الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    القيادة تعزي رئيس مجلس السيادة السوداني    أمير الرياض يرعى حفل تخريج الدفعة ال 68 من طلبة «جامعة الإمام»    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    أندية الهواة وتنوّع الهوايات    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    466.1 مليار ريال أرباح متوقعة لأرامكو    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    وزير الخارجية ونظيره الأردني يبحثان هاتفياً التطورات الأخيرة في قطاع غزة ومدينة رفح الفلسطينية    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    انتهاك الإنسانية    بيلاروس تُعلن إجراء مناورة لاختبار جاهزية قاذفات أسلحة نووية تكتيكية    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    نائب أمير الشرقية: صعود القادسية سيضيف لرياضة المنطقة المزيد من الإثارة    الهلال يطلب التتويج في «المملكة أرينا»    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    30 مزاداً عقارياً في المناطق    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    «البدر» و«محمد عبده».. رحلة الكيمياء والكيماوي    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    حاتم الطائي    أمير جازان يخصص الجلسة الأسبوعية لاستعراض مؤشرات ومنجزات التعليم    بدر الحروف    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    المدح المذموم    الإطاحة بثلاثة مروجين للمخدرات    تنظيم لهيئة الصحة العامة وتحويل مؤسسة تحلية المياه إلى هيئة    «سعود الطبية»: زيادة إصابات «الكفة المدورة» مع تقدم العمر    الفوائد الخمس لقول لا    مروة محمد: نحن مقبلون على مجد سينمائي    "ذهبية" لطالب سعودي لاختراع تبريد بطاريات الليثيوم    10 آلاف ريال عقوبة الحج دون تصريح    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    29 ألف م3 مخلفات بناء برفحاء    مالكوم ينثر سحره مع الهلال    أمير الرياض يقلد مدير جوازات المنطقة رتبته الجديدة    إطلاق خدمة "أجير الحج" للعمل الموسمي    العُلا تنعش سوق السفر العربي بشراكات وإعلانات    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    ولي العهد يعزي رئيس الامارات بوفاة الشيخ طحنون    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



محافظ المهد يدشن مشروع «عام المعلم» ويشيد بدوره التربوي
نشر في المدينة يوم 06 - 10 - 2011

دشن محافظ المهد مصلح بن مسعد الجهني يوم أمس مشروع (عام المعلم) بمركز الأمير عبدالمجيد للأنشطة الطلابية بتعليم المهد، بحضور مدير التربية والتعليم الدكتور سعيد بن عليثة الجريسي ورؤساء الدوائر الحكومية بدأ بآيات من الذكر الحكيم.
ثم ألقى مدير التربية والتعليم الدكتور سعيد الجريسي كلمة قال فيها: «يأتي تدشين مشروع (عام المعلم)، بناء على توجيه سمو وزير التربية والتعليم خلال لقاء قادة العمل التربوي العشرين في منطقة عسير المنعقد بتاريخ 28 /6 /1432ه. باعتبار العام الدراسي 1432 /1433ه عاما للمعلم، ونظرا لأهمية تكريم المعلم والمعلمة وتحفيزهما لتأدية رسالتهما بإخلاص وإتقان وإبراز جهودهما والاعتراف بجميل صنعهما، ولفت نظر المجتمع إلى أهمية الرسالة التي يؤديانها في بناء قادة المستقبل، والإسهام في رفع روحهما المعنوية وتحقيق ذاتهما، وإشعارهما بمكانتهما الكبيرة، كان هذا المشروع (عام المعلم)، الذي يُعنى بالمعلم والمعلمة ليكون عامهما الدراسي مفعمًا بالحيوية والنشاط من خلال إطلاق عدد من المبادرات والفعاليات والملتقيات التربوية والبرامج التوعوية، لتعزيز مكانة المعلم والتعليم في المجتمع، تحت شعار (تزرعان العطاء فتحصدان الوفاء).
وتحدث المعلم مهند المطيري نيابة عن المعلمين بأن إطلاق هذا المشروع وتبني الوزارة له يدل على اهتمامها بالمعلم والمعلمة وهما عنصران فاعلان في العملية التربوية والتعليمة ونشكر الله أولا ثم سمو وزير التربية والتعليم الذي يقدم الدعم اللا محدود للمعلم والمعلمة.
وقال محافظ المهد: يتباهى كل مجتمع بما فيه من علماء وأدباء ومفكرين وتبنى خطط تنميته على معطيات العلم ويبقى العبقري الحقيقي وراء تقدم كل أمة ونبوغ أبنائها هو ذلك المعلم الذي يغرس حب المعرفة والعمل في نفوس الأجيال الصاعدة.
واضاف: لقد حرصت الدولة أعزها الله على توفير التعليم للجميع، فقد نصت المادة الثلاثون من النظام الأساسي للحكم على الآتي: ( توفر الدولة التعليم العام، وتلتزم بمكافحة الأمية)، كما أنها تعمل على تطوير التعليم ودعمه ولا أدل على ذلك من تخصيصها نحو 26% سنويًا من ميزانيتها العامة للتعليم، والموافقة الكريمة على انطلاق مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم العام، الذي وفرت له الدولة نحو 9 مليارات ريال، والمعلم هو ركيزة تطوير التعليم والمساهم الأكبر في ذلك، ومن أجل هذا كان البرنامج الثاني من برامج المشروع الأربعة ينصب على تأهيل المعلم، ومما يعزز اهتمام الدولة بالمعلم ودوره صدور ميثاق أخلاقيات مهنة التعليم الذي يوضح واجبات المعلم تجاه مهنته والآمال المعقودة عليه بعد الله في النمو المجتمعي والتقدم الحضاري.
وقال: أتقدم بخالص شكري وتقديري للقائد التربوي الدكتور سعيد بن عليثة الجريسي الذي يقود المسيرة التعليمية في المحافظة ويبذل جهدًا واضحًا في سبيل تطوير التعليم، وأسأل الله أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهد الأمين وسمو النائب الثاني وسمو أمير منطقة المدينة المنورة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.