حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    جامعة الملك سعود تُتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية    الخليج يطرح تذاكر مواجهة الاتحاد .. في الجولة 32 من دوري روشن    عساك «سالم» يا عميد    الجدعان يرأس وفد المملكة في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية ال 33    «الإسلامي للتنمية» يصدر صكوكاً بقيمة مليارَي دولار أمريكي خلال الربع الأول من هذا العام    نحو سينما سعودية مبهرة    البصمة السينمائية القادمة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    برعاية ولي العهد.. قمة عالمية تبحث مستجدات الذكاء الاصطناعي    50 مليار دولار فرص استثمارية بمطارات المملكة    681 مليون ريال انخفاض مبيعات النقد الأجنبي بالمصارف    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إبادة بيئية    جامعة «مالايا» تمنح د. العيسى درجة الدكتوراة الفخرية في العلوم السياسية    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    وفاة أول زارع كلية خنزير    انتخابات غرفة الرياض    جدة .. سحر المكان    تطوير 12 مشروعاً للعوالم الافتراضية    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    سنابل (روشن) زرقاء..!    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    تدريب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة في الأحساء    «الأحوال المدنية المتنقلة» تقدم خدماتها في 48 موقعاً    هنأت رؤساء روسيا وقرغيزيا وطاجيكستان.. القيادة تعزي ملك البحرين ورئيس الإمارات    رعى حفل الأهالي وتخريج الجامعيين.. أمير الرياض يدشن مشروعات في المجمعة    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    أمير نجران يكرّم المتميزين في «منافس»    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    القوات المسلحة تشارك في«الأسد المتأهب» بالأردن    تحضيري القمة العربية يناقش خطة فلسطين للاستجابة الطارئة    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نيابة بمطار الملك خالد على مدار الساعة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    الأرصاد: استمرار التوقعات بهطول الأمطار على عدد من المناطق    الماء    طريق مكة    القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ عبدالله بن سلمان بن خالد آل خليفة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انقطاع التيار عن “وسط” الطائف .. والشموع تتربع على موائد الإفطار!
نشر في المدينة يوم 09 - 08 - 2011

واصل التيار الكهربائي انقطاعاته المتكررة عن العديد من أحياء الطائف وأضحى كابوسا يؤرق الأهالي الأمر الذي تسبب في إرباك العديد من الأسر فيما كانت الشموع والفوانيس والهواتف الجوالة حاضرة على موائد الإفطار لدى العديد من الأسر لاستخدامها في عملية الإضاءة ، حيث أمضى سكان حي الواسط شمال الطائف أكثر من 10 ساعات في ظلام دامس بعد انقطاع التيار الكهربائي عن منازلهم منذ الساعة الثانية بعد ظهر أمس الأول وحتى منتصف الليل الأمر الذي أدى إلى تضرر تلك المنازل وتلف العديد من المواد الغذائية واللحوم والمواد التموينية الرمضانية نتيجة تعطل أجهزة التبريد عن العمل فيما اشتكى عدد من أهالي حي الواسط من تأخر فرق الصيانة وعدم تجاوبهم مع البلاغات المقدمة في حينها!!. (المدينة) استمعت لآراء اهالي الواسط فيما يلي :
الشموع والفوانيس
زايد العتيبي قال: انقطع التيار الكهربائي بالحي في الساعة الثانية بعد الظهر وفور الانقطاع أبلغنا شركة الكهرباء عن الانقطاع ومع استمرار الانقطاع عاودنا تكرار الاتصالات عليهم وفي كل مرة يخبرونا بأن الفرق في طريقها واستمر الوضع كما هو لساعات ولم تعد الكهرباء للمنزل إلا في ساعة متأخرة من الليل ولجأنا إلى استخدام الشموع والفوانيس للإضاءة وقت الإفطار وفي الليل وأضاف: إن تأخر فرق الصيانة في مباشرة الأعطال في حينها يفاقم معاناتنا ويلحق الضرر بنا!!
ظلام دامس
عمر السبيعي إنه من غير المعقول أن يستمر انقطاع التيار لساعات طويلة وتظل منازلنا وأسرنا في ظلام دامس خصوصا في هذا الشهر الكريم وفي هذه الأجواء الحارة والتي لا غنى عن أجهزة التكيف بها وقد تكبدنا جراء ذلك خسائر كبيرة وتلفت العديد من المواد الغذائية المحفوظة بثلاجات التبريد فمن المسئول فإلى متى ونحن نعاني من الانقطاع المتكررة للتيار الكهربائي والتي غالبا ما نراها تتكرر في الصيف ورمضان .
فرق الصيانة
جازي السبيعي قال: إن تتخذ شركة الكهرباء خطوات أكثر جدية مع البلاغات التي يتقدم بها الأهالي ويتم التعامل معها بسرعة كبيرة وضرورة زيادة أعداد فرق الصيانة وتكثيفها لمباشرة الأعطال في حينها بدلا من الانتظار لساعات طويلة وحرصا على راحة المواطنين حيث أن هناك العديد من الأشخاص المرضى والذين يستخدمون بعض الأجهزة التي تعمل بالكهرباء وانقطاع التيار لعدة ساعات يفاقم أوضاعهم الصحية ويؤثر عليهم بشكل كبير.
إعادة التيار
من جهته قال مدير إدارة كهرباء الطائف المهندس هشام حلواني أن البلاغ المسجل عن انقطاع التيار عن الحي كان في الساعة التاسعة مساء وتم تسيير فرق الصيانة في حينه لمعالجة الوضع ووجد تلامس في أسلاك الجهد المنخفض إضافة إلى احتراق 3 عدادات وتم إعادة التيار للمنازل المتضررة والتي لم تتجاوز 7منازل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.