5 أزمات أمام القادة العرب في قمة البحرين    فرنسا: عصابة تقتل حارسين وتصيب ثلاثة آخرين في كمين ضد الشرطة لتحرير سجين    ضبط مواطن بالرياض لترويجه الحشيش والإمفيتامين وأقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي    أمير الباحة: سنخاطب المالية لدعم الأمانة وبلدياتها    انطلاق «استجابة 14» لاختبار قدرات 39 جهة في التعامل مع الطوارئ البيئية    إسرائيليون متطرفون يطالبون بإعادة احتلال غزة بعد انتهاء الحرب    بلينكن من كييف: واشنطن ستدعم أوكرانيا حتى يتم "ضمان" أمنها    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    ضبط 30 طن تبغ منتهية الصلاحية    أمير المدينة يستقبل أمين جائزة أمين مدني    بيان مشترك لمجلس الشراكة الإستراتيجي السعودي البريطاني    5 ميداليات خليجية للأولمبياد السعودي الخاص    أوبك: لا تغيير في توقعات الطلب في 2024    آلية تحمل الرسوم الجمركية لمدخلات الإنتاج الزراعي    تعاون لتعزيز الرياضة المجتمعية    جرس شوري لدراسة تأثير التجارة الإلكترونية على الاقتصاد    2374 كادراً صحياً يتأهبون للالتحاق بسوق العمل    ريما بنت بندر لوفد "آيسف": فخورة بمنافستكم طلاب العالم    انطلاق اجتماع المجلس التنفيذي ل"الألكسو" في جدة    5.8 مليار لصيانة المساجد خلال 5 سنوات    وزير دفاع روسيا: نريد النصر في أوكرانيا ب"أقلّ" خسائر بشرية ممكنة    فيصل بن فرحان يلتقي وزير خارجية سوريا    وزير الخارجية يلتقي وزير الخارجية الكويتي    جي إف إتش تسجل ارتفاعا بنسبة 13.03% في صافي الربح العائد للمساهمين    وصول الطائرة السعودية 49 لإغاثة أهالي غزة    أمير تبوك ينوه بالجهود والإمكانات التي سخرتها القيادة لخدمة ضيوف الرحمن    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الحدود الشمالية    مجلس الوزراء: ضوابط لتخصيص عقارات الدولة للقطاع غير الربحي    الرياض: القبض على مقيمين مخالفين لنظام الإقامة لترويجهما حملات حج وهمية    محافظ بيشة يدشن جمعية النخيل الإعلامية    وزير الخارجية يُشارك في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية    الكلام أثناء النوم قد يتطلب استشارة الطبيب    كلوب لا يشعر بالإحباط عقب تعادل ليفربول مع أستون فيلا    اعتماد اشتراطات الإعفاء للأسواق الحرة بجميع المنافذ الجمركية    تغييرات كبيرة في أجانب الاتحاد    سابتكو تواصل الخسائر رغم ارتفاع الإيرادات    القمة العربية في البخرين نحو تعزيز التضامن العربي ومواجهة التحديات المشتركة    أولى رحلات مبادرة «طريق مكة» من تركيا تصل إلى المملكة    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القادسية يحسم لقب دوري يلو    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الفروسية والقوى والأثقال تتقدم مشاركتنا في الآسيوية ب “غوانجو” الصينية
نشر في المدينة يوم 08 - 11 - 2010

ستكون الفروسية وألعاب القوى ورفع الاثقال والرماية عنوان المشاركة السعودية في دورة الألعاب الآسيوية السادسة عشرة في مدينة غوانجو الصينية من 12 إلى 27 نوفمبر الجاري.
ووقع اختيار اللجنة الأولمبية السعودية على 19 لعبة فردية وجماعية للمشاركة في اسياد 2010 هي ألعاب القوى والفروسية والسباحة والجمباز والكاراتيه والبلياردو والسنوكر والملاكمة والمبارزة والاسكواش وكرة المضرب والجولف والدراجات والجودو والتايكوندو والرماية ورفع الأثقال وكرة الطاولة وكرة السلة والكرة الطائرة وكرة اليد.
وتعول اللجنة الأولمبية السعودية كثيرا خلال هذه الدورة التي تشهد مشاركة 45 دولة على الفروسية وألعاب القوى وأيضا على رفع الأثقال والرماية وكرة اليد والكرة الطائرة وهي الالعاب التي سبق أن حققت فيها العديد من الانجازات في مختلف المحافل سواء القارية أو العالمية.
وقال الأمير نواف بن فيصل رئيس المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية رئيس البعثة: “هناك 3 أقسام من الاتحادات.. الأول اتحادات متوقع منها تحقيق انجازات ونتمنى أن يحققوا ميداليات، الثاني اتحادات من أجل تقييم المشاركة ودراسة الأداء خلال الفترة الماضية، والثالث اتحادات نسعى لتهيئتها من خلال هذه الدورة ونتوقع أن يكون تحقيقها للنتائج قليلا”.وأضاف «هناك تطور ملموس في العمل الأولمبي والأداء أفضل بكثير سواء من حيث المتابعة أو الاستعداد أو المنافسة للاتحادات ودورها، وهناك تواصل دائم».
