أوبك+ توبخ جولدمان ساكس    بلينكن يشدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في غزة    غموض سياسي في فرنسا بعد حل الجمعية الوطنية    غزة.. أكثر الأيام دموية    مانشيني: الصدارة تهمنا.. وكأس الخليج هدفنا    وزارة الداخلية تشارك في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج    طقس غائم جزئياً على مكة وصحواً على المدينة وجدة    «إثراء» يفتح باب التسجيل في مبادرة «الشرقية تبدع»    جاهزية أسواق النفع ومسالخ جدة لموسم الحج وعيد الأضحى    القيادة تهنئ رئيس البرتغال بذكرى اليوم الوطني    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    «الكشافة».. عقود في خدمة ضيوف الرحمن    الماجستير لفاطمة الغامدي    أمير الرياض يوجه باستمرار العمل في إمارة المنطقة خلال إجازة ‫عيد الأضحى‬    نائب أمير حائل يشهد الحفل الختامي لمسارات    أمير الرياض يستقبل سفير النرويج وأمين عام «موهبة»    المملكة تؤكد دعمها لقطاع الإبليات    خادم الحرمين يأمر باستضافة 1000 حاج من ذوي الشهداء والمصابين من أهالي غزة    مركز الأمير سلطان للقلب بالقصيم يحقق شهادة الاعتماد من "سباهي"    تهيئة الطائف للموسم السياحي وتجهيز 300 حديقة ومنتزهًا    وزير الخارجية يناقش آخر تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية مع نظيره الروسي    أوكرانيا تستخدم قواعد ناتو لطائراتها وروسيا تسميها أهدافا مشروعة    النزوح الداخلي في السودان يتجاوز 10 ملايين    رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني: مشاوراتنا في السعودية ستثمر قريباً    كاسترو يحسم موقف لابورت    رحيمي حلم النصر لتعويض ماني    القادسية يُعلن تعاقده مع حارس فولفسبورج    القبض على مخالفين لنظام الحدود لتهريبهما 24 كيلوغرامًا من الحشيش في نجران    اختفاء طائرة نائب الرئيس المالاوي و9 مسؤولين    الأمن العام: جاهزون لردع من يمس أمن الحج    أمير الباحة يكرّم عدداً من القيادات الأمنية نظير إسهاماتهم وجهودهم المميزة    مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 11853 نقطة    السفارة بمصر للمواطنين: سجلوا بياناتكم لاستخراج إقامة    المنتخب السعودي يحصد 5 جوائز بأولمبياد الفيزياء    "هيئة النقل" لحملات الحج: بطاقة السائق ضرورية    500 من ذوي الشهداء والمصابين يتأهبون للحج    جامعة نورة تدفع بخريجات الدفعة الأولى للغة الصينية    حاجة نيجيرية تضع أول مولود بالحج    «الموارد البشرية»: بدء تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس اعتباراً من 15 يونيو    وصول 1075 من ضيوف خادم الحرمين من 75 دولة    انحفاض الإنتاج الصناعي 6.1% في أبريل    عبدالعزيز عبدالعال ل«عكاظ»: أنا مع رئيس الأهلي القادم    شرائح «إنترنت واتصال» مجانية لضيوف خادم الحرمين    المجلس الصحي يشدد على مبادرة «الملف الموحد»    أمير القصيم يشيد بجهود "طعامي"    أفراح آل الحسيني والشريف    الحج عبادة وسلوك أخلاقي وحضاري    تدشين خدمة الربوت الذكي بجوار المسجد النبوي.. مشاهد إيمانية تسبق مغادرة الحجيج المدينة المنورة    إعادة تدوير الفشل    خلود السقوفي تدشن كتابها "بائعة الأحلام "    10 مشاريع لتطوير البنية التحتية.. جاهزية منظومة البيئة والمياه لموسم الحج    استشاري:المصابون بحساسية الأنف مطالبون باستخدام الكمامة    الدكتورة عظمى ضمن أفضل 10 قيادات صحية    انطلاق معسكر أخضر ناشئي الطائرة .. استعداداً للعربية والآسيوية    الشاعر محمد أبو الوفا ومحمد عبده والأضحية..!    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    تغييرات الحياة تتطلب قوانين جديدة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الزبير : فصل طالبات السنة التحضيرية لحل مشكلة الزحام بكلية بنات أملج
