"الداخلية" تستضيف أسر الشهداء والمصابين لأداء مناسك حج هذا العام 1445ه    سعود بن مشعل يستقبل مدير عام المجاهدين    ليان العنزي: نفذت وصية والدي في خدمة ضيوف الرحمن    بحضور تركي آل الشيخ.. نجوم "ولاد رزق 3" يُدشنون العرض الأول للفيلم في السعودية    العنقري يُشارك في اجتماع مجموعة المشاركة للأجهزة العليا للرقابة المالية لمجموعة العشرين في بيليم بالبرازيل    مؤشرات أسواق الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    هذا سبب ارتفاع أقساط السيارات في الوقت الحالي    الرئيس المصري يغادر بعد أداء الحج    المملكة.. تهانٍ ممزوجة بالنجاحات    قائد أحب شعبه فأحبوه    في 2025.. ستصبح الشوكولاتة باهظة الثمن !    صادرات النفط السعودية تتراجع إلى 6 ملايين برميل    800 مليار دولار قروض عقارية في الربع الأول    مصادر «عكاظ»: أندية تنتظر مصير عسيري مع الأهلي    مصدر ل«عكاظ»: أبها يرغب في تمديد إعارة الصحفي من العميد    «بيلينغهام» ثالث أصغر هداف إنجليزي    48 درجة حرارة مشعر منى.. لهيب الحر برّدته رحمة السماء    جدة: منع تهريب 466 ذبيحة فاسدة    «ترجمان» فوري ل140 لغة عالمية في النيابة العامة    رسالة لم تقرأ..!    نجاح مدهش اسمه «إعلام الحج»    بعوضة في 13 دولة تهدد إجازتك الصيفية !    نظرية الحج الإدارية وحقوق الملكية الفكرية    فخر السعودية    وفود وبعثات الحج: المملكة تقود الحج باقتدار وتميز وعطاء    بديل لحقن مرضى السكري.. قطرات فموية فعّالة    5 مثبطات طبيعية للشهية وآمنة    فخ الوحدة ينافس الأمراض الخطيرة .. هل يقود إلى الموت؟    يورو 2024 .. فرنسا تهزم النمسا بهدف ومبابي يخرج مصاباً    أمطار الرحمة تهطل على مكة والمشاعر    منهج مُتوارث    فرنسا تهزم النمسا في بطولة أوروبا    مدرب رومانيا: عشت لحظات صعبة    الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقاً ضد صربيا    القبض على إثيوبي في عسير لتهريبه (34) كيلوجراماً من مادة الحشيش المخدر    رئيس مركز الشقيري يتقدم المصلين لأداء صلاة العيد    ولي العهد: نجدد دعوتنا للاعتراف بدولة فلسطين المستقلة    السجن والغرامة والترحيل ل6 مخالفين لأنظمة الحج    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل مدير عام الدفاع المدني المكلف وقائد قوات أمن المنشآت    وزارة الداخلية تختتم المشاركة في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج    وزير الصحة يؤكد للحجيج أهمية الوقاية بتجنّب وقت الذروة عند الخروج لأداء ما تبقى من المناسك    د. زينب الخضيري: الشريك الأدبي فكرة أنسنت الثقافة    تصادم قطارين في الهند وسفينتين في بحر الصين    «الهدنة التكتيكية» أكذوبة إسرائيلية    2100 رأس نووي في حالة تأهب قصوى    القبض على إثيوبي في الباحة لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    الرئيس الأمريكي يهنئ المسلمين بعيد الأضحى    نائب أمير مكة المكرمة يطلع على خطط أيام التشريق    فيلم "ولاد رزق 3" يحطم الأرقام القياسية في السينما المصرية بأكثر من 18 مليون جنيه في يوم واحد    تراجع أسعار النفط والذهب    51.8 درجة حرارة المنطقة المركزية بالمسجد الحرام    عروض الدرعية تجذب الزوار بالعيد    "الصحة" للحجاج: تجنبوا الجمرات حتى ال4 عصراً    عيد الأضحى بمخيمات ضيوف الملك ملتقى للثقافات والأعراق والألوان الدولية    موسكو تحذّر كييف من رفض مقترحات السلام    كاليفورنيا ..