المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    عثروا على جثة امرأة في فم تمساح    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    20 شخصاً شكّلوا أول فرقة كورال سعودية خاصة    إعادة كتاب بعد 84 عاماً على استعارته!    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    وصول الطائرة الإغاثية السعودية ال 51 إلى مطار العريش لدعم غزة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    تبريد الأسطح الإسفلتية في عدد من المواقع.. المشاعر المقدسة تستعد لاستقبال ضيوف الرحمن    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الأزرق يليق بك يا بونو    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الصدارة والتميز    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    ماذا نعرف عن الصين؟!    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إطلاق برنامج وطني لوقاية الطلاب و4 مراكز لعلاج الإدمان

يناقش صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية -رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات بمقر أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات بالرياض اليوم آلية تفعيل استراتيجية مكافحة المخدرات وذلك خلال الجلسة الثالثة للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات . يأتي ذلك فيما انطلقت فعاليات البرنامج الوطنى لوقاية الطلاب من المخدرات وخطة انشاء 4 مراكز لعلاج الادمان بمختلف المناطق. وأوضح أمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات الدكتور مفرج بن سعد الحقباني أن الاجتماع يناقش آلية تفعيل الاستراتيجية الوطنية لمكافحة المخدرات وما يستجد من أعمال. كما سيدشن سموه عددا من البرامج والمشاريع الوقائية في مجال مكافحة المخدرات. وأضاف الحقباني أن ما يتمتع به سمو النائب الثاني من خبرة إدارية متمكنة وحسّاً أمنياً مهنياً رفيعاً عمل على النهوض بأعمال اللجنة الجسام وترجمة أهدافها واستراتيجياتها التوعوية والتثقيفية.
وأضاف أن الهيئة عملت منذ توليه رئاستها على عدد من المشاريع والدراسات الاستراتيجية والأبحاث العلمية وإبرام مذكرات التفاهم مع جهات حكومية شريكة ومؤسسات وطنية وعدد كبير من رجال الأعمال والمال الفاعلين اجتماعياً واقتصادياً.
واكد على دعم البرامج الوقائية والتعليمية والأمنية والعلاجية والتأهيلية من المخدرات.وثمّن مدير عام الجمارك وعضو اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات صالح الخليوي لسمو الأمير نايف بن عبدالعزيز دعمه المستمر لجهود رجال الجمارك في منع دخول الممنوعات ومنها المخدرات إلى المملكة.
وقال رئيس مجلس ادارة البنك الاهلي التجاري عبدالله سالم باحمدان: إن الجهود المبذولة في الكشف عن محاولات أعداء الأمة الأشرار لتدمير كيانها من خلال ترويج المخدرات في أوساط الشباب ساهمت بقدر كبير في الحد من انتشار خطرها. ويستلزم الأمر دعم الجهود التي تقوم بها الجهات المختصة بمكافحة المخدرات ،
وأن نقوم جميعاً بمواساة أسر الجنود الأوفياء الذين استشهدوا وهم يؤدون واجبهم ببسالة وشجاعة ونكران ذات . وقال وزير الشؤون الاجتماعيةالدكتور يوسف العثيمين ان اللجنة أسهمت إلى حد كبير في وقاية المجتمع من هذه الآفة المدمرة التي يرزح العالم برمته تحت وطأتها.
واوضح ان خطر المخدرات لا يقتصر على الفرد المبتلى بتعاطيها أو من تورّط بترويجها، بل تطال المجتمع بنسيجه الكامل .وقال صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله وزير التربية والتعليم:
إن جهود الجهات الأمنية متواصلة لحماية الوطن وشبابه من عبث المفسدين في الأرض، والمروجين للمخدرات،واضاف ان المملكة اصبحت اليوم في مقدمة الدول المشهود لها بالنجاح في محاصرة هؤلاء المُضلّين وفضح مسالكهم المدمّرة، ومن أهمها الإجراءات الأمنية القوية والصارمة،
وما يصاحبها من برامج توعية وتثقيف مجتمعي، علاوة على الدور التربوي المهم في مدارسنا؛ حيث تتضمن الكتب الدراسية العديد من الموضوعات التي تعالج هذا الموضوع، ومن أهم البرامج الحديثة التي يجري تنفيذها بالتعاون مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات "البرنامج الوقائي الوطني للطلاب والطالبات "وقال: إن الحاجة ملحّة إلى مواصلة الشراكات بين كافة المؤسسات الوطنية الحكومية والخاصة وتعزيزها لدرء هذا الخطر.
******************
خوجة: الإعلام خط المواجهة الأول لمخاطر المخدرات
أكد وزير الثقافة و الإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة ان الإعلام يعد خط المواجهة الأول لمخاطر تعاطي المخدرات وإدمانها وكذلك الحد من انتشارها والطلب عليها. وأوضح وزير الإعلام في كلمة بمناسبة انعقاد الجلسة الثالثة للأمانة العامة للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات ان التجارب العلمية أثبتت أن المعالجة الأمنية على أهميتها ليست كافية وحدها لمكافحة هذه الظاهرة الخطيرة وأن تسويقها والعمل على انتشارها يأتي من خلال منظمات وشبكات تستهدف المجتمعات والشعوب. وشدد على أهمية التوعية بأضرارها ومخاطرها وأسباب انتشارها , وطرح طرق مكافحتها , مشيرا إلى أن الإعلام بمختلف وسائله يتحمل الجزء الأكبر من هذا الدور من خلال الإعداد الجيد للبرامج التلفزيونية والإذاعية بمشاركة أصحاب الاختصاص والمسؤولية وأكد عدم وجود مجتمع مثالي خالٍ من المشكلات مما يستدعي تضافر جهود المؤسسات الحكومية والأهلية وكل مواطن لعمل كل ما من شأنه مكافحة هذه الآفة الخطيرة ونوّه بالتنسيق والشراكة بين الإعلام والجهات الأمنية ممثلة بوزارة الداخلية وكذلك اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات.
******************
الربيعة: مراكز للأدمان في المدينة وعسير وتبوك وجازان
أكد وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعةان وزارته تعتزم افتتاح مراكز جديدة لعلاج الإدمان في ( المدينة المنورة عسير تبوك جازان مشيرا ان السعة السريرية للمستشفيات القائمة لعلاج الادمان تصل الى ( 1035 ) سريرا.
وأكد تطبيق المفهوم الشامل المتكامل في علاج الإدمان الذي يراعي الجوانب البيولوجية النفسية الاجتماعية من خلال فريق متعدد التخصصات على مستوى عالٍ من التدريب والتأهيل يضمن نجاح البرنامج العلاجي وتحقيق الأهداف المرجوة منه. وأشار الى إنجاز أدلة خاصة للممارسين والعاملين في مجال علاج الإدمان وفق أحدث ما توصل إليه العلم في المجال وأوضح وزير الصحة في كلمة بمناسبة انعقاد الجلسة الثالثة للأمانة العامة للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات ان العنصر البشري المؤهل والمدرب هو حجر الزاوية الهام مشيرا ان خدمات علاج الإدمان في المملكة ذات سمعة مميزة يشهد لها الكثير ممن أطلعوا على هذه الخدمات وقال: إن الوزارة ركزت على البرامج الوقائية ومبادئ الجودة والمراقبة في جميع مراكز علاج الإدمان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.