المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    عثروا على جثة امرأة في فم تمساح    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    20 شخصاً شكّلوا أول فرقة كورال سعودية خاصة    إعادة كتاب بعد 84 عاماً على استعارته!    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    وصول الطائرة الإغاثية السعودية ال 51 إلى مطار العريش لدعم غزة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    تبريد الأسطح الإسفلتية في عدد من المواقع.. المشاعر المقدسة تستعد لاستقبال ضيوف الرحمن    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الأزرق يليق بك يا بونو    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الصدارة والتميز    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    ماذا نعرف عن الصين؟!    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير الباحة يرعى اللقاء السادس للقطاعات الخيرية بالمنطقة غدًا
نشر في المدينة يوم 16 - 09 - 2011

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة غدًا السبت اللقاء السادس للقطاعات الخيرية بالمنطقة لهذا العام، والذي تنفذه جمعية البر والخدمات الاجتماعية بحافظة المندق بعنوان «الجودة والقطاعات الخيرية».
وذكر عبدالعزيز بن عبدالله بن رقوش محافظ المندق رئيس الجمعية الخيرية بالمندق والمشرف العام على اللقاء، أن اللقاء سيكون على فترتين صباحية ومسائية في فندق قصر الباحة، حيث ستخصص الفترة الصباحية للمحافظين ومديري الإدارات الحكومية، وفي الفترة المسائية للجهات الخيرية، حيث سيحضر اللقاء أكثر من 400 شخصية يمثلون جميع القطاعات الخيرية بالمنطقة وعددها ثمانون جهة وفي مقدمتها جمعيات البر ولجان التنمية الاجتماعية والجمعيات التعاونية والتي يعمل بها ما يقارب من ألف متطوع.
وسيتخلل اللقاء ثلاث جلسات تناقش عددًا من المحاور، حيث تضمنت الجلسة الأولى محور «مفهوم الجودة» وفيها يتم طرح مفهوم الجودة الشاملة وتاريخها وأهميتها في تحسين الأداء وأدواتها وكيفية الوصول إليها. ثم مفهوم الجودة في الإسلام وسيتناول المتحدثون مظاهر الجودة في العبادات وفي المعاملات وفي حياة السلف.
أما الجلسة الثانية فستتناول محور «معايير الجودة ومتطلباتها ويتم طرح معايير الجودة الشاملة ومتطلباتها في مؤسسات العمل الخيري، ومعايير المداخلات ومتطلباتها مع أمثلة على ذلك ومعايير العمليات ومتطلباتها مع أمثلة عليها أيضًا، ومعايير المخرجات ومتطلباتها مع طرح أمثلة لها. وفي الجلسة الثالثة يتم تناول محور «التنظيم المؤسسي» وسيناقش موضوع تطبيق الجودة في المؤسسات الخيرية ومستوى الأداء في القطاعات الخيرية وبيان ضرورة تطبيق مفاهيم الجودة في القطاع الخيري وإعطاء مثال تفصيلي لجهة طبقت الجودة وتحسن أدائها ودور مسؤولي القطاعات الخيرية في تحقيق الجودة في مؤسساتهم وبيان الدور التقليدي لمسؤلي الجهات الخيرية وبيان الدور المطلوب في ظل تطبيق مفاهيم الجودة وإعطاء مثال واقعي على جهة حققت الجودة من خلال ولاء مسؤوليها لمفاهيم الجودة. وذكر بن رقوش أن الجلسات سيترأسها كل من الدكتور سعد بن محمد الحريقي مدير جامعة الباحة والدكتور أحمد بن علي الغامدي عضو مجلس الأمناء بمؤسسة الجميح الخيرية والدكتور حسن بن محمد شريم مدير إدارة تطوير العمل الخيري بمؤسسة السبيعي الخيرية. أما المتحدثون فهم الدكتور عبدالرحمن المديريس مدير عام تعليم المنطقة الشرقية والدكتور محمد بن علي الغامدي نائب مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية والدكتور حسن بن ردة القرشي مستشار بجائزة الملك عبدالعزيز الوطنية للجودة، والدكتور زبن بن عيضة الثبيتي أمين عام مشروع الجودة بمحافظة الطائف والدكتور عبدالله بن محمد الربيعة عضو هية التدريس بكلية الطب بجامعة الإمام بن سعود نائب مدير إدارة التقويم والجودة بمؤسسة السبيعي الخيرية. ونوّه المشرف العام بحرص وزراة الشؤون الاجتماعية على تطوير العمل الاجتماعي ليحقق الأهداف السامية التي تسعى إليها حكومة خادم الحرمين الشريفين والتي تلبي حاجات المجتمع وتحقق له العيش الكريم وتنسجم مع خطط التنمية التي رسمتها الدولة.
واكد أن هذا اللقاء يعتبر السادس للقطاعات الخيرية بالمنطقة ويرعاه سمو أميرها لحرصه الدائم على أن تؤدي المؤسسات الخيرية عملها على الوجه المطلوب تمشّيًا مع طموحات ولاة الأمر الذين يأملون أن يقوم القطاع الخيري بدوره في التنمية الاجتماعية كما أنه يحقق رغبة ملحّة من العاملين في القطاعات الخيرية في المنطقة الذين يسعون للارتقاء بالعمل الخيري في منطقتهم أسوة بباقي مناطق مملكتنا الحبيبة التي سبقت في هذا المجال. وهو فرصة جيدة للعاملين في القطاعات الخيرية ليستفيدوا من خبرات بعضهم بالإضافة إلى كونه وسيلة لتحقيق التعاون والتكامل بين تلك القطاعات تحت ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.