الأمير مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل خريجي جامعة الأمير مقرن    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    جمال الورد    99 % انتشار الإنترنت في المملكة    سقوط الجدار الإعلامي المزيف    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    مؤقت عالمي    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    المقاهي الثقافية.. والمواهب المخبوءة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    «البعوض» الفتاك    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    الحياة في السودان مؤلمة وصادمة    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    رئيس جامعة جازان المكلف ⁧يستقبل مدير عام الإفتاء بالمنطقة    ليفركوزن يسقط روما ويتأهل لنهائي الدوري الأوروبي    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    قُمري شلّ ولدنا    للرأي مكانة    النصر يتغلب على الأخدود بثلاثية ويحكم القبضة على الوصافة    رونالدو يحفز النصراوية بعد الفوز على الأخدود    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    حقوق الإنسان في القاموس الأمريكي    تجنب قضايا المقاولات    دلعيه عشان يدلعك !    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    وزير النقل: 500 ريال قيمة التذكرة بين الرياض وجدة.. ولا نتدخل في أسعار «الدولية»    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    "تاسي" ينهي تداولات الأسبوع على تراجع 1.4%    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    أمير الرياض يرعى حفل تخريج الدفعة ال 15 من طلاب جامعة المجمعة    دله البركة توقع عقد إنشاء شركة مع يوروبا بارك لتنمية قطاع الترفيه في المملكة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    الجمعية السعودية لطب الأسرة تطلق ندوة "نحو حج صحي وآمن"    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    القيادة تعزي رئيس البرازيل    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    فهيم يحتفل بزواج عبدالله    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    دجاجة «مدللة» تعيش حياة المرفهين    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



طالبان تهاجم مطار جلال أباد وقاعدة في شرق أفغانستان وتخسر عشرة قتلى
نشر في المدينة يوم 14 - 11 - 2010

هاجم مقاتلون من طالبان المطار الرئيسي وقاعدة عسكرية اجنبية في جلال اباد بشرق افغانستان أمس وقتل عشرة منهم كما أعلنت الشرطة وشهود عيان.
وجاء الهجوم في جلال اباد بعد يوم من مهاجمة انتحاري بسيارة ملغومة لقافلة من القوات الافغانية والقوات التي يقودها حلف شمال الاطلسي عند مشارف العاصمة كابول مما يشير الى ارتفاع محتمل في اعمال العنف مع اقتراب حدثين دوليين مهمين يتعلقان بالصراع في افغانستان.
ويجتمع زعماء حلف الاطلسي في لشبونة الاسبوع المقبل حيث من المتوقع ان تتصدر افغانستان جدول اعمال الاجتماع في الوقت الذي يعيد فيه الاعضاء الاوروبيون تقييم التزاماتهم وسط تراجع الدعم للحرب في بلادهم.
وسيراجع الرئيس الامريكي باراك اوباما ايضا استراتيجيته المتعلقة بالحرب في افغانستان الشهر المقبل وهو ملتزم ببدء انسحاب تدريجي للقوات الامريكية بدءا من يوليو 2011. ووصلت اعمال العنف الى اسوأ مستوى لها في افغانستان منذ الاطاحة بطالبان في 2001 مع وصول عدد الخسائر من المدنيين والعسكريين الى مستويات قياسية على الرغم من وجود 150 الف جندي اجنبي. وحلت أمس ذكرى مرور تسع سنوات على سقوط نظام طالبان في كابول على يد قوات افغانية مدعومة من الولايات المتحدة لايوائه تنظيم القاعدة قبل وبعد هجمات 11 سبتمبر على الولايات المتحدة. وقال شاهد أن الدخان شوهد يتصاعد من المطار وسمع دوي انفجارات واطلاق نار. وحلقت طائرات هليكوبتر فوق المكان خلال الهجوم وشوهدت جثتا مفجر انتحاري واحد على الاقل ومهاجم آخر قرب المطار. وقالت قوة المعاونة الامنية الدولية التي يقودها حلف الاطلسي انها صدت هجوما متزامنا على قاعدة عمليات امامية في بيهسود قرب المطار. وقالت ايساف ان قواتها وقوات افغانية ردت بعدما تعرضت لنيران اسلحة صغيرة.
وذكرت في بيان "طبقا للتقارير الاولية قتلت قواتنا المشتركة ثمانية متمردين كان احدهم يرتدي سترة ناسفة" مضيفة انه لا توجد دلائل على وقوع خسائر في صفوف قوات ايساف او القوات الافغانية.
وقال ذبيح الله مجاهد المتحدث باسم طالبان بالهاتف من مكان مجهول ان 14 مفجرا انتحاريا شاركوا في الهجمات. وعادة ما تبالغ طالبان في تفاصيل الهجمات وتقلل من حجم خسائرها.
وقال عبد الله حامدارد الجندي بالجيش الافغاني في وقت سابق ان سبعة مقاتلين من طالبان على الاقل هاجموا القاعدة، واردف قائلا أن" ثلاثة مقاتلين قتلوا ونبحث عن الباقين"، وقال شاهد أن جثث ثلاثة مقاتلين يرتدون زي الجيش الافغاني ويحملون قذائف صاروخية واسلحة صغيرة ومدفعا رشاشا كانت ممدة على الارض قرب القاعدة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.