حرائق تلتهم الغابات وتتسبب بعمليات إجلاء    الاحتلال الإسرائيلي يحرق صالة المسافرين بمعبر رفح البري    قتل تمساح ابتلع امرأة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اليمن: إبطال مفعول 3 عبوات ناسفة والحوثيون يستولون على موقع في الجوف
نشر في المدينة يوم 29 - 12 - 2010

قال مصدر أمني إن أجهزة الأمن عثرت أمس على 3 عبوات ناسفة كانت مزروعة بجوار جسر في الخط العام بين جعار وأبين- جنوب اليمن، وفيما أشار المصدر إلى أنه تم إبطال مفعول العبوات الناسفة قبل انفجارها، أكدت مصادر محلية في أبين إن الطيران الحربي حلق بشكل منخفض على مناطق جبلية في مودية وجعار وحطاب يعتقد وجود تجمعات لمسلحي القاعدة فيها بمحافظة أبين جنوب اليمن، وذلك بالتزامن مع انتشار أمني واسع في تلك المناطق.
و رجحت مصادر محلية بالمحافظة إن الانتشار الأمني الذي شهدته مديرية جعار منذ يوم السبت وتحليق الطيران الحربي، له علاقة بملاحقة مسلحين يشتبه في ارتباطهم بتنظيم القاعدة في تلك المناطق.
وعلى صعيد تطور الأحداث في جنوب اليمن تظاهر المئات من أنصار الحراك الجنوبي بالضالع ولحج للتنديد بما وصفوه بعسكرة المدينة ومحاصرة الحبيلين، وندد المتظاهرون بالاعتقالات بمديرية الملاح والحملة الأمنية ، كما نددوا باستمرار اعتقال القيادي في الحراك حسن باعوم.
وحملت التطورات السياسية في اليمن والتحضير للانتخابات البرلمانية من قبل الحزب الحاكم- إعلان كل من نائب رئيس الوزراء للشؤون الداخلية صادق أمين ابو راس، الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام، ووزير الكهرباء والطاقة عوض السقطري تقديم استقالتيهما تمهيداً للترشيح في الانتخابات البرلمانية المقبلة.
وجاءت ذلك بعد ساعات من دعوة اللجنة العليا للانتخابات الراغبين بترشيح أنفسهم لعضوية مجلس النواب ممن يشغلون مناصب عليا في الحكومة بترك أعمالهم قبل فتح باب الترشيح.
وفي شمال اليمن قالت مصادر محلية في مديرة الحزم مركز محافظة الجوف ان الحوثيين عززوا في اليومين الماضيين من تواجد مسلحيهم في موقع جبل (السدبا) المطل على المجمع الحكومي للمحافظة وهو الموقع الذي استولى عليه الحوثيون قبل أسبوع ونشروا فيه العشرات من مسلحيهم وأسلحتهم.
وأكدت المصادر أن السلطة المحلية والعسكرية في المحافظة رفعت من جاهزيتها لحماية المجمع الحكومي واستحدثت مواقع متقدمة للجيش المرابط هناك في مواجهة تمركز الحوثيين.
واشارت المصادر الى أن المواطنين يتخوفون من مواجهات بين الجيش والحوثيين قد تكون بداية لحرب سابعة تبدأ من محافظة الجوف، وكانت جماعة الحوثي قد أعلنت عن خطة انتشار امني في عدة محافظات تتواجد فيها الجماعة في أماكن متفرقة.
في غضون ذلك أعلن في صنعاء عن وصول لجنة الوساطة القطرية وعن نقل 3 من جماعة الحوثي في طائرة خاصة إلى صنعاء للانضمام لجولة جديدة من المحادثات برعاية قطرية تعثرت أكثر من مرة كانت قد انتهت بمغادرة الوفد القطري محتجا دون إبداء الأسباب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.