أوبك+ توبخ جولدمان ساكس    بلينكن يشدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في غزة    غموض سياسي في فرنسا بعد حل الجمعية الوطنية    غزة.. أكثر الأيام دموية    مانشيني: الصدارة تهمنا.. وكأس الخليج هدفنا    وزارة الداخلية تشارك في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج    طقس غائم جزئياً على مكة وصحواً على المدينة وجدة    «إثراء» يفتح باب التسجيل في مبادرة «الشرقية تبدع»    جاهزية أسواق النفع ومسالخ جدة لموسم الحج وعيد الأضحى    القيادة تهنئ رئيس البرتغال بذكرى اليوم الوطني    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    «الكشافة».. عقود في خدمة ضيوف الرحمن    الماجستير لفاطمة الغامدي    أمير الرياض يوجه باستمرار العمل في إمارة المنطقة خلال إجازة ‫عيد الأضحى‬    نائب أمير حائل يشهد الحفل الختامي لمسارات    أمير الرياض يستقبل سفير النرويج وأمين عام «موهبة»    المملكة تؤكد دعمها لقطاع الإبليات    خادم الحرمين يأمر باستضافة 1000 حاج من ذوي الشهداء والمصابين من أهالي غزة    مركز الأمير سلطان للقلب بالقصيم يحقق شهادة الاعتماد من "سباهي"    تهيئة الطائف للموسم السياحي وتجهيز 300 حديقة ومنتزهًا    وزير الخارجية يناقش آخر تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية مع نظيره الروسي    أوكرانيا تستخدم قواعد ناتو لطائراتها وروسيا تسميها أهدافا مشروعة    النزوح الداخلي في السودان يتجاوز 10 ملايين    رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني: مشاوراتنا في السعودية ستثمر قريباً    كاسترو يحسم موقف لابورت    رحيمي حلم النصر لتعويض ماني    القادسية يُعلن تعاقده مع حارس فولفسبورج    القبض على مخالفين لنظام الحدود لتهريبهما 24 كيلوغرامًا من الحشيش في نجران    اختفاء طائرة نائب الرئيس المالاوي و9 مسؤولين    الأمن العام: جاهزون لردع من يمس أمن الحج    أمير الباحة يكرّم عدداً من القيادات الأمنية نظير إسهاماتهم وجهودهم المميزة    مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 11853 نقطة    السفارة بمصر للمواطنين: سجلوا بياناتكم لاستخراج إقامة    المنتخب السعودي يحصد 5 جوائز بأولمبياد الفيزياء    "هيئة النقل" لحملات الحج: بطاقة السائق ضرورية    500 من ذوي الشهداء والمصابين يتأهبون للحج    جامعة نورة تدفع بخريجات الدفعة الأولى للغة الصينية    حاجة نيجيرية تضع أول مولود بالحج    «الموارد البشرية»: بدء تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس اعتباراً من 15 يونيو    وصول 1075 من ضيوف خادم الحرمين من 75 دولة    انحفاض الإنتاج الصناعي 6.1% في أبريل    عبدالعزيز عبدالعال ل«عكاظ»: أنا مع رئيس الأهلي القادم    شرائح «إنترنت واتصال» مجانية لضيوف خادم الحرمين    المجلس الصحي يشدد على مبادرة «الملف الموحد»    أمير القصيم يشيد بجهود "طعامي"    أفراح آل الحسيني والشريف    الحج عبادة وسلوك أخلاقي وحضاري    تدشين خدمة الربوت الذكي بجوار المسجد النبوي.. مشاهد إيمانية تسبق مغادرة الحجيج المدينة المنورة    إعادة تدوير الفشل    خلود السقوفي تدشن كتابها "بائعة الأحلام "    10 مشاريع لتطوير البنية التحتية.. جاهزية منظومة البيئة والمياه لموسم الحج    استشاري:المصابون بحساسية الأنف مطالبون باستخدام الكمامة    الدكتورة عظمى ضمن أفضل 10 قيادات صحية    انطلاق معسكر أخضر ناشئي الطائرة .. استعداداً للعربية والآسيوية    الشاعر محمد أبو الوفا ومحمد عبده والأضحية..!    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    تغييرات الحياة تتطلب قوانين جديدة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الشباب في مهمة إذابة حديد أصفهان الإيراني
