أمير القصيم يسلم "بشت" التخرج لأبناء طالب متوفى    بتوجيه الملك.. ولي العهد يغادر لترؤس وفد السعودية في القمة العربية بالبحرين    «الأرصاد»: رياح شديدة السرعة على عددٍ من محافظات منطقة مكة المكرمة    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج هي من أسعد الليالي التي احضرها لتخريج أبنائي وبناتي    أمير المدينة يرعى تخريج البرامج الصحية ويترأس اجتماع المحافظين    خارطة طريق سعودية – أمريكية للتعاون بالطاقة النووية    مدرب الأهلي يخضع فيغا لاختبارات فنية تأهباً ل"أبها"    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    150 مبتكراً ومبتكرة يتنافسون في الرياض    أوشحة الخيل.. تنافس على إرث ثقافي سعودي    ارتفاع معدل البطالة في استراليا إلى 4.1% في شهر أبريل الماضي    النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير مكة: وجود مركز صحي متكامل في كل مدرسة شيء مفترض

قال صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل: من المفترض أن يكون هناك مركز صحي متكامل في كل مدرسة، يحتوي على ممرض وطبيب وهو المعترف به عالميًا.. وأيد سموه اقتراح زيارة الطلاب للمعالم التاريخية للمملكة. جاء ذلك في رد سموه على أسئلة طلاب وطالبات مركز القنفذة التعليمي.. وأجاب عن عدد من الأمور التي وضعها الطلاب بين يدي سموه جاء في مجملها طلبات بتوجيه رسائل توجيه للشباب تجاه ما تتعرض له الدول المجاورة من فتن وما تنعم به هذه البلاد من أمن وأمان، بالاضافة إلى فتح الباب للطالبات المتميزات من الحصول على رحلات مدرسية لزيارة معالم المملكة كافة سواء كانت التاريخية أو الثقافية أو الاجتماعية ومطالب بإيجاد وسائل نقل مجانية وأمور أخرى رد عليها الفيصل ولسان حاله يقول “أسئلتهم أكبر من أعمارهم” كما صرح للصحافيين بعد انتهاء اللقاء بهم.
قال الفيصل: ما يحدث من مآس في الدول المجاورة يأسف له الانسان ولا بد من تغليب الوعي والارادة والحكمة وحب الاوطان، ونرجو لهم نهاية سعيدة ونحن ان كنا نفخر بشيء في هذه البلاد نفخر بالإسلام الذي اراده الله لهذه البلاد، واهل هذه البلاد، وعندما اعلن المؤسس أن دستور المملكة القرآن الكريم وأن منهجها السنة النبوية وأن الدولة دولة إسلامية اراح النفوس ودعم الامن في البلاد على قاعدة الامن والامان وتنمية تسابق الزمن وقد اثبتت الاحداث الاخيرة التلاحم الكبير بين القيادة والشعب والذي اعطى مثالًا في الوحدة والتكامل والعمل الموحد بين القيادة والمواطن.
وأيد الفيصل فكرة فتح الزيارات الطلابية للطالبات المتميزات لزيارة المراكز السياحية والتاريخية داخل منطقة مكة المكرمة وخارجها، وقال: انه اقتراح جميل، وسوف أتحدث مع المسؤولين حول هذا الموضوع واهاب الفيصل برجال الاعمال من هذه المحافظة وغيرها من المحافظات بدعم شباب المنطقة.
وحول ايجاد وسائل نقل مجانية لنقل الطالبات قال سموه: انا مع كل ما يساعد الطالبات والطلبة في تسيير امورهم وانا معكم في هذا المقترح.
وعن انقطاع التيار الكهربائي قال الفيصل: لا بد من معالجة هذا الامر وسأهتم به شخصيا ودعى إلى التوسع في النوادي الثقافية وعدم حصرها على المدن الكبيرة.
وتحدث الفيصل عن الاستراتيجية التنموية لمنطقة مكة المكرمة والخطة العشرية لها، مبينًا انها مبنية على التوازن بين المدن الرئيسية والمحافظات فلا يمكن حصر التنمية في المحافظات الكبيرة ونسيان المراكز والقرى لكي نحافظ على عدم هجرة السكان إلى المحافظات الكبيرة ونوفر لهم ما يلزم فيها واعادة من هاجروا مرة اخرى إلى قراهم للاستثمار فيها.
وعن القرية السياحية في القنفذة قال الفيصل: ان المشروع سيكون له الاثر الكبير على المحافظة وسيجلب السائحين وسيوفر عددًا من الفرص الوظيفية لسكان المحافظة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.