الفروسية إنجازات
تشارك رياضة الفروسية بخمسة ابطال في مسابقات قفز الحواجز هم الأمير عبدالله بن متعب وكمال باحمدان وعبدالله الشربتلي ورمزي الدهامي وخالد العيد. ويتوقع أن يحقق الفرسان نتائج مميزة على الصعيد الفردي وعلى صعيد الفرق، حيث إن المنتخب حقق ذهبية قفز الحواجز في دورة الألعاب الآسيوية الأخيرة في الدوحة 2006، وحقق الأمير عبدالله بن متعب العديد من الانجازات منها ذهبية بطولة دبي الدولية 2007 والتأهل الى كأس العالم 2007 والتأهل الى أولمبياد بكين 2008 وغيرها من الانجازات.
وحاز الفارس عبدالله الشربتلي مؤخرا فضية الفردي في قفز الحواجز في دورة الالعاب العالمية للفروسية في ولاية كنتاكي الأمريكية الشهر الماضي.
وسيمتطي الشربتلي الفرس «مولدي» بدلا من «سالدانا» التي شارك فيها في كنتاكي، واكد ان الاصابة التي تعرض لها في وقت سابق «لم تعد تؤثر علي وقد عدت بصورة ومستوى افضل ولدي عزيمة وإصرار اكبر وحرص على الفوز».
ويعتبر خالد العيد من الفرسان المخضرمين وهو فاز ببرونزية أولمبياد سيدني 2000، كما نال العديد من الألقاب، وسيشارك على الجواد «بروسلي بوي» الذي يصنف كأحد أفضل عشرة جياد في العالم وتم استقطابه قبل 4 أشهر من المكسيك.
القوى السعودية
تحظى ألعاب القوى بمشاركة 33 رياضيا يشكلون خليطا من اصحاب الخبرة والشباب، وتعقد عليهم آمال كبيرة لتحقيق العديد من الميداليات خصوصا أن هذه الرياضة تركت بصمة مميزة في جميع المشاركات الماضية.
ويبرز في هذا الاطار حسين السبع ومحمد الخويلدي (الوثب الطويل) وسلطان الحبشي (الكرة الحديد) ومحمد الصالحي وعبد العزيز لادان وعلي الدرعان (400 م)، ومحمد شاوين (1500 م) وأحمد المولد وسامي الحيدر (110 م حواجز) ومخلد العتيبي حامل ذهبية 5 الاف و10 آلاف م في بوسان عام 2002 (نصف الماراثون). يضم فريقا التتابع موسى هوساوي وياسر الناشري ويحيى حبيب وأحمد المولد وفارس شراحيلي ومحمد إبراهيم (4 مرات 100 م)، وحامد البيشي ومحمد البيشي وعلي الدرعان وعادل محبوب وفارس شراحيلي (4 مرات 400 م). وتوج السبع بالميدالية الذهبية في الوثب الطويل في بطولة آسيا في جاكرتا عام 2000، وحقق ذهبية اسياد الدوحة 2006 إلى جانب العديد من الإنجازات الدولية والقارية.
وأكد السبع أن مشاركته في دوره الالعاب الاسيوية «ستكون من أجل التتويج بالميدالية الذهبية واعتلاء القمة مجددا على الرغم من صعوبة المنافسة التي ستكون على اشدها خاصة بين اللاعبين السعوديين للمحافظة على المكانة، التي وصلت اليها القوى السعودية على مستوى القارة الاسيوية».
وحقق الخويلدي العديد من الإنجازات ايضا أبرزها برونزية الدوحة 2006، كما توج سلطان الحبشي بذهبية مسابقة الكرة الحديد في الدوحة، والعداء يحيى حبيب بذهبية سباق 100 م فيها، ومحمد شاوين بذهبية 1500 م، فيما أحرز منتخبا التتابع العديد من الميداليات في الدورات والبطولات الآسيوية.
وتشارك السعودية في رفع الاثقال بخمسة رباعين هم: صادق الحبيل ومنصور آل سليم وعباس القيصوم وجعفر الباقر وخليل الحمقان، ويعول عليهم كثيرا لتحقيق عدد من الميداليات رغم قوة المنافسة في ظل وجود رباعين على مستوى عال من إيران وكوريا الجنوبية والصين.
وفي الرماية، يشارك 15 رياضيا في فئات البندقية والمسدس والاطباق، ومن المتوقع ان يحققوا نتائج إيجابية لا سيما سعيد المطيري الذي سبق له الفوز بذهبية العرب وبلوغ الدور النهائي لمسابقة رماية السكيت في أولمبياد بكين 2008، وبرونزية البطولة الآسيوية للأطباق في الفيليبين وذهبية دورة الألعاب الآسيوية في هيروشيما 1994.
قبضة الأخضر
يعتبر المنتخب السعودي لكرة اليد احد المرشحين لاحراز ميدالية خصوصا أنه يملك عناصر مميزة وسبق له التأهل الى كأس العالم 5 مرات، فضلا عن الانجازات التي حققها على المستوى العربي والخليجي.
وأكد رئيس الاتحاد تركي السديري ان «الامال معقودة على المنتخب للفوز باحد المراكز الثلاثة الاولى في ظل اصرار اللاعبين على تحقيق نتائج ايجابية خاصة بعد فترة الاعداد الجيدة التي حظي بها».
وفي الكرة الطائرة، يشارك المنتخب بحثا عن إنجاز جديد عقب فوزه ببرونزية الدورة الماضية في قطر، وقد استعد في معسكر خارجي في مورسيا الإسبانية. وتأتي مشاركة بقية المنتخبات من أجل البحث عن إنجازات جديدة وتقديم مستويات مشرفة واكتساب الخبرة التي تعزز من حضورها في المشاركات المقبلة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.