أمير المدينة يرعى حفل تخريج طلاب الجامعة الإسلامية    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    «حِمى» أصداء في سماء المملكة    مشوار هلالي مشرف    القادسية يعود لمكانه بين الكبار بعد ثلاثة مواسم    النيابة العامة: السجن 15 سنة لمروّج إمفيتامين    المناهج في المملكة تأتي مواكبة للمعايير العالمية    أمير جازان ينوه بدعم القيادة لقطاع التعليم    كلاكيت عاشر مرة    وغاب البدر    أهمية المبادرة    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    احذروا الاحتراق الوظيفي!    تل أبيب تحتج.. أوستن يدافع عن قرار بايدن تعليق شحنة الأسلحة لإسرائيل    ولي العهد يهنئ رئيس وزراء صربيا بمناسبة تشكيل الحكومة الجديدة برئاسته وأدائه اليمين الدستورية    البدء في تنفيذ 12 مشروعاً مائياً وبيئياً بقيمة 1.5 مليار بالمنطقة الشرقية    هل يعاقب بايدن إسرائيل    المملكة تستضيف المؤتمر الدولي لمستقبل الطيران    رفع كفاءة الشفا الدائري    9 مهام للهيئة السعودية للمياه    سعود بن مشعل يكرم متميزي مبادرة منافس    وكيل محافظة محايل يقف على حريق المفروشات    الفيضانات تغرق مدينة بالبرازيل    «سلمان للإغاثة» ينفذ 3 مشاريع طبية تطوعية في محافظة عدن    ساعة HUAWEI WATCH FIT 3 أصبحت متوفّرة الآن للطلب المسبق    فيليب موريس إنترناشيونال تعلن نتائج الربع الأول من عام 2024.. وتحدّث الدليل الإرشادي لكامل العام    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    القبض على شخص لترويجه مادة الحشيش المخدر بالمنطقة الشرقية    محمد بن ناصر يقلّد اللواء الحواس رتبته الجديدة    مركز التحكيم التجاري الخليجي يطلق مبادرة "الأسبوع الخليجي الدولي للتحكيم والقانون"    صالات مخصصة ل"طريق مكة" في 11 مطاراً ب7 دول    تحديثات لأنظمة أبشر يوم الجمعة 10 مايو    طلاب مصنع الكوميديا يبدأون المرحلة التعليمية    وزير التجارة يزور تايلند لبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين    تضمّن خطفه وتصفيته.. أوكرانيا تحبط مخططاً لاغتيال زيلينسكي    ارتفاع المخزونات الأمريكية يهبط بالنفط    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    الأهلي يفقد ديميرال أمام الشباب    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    القيادة تعزي رئيس مجلس السيادة السوداني    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    انتهاك الإنسانية    وزير الخارجية ونظيره الأردني يبحثان هاتفياً التطورات الأخيرة في قطاع غزة ومدينة رفح الفلسطينية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عطل في سير نقل حقائب المسافرين يسبب زحامًا في مطار جدة

تسبب توافد عدد كبير من المسافرين إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة إلى وجود زحام و تكدس للحقائب في صالة المغادرة «الدورالثاني « من المطار، وجاء زحام المسافرين في الوقت الذي امتلأت فيه مقاعد الانتظار الخارجية بمن ينتظرون انهاء اجراءات سفرهم، و الحصول على « البوردنج «، للدخول لصالات المغادرة النهائية.
وكان السير الخاص بنقل العفش من داخل صالات المغادرة و حتى الطائرة اصيب بالعطل يوم الأربعاء الماضي « ثاني أيام عيد الفطر المبارك « مما تسبب في تأخير وصول الحقائب مع الرحلات في الوقت المحدد.
وعلمت « المدينة « من مصادر مطلعة في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، أن سبب التكدس الذي يعاني منه المطار يعود إلى حضور المسافرين مبكراً للمطار، وقبل موعد اقلاع رحلاتهم بساعات طويلة، وكذلك عدم التزامهم بالحرص على صعود طائرات الرحلات المجدولة، وهو ما جعل موظفي المطار ينهون إجراءات الرحلات المجدولة اولا و بقاء المسافرون خارج صالات المغادرة النهائية.
«المدينة» تمكنت من الاطلاع على «محضر» موقع من قبل مشرف الصالة المناوب على ابراهيم جواهرجي ، يؤكد فيه أن سبب تعطل السيور عائد إلى تكدس الحقائب على السير، و سماح بعض الموظفين على الكونترات بقبول عفش يزيد عن الأوزان المسموح وعدم وضع القطع الواحدة تلو الأخرى بها، مما أدى إلى تعطله بالاضافة إلى عدم وجود عمالة تقوم بسرعة دفع الحقائب لتتحرك على السير، و أن مواصفات السير الفنية واضحة في هذا الشأن.
وجاء في الخطاب ما نصه « بعد مناقشة دارت بيني ويقصد نفسه «مشرف الصالة» التابع لهيئة الطيران المدني و المشرف المناوب للسعودية «تابع للخطوط السعودية» لم يقتنع بوضع الحقائب حسب النظام و لم يهتم بذلك و قال « هادي سيور تحطوها» غير مبال بكيفية تشغيلها.
