس من دعم من دولة الإمارات، داعيًا إلى تفعيل الدور الثقافي في المجتمع رفعة لشعوب دول المجلس بما يعزز الهوية الثقافية. مؤكدًا أننا بحاجة إلى ثقافة عصرية جديدة تمد الناشئة والشباب بالقوة والمنعة والقدرة على مواجهة متطلبات العصر ومواكبة الحضارة المعاصرة..عقب ذلك عقد اجتماع مغلق للوزراء.
وحول ما دار في الاجتماع أوضح الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة وزير الثقافة والإعلام أن وزراء الثقافة ناقشوا موضوعات مهمة جدًا من بينها الإستراتيجية الثقافية بين دول المجلس والتعاون بينها، بجانب بحث التعاون مع المثقفين في دول أخرى مثل آسيا وأوروبا وروسيا والصين، حيث تم بحث إقامة ملتقيات ثقافية مع تلك الدول. كما ناقشوا العديد من الموضوعات والتوصيات لرفعها لاجتماعات قادة دول المجلس، مؤكدًا أن هذه الاجتماعات مهمة لمناقشة كل جديد على الساحة الخليجية. ورحب الدكتور الخوجة بنظرائه وزراء الثقافة بدول المجلس في الاجتماع المقبل في بلدهم الثاني المملكة العربية السعودية العام القادم، مؤكدًا أن اجتماع الرياض سيكمل ما تم مناقشته في هذا الاجتماع والاجتماعات السابقة، وسيكون جدول الأعمال زاخرًا بكل ما من شأنه تطوير المجال الثقافي. مشيرًا إلى أن وزراء الثقافة اتفقواعلى تكريم ثلاثة مبدعين من كل دولة من دول المجلس بدلاً من اثنين اعتبارًا من العام المقبل.
تكريم المبدعين
كما قام الوزراء أمس بتكريم عدد من المبدعين عقب اجتماعهم بواقع مبدعين اثنين من كل دولة خليجية. وفي بداية حفل التكريم أعرب الأمين العام لمجلس التعاون الدكتور عبداللطيف الزياني عن شكره لوزراء الثقافة بدول المجلس على هذه البادرة الطيبة لتكريم أهل الفكر والإبداع.
مشيرًا إلى أن تكريم المبدعين يمثل أحد البرامج الثقافية المشتركة، التي أقرها وزراء الثقافة الخليجيون تنفيذًا للإستراتيجية الثقافية لدول المجلس في هذا المجال. ثم ألقى ناصر الظاهري من الإمارات كلمة نيابة عن المكرمين، أزجى فيها الشكر للوزراء على هذه اللفتة الطيبة لتكريم المبدعين، أعقبها تكريم كلاً من الدكتور سامي عبداللطيف الجمعان ورجاء عالم من المملكة العربية السعودية، وناصر الظاهري واسماعيل عبدالله من الإمارات، وجاسم محمد حربان وإبراهيم محمد بو سعد من مملكة البحرين، وهلال بن سعيد الحجري ومحسن بن حمود الكندي من سلطنة عمان، ومحمد عبدالرحمن المناعي وحسن عبدالله رشيد من دولة قطر، وجنة عبدالرزاق القريني وعلي زكريا الأنصاري من دولة الكويت نظير ما قدموه من إنتاج فكري يستحق الإشادة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.