مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُنظم مؤتمرًا دوليًا في كوريا الجنوبية حول "تحديات وآفاق تعليم اللغة العربية وآدابها"    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    ارتفاع أسعار الذهب    550 نباتاً تخلق بيئة نموذجية ب"محمية الملك"    "المرويّة العربية".. مؤتمر يُعيد حضارة العرب للواجهة    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    أمطار ورياح مثيرة للأتربة على عدد من المناطق    تفاصيل صادمة ل«طفل شبرا».. شُقَّ صدره وانتُزعت عيناه وقلبه لبيعها    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    السعودية.. الجُرأة السياسية    برئاسة آل الشيخ.. إحالة تقارير ومقترحات ل«الشورى»    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    برعاية ولي العهد.. 600 خبير في ملتقى الرياض لمكافحة الفساد    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    المجرشي يودع حياة العزوبية    القضية المركزية    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    شوريًّون: المعلمون مثقلون بالمهام وضعف النتائج يستدعي المعالجة    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    «أكواليا» تستعرض جهودها في إدارة موارد المياه    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



 صالح كامل : السياحة عنصر اقتصادي هام وتقضي على البطالة
نشر في المدينة يوم 11 - 12 - 2010

يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة فعاليات معرض جدة للسياحة والسفر الذي سيقام في مدينة جدة خلال الفترة من 14 إلى 17 محرم الجاري تحت شعار “بوابة العبور للسياحة”.
يشارك في المعرض -الذي يقام بدعم ومساندة من الهيئة العامة للسياحة والآثار وبالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية بجدة كراعي مشارك وتنظمه مجموعة فور أم للمعارض والمؤتمرات- أكثر من 200 عارض على مساحة 4800 متر مربع ويصل عدد زواره إلى أكثر من 10 آلاف زائر.
وأكد صاحب السمو الأمير عبدالله بن سعود رئيس اللجنة السياحية في الغرفة التجارية الصناعية بجدة أهمية معرض جدة للسياحة والسفر مبيناً أن المعرض يمثل إضافة نوعية لما تشهده المملكة العربية السعودية من نمو كبير في القطاع السياحي خلال الأعوام الماضية، بفضل الجهود الجبارة من قبل الهيئة العامة للسياحة والآثار في المملكة بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان، واهتمامه الدائم والفعال لخدمة القطاع السياحي في المملكة بشكل عام وفي مدينة جدة بشكل خاص.
وأضاف سموه أن مثل هذه المعارض المتخصصة في السياحة تهدف إلى زيادة وعي المجتمع بأهمية السياحة وتعزيز الصورة الذهنية الإيجابية لديهم للتعرف بالمواقع والخدمات السياحية المتوفرة من أجل تنشيط الحركة السياحية الداخلية.
وأشار إلى إن المعرض سيكون فرصة للشركات المشاركة لفتح أفاق جديدة لها وتكوين شراكات مع شركات أخرى مشاركة، كما سيهم في تطوير ودعم البنية التحتية لقطاع السياحة في عروس البحر الأحمر. وشدد رئيس مجلس إدارة الغرفة صالح كامل على أهمية المعرض كون مدينة جدة تعد مدينة نموذجية تحتاج إلى الدعم والمؤازرة من أجل النهوض بالسياحة، مبيناً أن المعرض يهدف إلى إظهار مناطق الجذب السياحي للزوار والسياح وأن مدينة جدة حباها الله بشواطئ جميلة وكورنيش طوله 48 كيلو مترا ويعد أكبر كورنيش على المستوى المحلي إن لم يكن عالميا.
وأشار إلى أن الفرص أمام السائح متعددة ومختلفة وتتيح له قضاء وقت ممتع كما إن جدة بوابة للحرمين، وتتوفر فيها الكثير من الخيارات السياحة سواء كانت سياحة بحرية أو سياحة تسويقية أو سياحة استشفاء.
وبين رئيس مجلس إدارة غرفة جدة إن من أبرز أهداف المعرض بناء السياحة كصناعة بمعنى وجود صناعة سياحية تقضي على البطالة إلى جانب دعم المنتجات الصناعية لنا فالسياحة عنصر اقتصادي هام.
ودعا كامل إلى أهمية الاهتمام بالسائح وخدمته والسهر على راحته وأن تكون الابتسامة عنوانا عريضا للسياحة الوطنية من كافة القطاعات وشرائح المجتمع.
وعبر المدير التنفيذي للهيئة العامة للآثار والسياحة محمد العمري عن شكره وتقديره لسمو محافظ جدة على دعمه ورعايته للمعرض مشيراً إلى الاهتمام الكبير الذي يوليه صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة من أجل تنشيط السياحة والأخذ بالأسباب للارتقاء بها.
وأوضح العمري: إن جدة يأتيها 5 ملايين سائح بهدف زيارة جدة فقط وأن هذا العدد ليس له علاقة بالعمرة أو غيره ولابد من تحقيق الاستفادة إلى جانب إن الهيئة اعتمدت في جميع برامجها الاهتمام بالسائح الداخلي.
وبين أن هناك العديد من الاستثمارات التي يمكن طرحها ضمن دعم النشاطات السياحية من خلال الاهتمام بالنزل القديمة والتاريخية والاهتمام بالحرفيين والحرفيات إلى جانب دعم الصناعة الحرفية التي تقدم للسياح ما يسمى تذكار جدة يحملونه معهم عند مغادرتهم.
وأعلن العمري أنه تم البدء في الخطوات الأولى لتسجيل جدة ضمن مجموعة التراث العالمي باعتبارها واحدة من أبرز وأهم المدن السياحية ومدن الشرق الأوسط.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.