الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    النفط يعاود الارتفاع    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    الكويت في الصدارة مجدداً    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اختتام فعاليات “عالمي السكر” بجدة بمشاركة 40 شركة طبية متخصصة

اختتمت فعاليات المؤتمر الطبي الرابع للسكري الذي نظمته مدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بجدة الخميس الماضي بمشاركة 40 شركة طبية متخصصة.
وأوضح عبدالرحمن مغربي مدير عام العلاقات العامة والشؤون الإعلامية بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بجدة أن فعاليات المعرض الطبي السنوي الذي شارك فيه 40 شركة طبية متخصصة بالاضافة إلى اقسام المستشفى والمؤسسات والشركات الطبية ذات العلاقة لعرض احدث ما توصل إليه العلم عن مرض السكر كما قام فريق طبي متكامل بعمل التحاليل، وأخذ الاوزان، وقياس الضغط والكوليسترول، وتحليل نسبة السكر للمراجعين مجانًا بالمدخل الرئيسي للمستشفى يومي الاحد والاثنين الماضيين. وبين المغربي أنه تم عمل معرض طبي بمركز الصيرفي ميغا مول يومي الاربعاء والخميس الماضيين، وقام فريق طبي متكامل باجراء الفحوصات الطبية لزوار المركز واطلاعهم على مفهوم السكر واخطاره كما سيتضمن البرنامج عمل زيارات ميدانية لبعض مدارس مدينة جدة وعمل محاضرات توعوية عن مرض السكر، وعمل تحاليل وفحوصات للسكر والكوليسترول وضغط الدم في العديد من الجهات الحكومية والخاصة.
واوضح استشاري ورئيس قسم أمراض الغدد وسكري الأطفال ورئيس اللجنة المنظمة لفعاليات اليوم العالمي للسكر الدكتور عبدالعزيز التويم أنه بلغ عدد الذين يرغبون في الكشف عن مرض السكر ثلاثة آلاف زائر وذلك خلل اليومين التي خصصت في الصيرفي مول، حيث تم الكشف لجميع الراغبين مجانًا من خلال اخذ الاوزان ونسبة الكولسترول وعمل السكر التراكمي للمصابين بالسكر، وقدمت لهم جميع الاستشارات الطبية المجانية للرجال والنساء من قبل استشاريين واطباء من مدينة الملك عبدالعزيز الطبية وكذلك المتعاونين من الرعاية الصحية الاولية. من جهتها أشارت رئيس اللجنة المنظمة لهذا المؤتمر الدكتورة هوازن ظريف استشاري امراض الغدد وسكري الاطفال أن المؤتمر ناقش عدة موضوعات منها: وبائيات وآخر الاحصائيات عن مرضى السكري والسمنة ومضاعفات المرض في العالم وفي المملكة العربية السعودية بصفة خاصة. والطرق المتبعة في التخلص من السمنة كالحمية الغذائية، الرياضة وآخر المستجدات في علاج مرض السكري ومضاعفاته، وعلاج مرض السكري باستخدام خلايا المنشأ. واوضحت الدكتورة هوازن أن هناك ورش عمل تم تنظيمها خلال الفعاليات وهي التغذية العلاجية- والتوعية الصحية- والعناية بالقدمين، كذلك العلاج في بعض الحالات الخاصة مثل: سكري الحمل، خلال شهر رمضان واثناء التنويم في المستشفى. وذكرت أن الهيئة السعودية للتخصصات الصحية منحت المؤتمر 18ساعة تعليم مستمر وقد حضر المؤتمر الذي استمر يومين 120 مشاركًا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.