نشر في المدينة يوم 16 - 03 - 2011

يدلف الليث الشبابي - خامس دوري المحترفين السعودي برصيد 33 نقطة من 19 جولة كسب 9 وتعادل في 6 وخسر4 - إلى الساحة الآسيوية من جديد لمواجهة ضيفه حديد أصفهان، أول الدوري الإيراني برصيد 51 نقطة من 26 مباراة، فاز في 14 وتعادل في 8 وخسر 4، بحثًا عن نصر يعزز مسيرة الفريق في البطولة القارية التي ما زالت تعلن العصيان عليه، وهو اليوم في حال أحسن من ذي قبل بعد تشافي بعض عناصر الفريق وفي مقدمتهم مهندس خط الوسط مارسيللو كماتشو كما أن الفريق يلعب ايضًا بورقة الارض التي تعطي اللاعبين نوعًا من الثقة والطمأنينة في المواجهة الصعبة جدًا كون الفريق الضيف هو الاقوى بين فرق المجموعة ومتصدرها بعد فوزه في الجولة الاولى على فريق الإمارات بهدفين لهدف وبالتالي فإن الضيوف سيلعبون المواجهة بتكتيك نقطة التعادل اولا ثم الفوز ثانيًا معتمدًا على الهجمات المرتدة السريعة لا سيما انه يملك مهاجمًا قناصًا هو محمد علي خلعتبري ومساعده ايقور كاسترو مما يوجب على الدفاع الشبابي بقيادة البرازيلي تفاريز أن يكون يقظًا لتحركات الفريق الإيراني وهجومه الخطر في هذه المباراة والتي تمهد الطريق امام الشباب لصدارة المجموعة والاقتراب من المرحلة الثانية من المسابقة، ولكن قبل ذلك عليه أن يراقب مفاتيح اللعب في ذوب أصفهان سيد محمد حسيني، سيد احمد بور بالاضافة إلى خلعتبري ووضعهم تحت العين دائمًا والتعامل معهم بدفاع المنطقة وفي ذات الوقت الاعتماد على الكرة السهلة في الانتقال من الدفاع إلى الهجوم وعدم ترك مساحات تعطي الضيوف فرصة التحرك فيها وشن غارات معاكسة على مرمى وليد عبدالله المطالب بمراجعة حساباته جيدًا لان مستواه في تراجع، اما الهجوم الشبابي الذي يقوده ناصر الشمراني فانه مطالب بالحركة الدائمة للافلات من الرقابة التي سيفرضها عليه دفاع حديد أصفهان والتعامل مع الفرص بدقة لحسم اللقاء لصالحهم وعدم منح الخصم فرصة التفوق والبقاء في صدارة المجموعة حيث سيلعب الطرفان بطريقة واحدة هي: 4/2/3/1 بوجود محورين لدى كل فريق مهمتهما مساندة الدفاع واقامة سد دفاعي اولي يحد من الوصول إلى المنطقة المحرمة، كما يجب على الشبابيين ادراك أن أصفهان يملك واحدًا من افضل حراس آسيا هو شهاب كردان.
تشكيلة الفريقين يلعب للشباب كل من: وليد عبدالله في حراسة المرمى وحسن معاذ، تفاريز، مساعد ندا، زيد المولد في الدفاع وعبدالملك الخيبري، فهد حمد، كماتشو، علي عطيف، عبدالعزيز السعران في الوسط وناصر الشمراني في الهجوم، يقابله أصفهان بتشكيلته المكونة من: شهاب كردان في الحراسة وسيد محمد حسيني، فرشاد طالبي، هادي شكوري، باباك لطفي في الدفاع ورضا أصفهاني، محمد صلصالي، قاسم حدادي، سيد احمد بور، ايقور كاسترو في الوسط ومحمد رضا خلعتبري في الهجوم ولدى كل طرف اوراق عدة سيناور بها في المواجهة المهمة لهما.
-------------------------
وليد عبدالله: سنرضي طموحات الشبابيين
قال حارس الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب وليد عبدالله: إن مباراة فريقه أمام نظيره ذوب آهن الإيراني في دوري أبطال آسيا 2011م اليوم الأربعاء، لن تكون سهلة لأن الفريق الإيراني فريق متمكن وقوي وسجله الآسيوي جيد. وأضاف:«لدي الثقة الكبيرة في الفوز لأن لدينا لاعبين قتاليين ويلعبون بفدائية كبيرة، وتتمثل أهمية المشاركة التي تمثل الوطن قبل أن تمثل الشباب».