نشر في المدينة يوم 10 - 05 - 2011

قالت مشرفة السنة التحضيرية والقائمة بالأعمال الإدارية بكلية أملج للبنات د. ليلى الزبير «للمدينة» أن المبنى الحالي غير كافي لأعداد الطالبات مؤكدة تأثير ذلك بالسلب على مستوى الطالب. وأشارت إلى أن عمادة الكلية في تبوك بصدد فصل السنة التحضيرية في المبنى الحالي ونقل أقسام التخصصات في مبنى آخر كحل بديل لحين إنشاء مبنى للكلية وقالت الزبير : إن طالبات كلية أملج محل اهتمام ومتابعة مشيرة إلى وجود 22 قاعة و1400 طالبة و 47 أكاديمية تشترك كل ثلاثة منهن في مكتب واحد، وأرجعت سوء مستوى النظافة إلى الطالبات أنفسهن مشيرة إلى وجود عاملتين للنظافة فقط. ونفت «الزبير» إصابة أي طالبة في الجامعة نظير التكدس مشيرة إلى انه رغم ضيق المقصف إلا انه نظيف وتتوفر به جميع المتطلبات. وخلصت إلى أن معظم المشاكل ناتجة عن ضيق المبنى.
مبنى لطالبات الابتدائية
تقول طالبات السنة التحضيرية بفرعيها العلمي والأدبي أن المبنى المؤقت مصمم أساسا لطالبات مرحلة ابتدائية ويفتقد لمقومات البيئة التعليمية الجامعية ما أثر سلبا على تحصيلهن الدراسي مضيفات أن الساحة الخارجية مكشوفة الأمر الذي يجعلهن عرضة لأعين عمال بناء في المباني المجاورة.
وأشرن إلى ضرورة تواجد دورية أمنية لمنع بعض المراهقين والطلاب من التجمع في أرض فضاء مجاورة للكلية.
وذكرت (م الحربي) و (ف الجهني) و (س العنزي) طالبات في قسم الرياضيات أن بعض الإداريات والعاملات يفتقدن للمهنية ويتدخلن في شؤون الطالبات بإبداء آراء وتعليقات مستفزة وغير لائقة، فمسؤولة كتبت تعنف طالبة حول أمر من اختصاص الهيئة الأكاديمية ومدخلة بيانات تطرد طالبة من مكتب شؤون الطالبات واعتبرت الحربي أن هذه التصرفات تحقير للطالبات وإيذاء لمشاعرهن، وطالبن بتأهيل العاملات ومنعهن من الاحتكاك بالطالبات، وتوافقهن الرأي عضو هيئة تدريس “تحتفظ المدينة باسمها” مضيفة أنها لاحظت أن إداريات وعاملات يتدخلن في أمور ليست من اختصاصهن الأمر الذي يؤثر سلبا على معنويات الطالبات في قاعات المحاضرات ويزيد من تعميق المشكلات بدلا من تركها للمرشدة الأكاديمية لحلها وفق الأنظمة وبالطريقة التي تضمن حفظ كرامة الطالبة، ولفتت إلى أن بعض الموظفات يدخلن القاعات للقيام بأعمال إدارية مع المحاضرة وسط الدرس بل ويمكن أن تعنف إحدى الطالبات داخل القاعة في تصرف أقل ما يوصف بأنه لا ينم عن أي وعي.
كما ان البيئة الجامعية تحولت إلى أُخرى جاذبة للحشرات على حد زعم طالبة السنة التحضيرية «أ ،غ» مشيرة إلى أنها لا تبالغ عندما تقول: إن القاذورات تملأ الكلية وتوافقها الرأي زميلتها «حسناء» لافتة إلى رائحة مقززة أصبحت أنوفهن معتادة عليها نظير الإهمال.
وأوضحت ان مطعم الكلية ليس بأفضل حال. ولفتت المصادر إلى أن العاملات وعضوات هيئة التدريس يوافقن الطالبات الرأي حول ضرورة تغيير الوضع بالكامل وتهيئة بيئة مثلى.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.