ترقُّب خفض الفائدة يهبط بالذهب    توطين وتخطيط.. أدوار الهيئة السعودية للمياه    الجلاجل: تنظيم "وقاية" خطوة لمجتمع صحي    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «أرامكو» تواصل أرباحها التاريخية لمساهميها.. بقيمة 116.5 مليار ريال    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    إطلاق برنامج تطوير طرق الخبر    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    تحذير قوي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مشعل بن عبدالله: يوم أغر لذكرى المجد والسؤدد تتلاقى فيه مشاعر الوفاء والإخلاص
نشر في المدينة يوم 25 - 09 - 2011

قال صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله أمير منطقة نجران :إن اليوم الوطني يوم أغر من أيام المجد والسؤدد تلتقي فيه مشاعر الوفاء والإخلاص للوطن الغالي ولقادته الميامين .
وأضاف سموه: إن منطقة نجران بوابة الجنوب الشامخ بتاريخه وآثاره تلمسون متانة الروابط بين القيادة والمواطنين وقوة الاستعداد الأصيل لترجمة هذه الروابط إلى عطاءات نشعر من خلالها أننا نحقق الأهداف الكبار.
وأضاف سموه: إنه من دواعي الفخر والإعتزاز أن تجتمع هذه الوجوه النيرة محتفلة باليوم الوطني الواحد والثمانين للمملكة العربية السعودية، هذا اليوم الذي بات عنواناً عريضاً لمشاريع بلادنا المتجددة والحيوية ورمزاً أثيراً لمعاني النهضة التي تعيشها سائر مناطق المملكة. وأضاف سمو أمير منطقة نجران: إذا كانت الشعوب والأمم تفخر بانجازاتها فإن المملكة تتقدم تلك الشعوب بالكثير الكثير من الإنجازات والمآثر وفي كل المجالات الحيوية التي تؤكد على التقدم والتطور في حياة شعبنا، فالتوسعة الفريدة للحرم المكي الشريف كأعظم توسعة في التاريخ وكذلك الحال في توسعة الحرم النبوي الشريف لتمتد يد الخير والبناء لتشمل إنشاء المدن الاقتصادية ومركز الملك عبدالله المالي وتطوير التعليم في فروعه المتعددة من خلال افتتاح الجامعات وجميع مراحل التعليم العام وفي هذه الحركة العمرانية التي تشهدها المدن والقرى والتوسعة في شبكات الطرق وفي كل ما يعيشه الوطن والمواطن بفضل الله سبحانه وتعالى بما يعود عليهم بالحياة الكريمة . وأضاف سموه: إن الرصد التاريخي لمسيرة التوحيد والبناء لتواصل مسيرة التطوير والإنجاز منذ عهد الملك المؤسس طيب الله ثراه إلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- يؤكد على حقيقة الدأب المتواصل لتحقيق التنمية المستدامة. جاء ذلك خلال رعاية سموه لاحتفالات منطقة نجران باليوم الوطني مساء أمس الأول على وحدة ملاعب إدارة التربية والتعليم بنجران وبحضور صاحب السمو الأمير سعد بن عبدالله بن فيصل الفرحان وصاحب السمو الأمير فواز بن ناصر بن فهد الفرحان وصاحب السمو الأمير وليد بن ناصر بن فهد الفرحان وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن سلطان بن ناصر بن عبدالعزيز. في هذه الليلة رقصت نجران حتى بعد منتصف الليل وسط أجواء من الحب والولاء تدفقت من الجميع حضرا وبادية وفاضت به مدرجات الجماهير، وأضاءت الألعاب النارية سماء نجران فور وصول سموه ومرافقيه إلى مقر الحفل بعدها عزف السلام الملكي لتنطلق أولى فعاليات الحفل بآيات من الذكر الحكيم . ثم تقدم الدكتور حسين آل حمد نيابة عن أهالي منطقة نجران ليلقي كلمتهم في يوم الوطن منوها بالعلاقة المتينة بين المواطن وقيادته التي وصفها بعلاقة الود والحب والبر مستشهدا في ذلك بالاحتفالات التي تجوب مناطق المملكة تعبيرا عن الفرحة في هذا اليوم . واستعرض آل حمد ما شهدته منطقة نجران من اهتمام كبير في شتى المجالات من قبل القيادة الحكيمة وبدعم متواصل من أمير منطقة نجران. بعدها ألقى كل من الشاعر وبران آل كليب والشاعر مسلم الصيعري قصيدتين بهذه المناسبة ، بعدها صدع كل من الفنان أبو بكر سالم بالفقيه والفنان رابح صقر والفنان أصيل أبو بكر بحب الوطن في اوبريت غنائي من كلمات الشاعر فيصل اليامي وألحان الفنان جابر الكاسر امتزج بلون الفرق الشعبية في نجران ومنطقتي عسير وجازان واللتين شاركتا في هذه المناسبة. وفي ختام الحفل شارك سموه في العرضة السعودية ، لتعود الألعاب النارية مجددا لتضيء سماء نجران فور مغادرة سموه مقر الحفل .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.