وزاد: «نسعى نحن اللاعبين لتقديم مستوى ونتيجة تشرف الكرة السعودية ويرضي طموحات محبينا، وبمشيئة الله سنرضي الإدارة والجماهير في هذه المباراة.
أكّد لاعب الوسط ماجد المرحوم بنادي الشباب أهمية لقاء فريقه غد الأربعاء أمام فريق ذوب آهن الإيراني في دوري أبطال آسيا2011م وقال: لا شك أن اللقاء هام جدًا حيث أنه في أرضنا وبين جماهيرنا، ولدينا الروح الكافية للظفر بنقاط اللقاء الثلاثة. وأضاف: عودت اللاعبين المصابين أعطتنا دافعًا أقوى لتقديم مستويات أفضل خصوصا أننا نلعب أمام فريق ليس بالسهل. وزاد ماجد: أتمنى أن نحقق الفوز لكي لا نحتاج إلى نتائج الغير في نهاية المنافسات، وفريقنا لديه القدرة على ذلك بوجود نجوم لديهم الخبرة الكافية للوصول للهدف الرئيسي الحالي وهو التأهل. وعن استعداداتهم قال: الاستعدادات جيدة ولله الحمد خصوصا بعودة بعض اللاعبين المصابين، ووجود البديل الجاهز للاعبين الغائبين. ودعا المرحوم الجماهير الشبابية للحضور ومساندة الفريق في المدرجات كما عودتهم في جميع المناسبات وخصوصا الآسيوية.
-------------------------
الخيبري: لن نتهاون
شدّد لاعب الوسط عبدالملك الخيبري على صعوبة المباراة التي ستجمعهم اليوم بفريق ذوب آهن الإيراني من دوري أبطال آسيا 2011م، مؤكداً على أن زملاءه اللاعبين عاقدون العزم على تجاوز الفريق خصوصا أن اللقاء على أرضهم وبين جمهورهم. وأضاف : «الإدارة هيأت لنا الجو المناسب للفوز بهذا اللقاء وهي تستحق ذلك، وبجهود زملائي اللاعبين سنقدم كل ما يليق بسمعتنا وسمعة الكرة السعودية.
وبيّن الخيبري : «المدرب اينزو هيكتور وضع لنا التكتيك المناسب لكسب اللقاء وصحح لنا الأخطاء السابقة، وسنستغل نقاط الضعف في الفريق الإيراني ونستغل نقاط القوة لدينا.»
وعن مستويات الفريق الأخيرة قال : «البطولة الآسيوية لها ظروفها الخاصة ونحن كلاعبين نعشق هذه البطولة وتمرسنا عليها أصبح جيدا، وبمشيئة الله بدعم الجمهور الشبابي المعتاد عليه والتكاتف مع زملائي سنحقق الفوز للفريق الشبابي».
-------------------------
المولد: عازمون على الفوز
دعا المدافع زيد المولد جماهير الوطن والجماهير الشبابية بشكل خاص لمؤازرة الفريق الشبابي اليوم أمام اليوم أمام ذوب آهن الإيراني في منافسات دوري أبطال أوربا 2011م، مبديا ثقته الكبيرة بوجود أبناء الوطن بجانبهم في اللقاء.
وأضاف المولد: الفريق في كامل جاهزيته كما أن المدرب أجرى اللازم لهذه المباراة من ناحية الخطط والتدريبات اللياقية والتكتيكية، وسنقوم بتنفيذ كل ما يطلبه منا السيد اينزو هيكتور ونلتزم بجميع توجيهاته من أجل تحقيق الفوز، مؤكداً على أنهم في فريق الشباب يعلمون تماماً أنهم في مهمة وطنية، لذلك سيلعبون بكل فدائية للتأكيد على علو كعب الكرة السعودية على الخارطة الآسيوية. مبيناً أنهم سيسعون من خلال المباراة إلى إسعاد الجماهير الشبابية خاصة والسعودية عامة، وسوف يقاتلون من هذا الوطن المعطاء أولا ومن أجل الكيان الشبابي ثانيا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.