من ناحية أخرى تسبب تعطل السيور في المطار إلى وضع البعض في مواقف محرجة، وتأخرهم عن حضور مناسبات عائلية، و ذكر المسافر براء الجهني أن رحلة إخوانه و أخواته انطلقت من جدة أول أيام العيد الفطر المبارك، مفيدا بأن موظفي المطار اخبروه أن الحقائب لن تصل في موعدها بسبب تعطل السيور التي تقوم بنقل الحقائب من الصالة و حتى الطائرة، مؤكدا أنه وإلى اليوم» امس» لم تصل تلك الحقائب خاصة و أن بها ملابس كانت مخصصة للأطفال في العيد، مشيرا إلى ان هذا العطل تسبب في حرمان الاطفال من ارتداء ملابسهم الجديدة ، والسبب - كما يقول- الخطوط السعودية التي لم تلتزم بالمواعيد.
«المدينة» من جانبها اتصلت على المتحدث الرسمي بالخطوط السعودية و مساعد المدير العام للعلاقات العامة عبدالله الاجهر، ووليد العلومي بمكتب العلاقات العامة ، والمدير التنفيذي بمطار الملك
عبدالعزيز الدولي عصام فؤاد، ولكن جميع محاولات الاتصال باءت بالفشل للتعرف على كيفية التعامل مع زحام المسافرين، علما بأنه تم ارسال رسائل نصية عبر الجوال للتأكد من رأي الطرف الآخر.
معتمرون جزائريون يعتدون على موظفي “السعودية” ب“الجنوبية“
أصيب موظفون في الصالة الجنوبية بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة أمس بعد تطاول عدد من المعتمرين الجزائريين عليهم، بسبب تأخر رحلتهم التي من المفترض أن تقلهم إلى بلادهم عن طريق الخطوط الجوية الجزائرية من يوم الأربعاء وحتى الآن.
وعلمت «المدينة» من مصادر مطلعة أن تدافع عشرات من المعتمرين الجزائريين على مكاتب الحجز والمبيعات، واعتدائهم المتعمد على الأفراد أدى إلى اصابة الموظفين في مقر عملهم!!.
وكان عدد من المعتمرين الجزائريين 50 فردا اعتدوا على اثنين من موظفي الخطوط السعودية بالصالة الجنوبية، بعد اقتحامهم المكاتب واعتدوا على الموظفين في مقر عملهم!.
وكان مطار الملك عبدالعزيز بجدة شهد خلال الأيام الماضية مشكلة مع معتمرين مصريين وصل بهم الأمر إلى الدخول لساحات المطار , وتم تشكل لجان للوقوف على الأمر و حل المشكلة، وتم زيادة عدد الرحلات التي اقلعت من مطار جدة.
«المدينة» من جانبها أجرت اتصالا مع مدير عام إدارة العلاقات العامة والإعلام بالهيئة العامة للطيران المدني الاستاذ خالد الخيبري وأفاد بأنه سيطلع على الامر ويزوّد «المدينة» لاحقا بتفاصيل الواقعة.
الملحم: “السعودية” نفذت الجزء الأول من خطتها لخدمة المسافرين
نفذت الخطوط الجوية العربية السعودية الجزء الأول من خطتها لخدمة المعتمرين والطلاب استعدادًا لبدء العام الدراسي الجديد بالإضافة إلى رحلات المواطنين الراغبين في قضاء عطلة العيد داخل وخارج المملكة في إطار خطتها المتكاملة لموسم الصيف والعمرة، منها 514 رحلة يوم العيد.
وأوضح مدير عام الخطوط السعودية المهندس خالد الملحم في تصريح له أمس عقب اجتماعه بكبار التنفيذيين «بالخطوط الجوية العربية السعودية» بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة ناقشوا خلاله سير الخطة خلال إجازة عيد الفطر السعيد لنقل المعتمرين والزوار وعودة المدرسين والطلاب، ثم جرى استعراض الرحلات والأسطول.
وأكد المهندس الملحم على ضرورة تكاتف جميع الجهود في الخطوط والعاملين فيها لتنفيذ الجزء الثاني من الخطة التي تتضمن جاهزية الإدارات لمواجه الكثافة المتوقعة في أعداد المسافرين المنقولين على متن الرحلات.
وشد على أزر منسوبي الخطوط في المحطات والمطارات على ما يبذلونه من جهد لخدمة المسافرين، مشددًا على ضرورة تسهيل وتقديم كل الخدمات لعملاء الخطوط السعودية والتواجد المستمر لمدراء الفروع والأقسام كل في موقعه للاطلاع على راحة وتسهيل الخدمات، حاثًا على تحسين الأداء ورفع مستوى الخدمات، وتذليل كافة الصعوبات والتخفيف من معاناة المسافرين في جميع المحطات حسب الإمكانات المتوفرة.
تنسيق بين مطار القاهرة والخطوط السعودية لتجاوز أزمة حقائب المعتمرين
يجرى حاليًّا تنسيق وتعاون مكثف بين مطار القاهرة والخطوط الجوية السعودية لإنهاء أزمة حقائب المعتمرين المصريين.
وصرح رئيس شركة ميناء القاهرة الجوى أحمد حافظ بأنه تجرى جهودًا مصرية مكثفة بالتعاون مع الخطوط الجوية السعودية لاحتواء أزمة المعتمرين، حيث أقامت الشركة منطقة تخزين خاصة بالحقائب المتخلفة على الخطوط السعودية بجوار صالة الركاب «رقم 4» وذلك لتقديم كافة التسهيلات والخدمات للمعتمرين من توفير كافيتريات ودورات مياه.
وقال: إن العلاقات العامة بشركة الميناء قامت بالتنسيق مع الخطوط السعودية بالاتصال بأرقام تليفونات أصحاب الحقائب المتخلفة والمدونة عليها أسماؤهم لإبلاغهم بضرورة الحضور لاستلامها، والمساعدة فى التعرف عليها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.