أمير عسير يفتتح المقر الجديد لإدارة رعاية أسر الشهداء، بديوان إمارة المنطقة    "تعليم الرياض" تنهي الاستعداد لاختبارات الفصل الدراسي الثالث    مفتي المملكة ونائبه يستقبلان رئيس جمعية إحسان    اتهام 3 أشخاص باقتحام ملعب المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا    انتخاب هالا توماسدوتير رئيسة لأيسلندا    فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    وصول أول فوج من حجاج السودان    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    الإبراهيم وتاجاني يبحثان التعاون السعودي - الإيطالي    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    "كدانة" تعلن عن توفر عدد من الوحدات التأجيرية للأسر المنتجة خلال موسم الحج    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    ماذا نعرف عن الصين؟!    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    الأزرق يليق بك يا بونو    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أودي تطلق الفئة LA8 بمزيد من الفخامة في أسواق المملكة
نشر في المدينة يوم 13 - 10 - 2010

تكشف أودي السعودية النقاب عن حاملة راية علامة الصانع الألماني ذي الحلقات الأربع، أودي A8 L quattro الجديدة ذات قاعدة العجلات الطويلة، التي تمتاز بهيبة ترسم معها معايير جديدة لمفهوم الفخامة، الديناميكية والفعالية ضمن فئة السيارات الفاخرة. تتوفر أودي A8 L مزودة بمحرك مكون من ثماني اسطوانات V8 سعة 4.2 لتر بقوة 372 حصانًا تتصل به علبة تروس جديدة تتألف من 8 نسب أمامية طراز tiptronic التي تنقل عزم المحرك إلى المحاور الأمامية والخلفية من خلال تقنية quattro للدفع الرباعي الدائم، على أن تتوفر A8 L في وقت لاحق بمحركات أخرى في العام 2011. “إنها دون أدنى شك السيارة الأكثر أهمية بالنسبة لأودي في المنطقة على مدى السنوات الخمس القادمة”.
وقال صلاح يموت، المدير العام لدى أودي السعودية: ستكون A8 L إحدى أهم سياراتنا مبيعًا على الإطلاق، ونهدف إلى اقتطاع حصة كبيرة من الأسواق، وخصوصًا في فئة سيارات السيدان الألمانية الفاخرة (الفئة D)، وبعد الأرقام القياسية التى سجلتها مبيعات أودي في السعودية خلال السنوات الماضية، نتوقع بأن تكون أودي A8 الدافع لرقم قياسي جديد.
وأضاف: يلتفت عملاء هذه الفئة من السيارات الفاخرة إلى عوامل محددة على غرار الراحة، الرفاهية، الهيبة والحضور المتميز، وهي عوامل دفعت أودي إلى تصميم حاملة رايتها A8 L ذات قاعدة العجلات الطويلة لتتناسب ورغبات العملاء، الذين يعتمدون على سائق خاص في تنقلاتهم أو أولئك الذين يفضلون القيادة بأنفسهم.
مشيرًا إلى أنه تم استغلال ال 13 سم الإضافية في القسم الخلفي من المقصورة الداخلية بشكل متكامل، حيث صممت مقاعد وثيرة يمكن تزويدها بخاصية التهوية وتعديلها بعدة وضعيات.
كما يوفر القسم الخلفي من المقصورة مقاعد كتلك التي توفرها الدرجة الأولى في الطائرات، إذ إنها قابلة للانحناء كميزة اختيارية، بالإضافة إلى مسند القدمين المدمج في الجهة الخلفية من مقعد الراكب الأمامي، مسند رأس قابل للتعديل، وخاصية التدليك. هذا عدا عن المزيد من المواصفات الاختيارية التي تتضمن المنضدة القابلة للطي وصندوق تبريد المشروبات، الأمر الذي يعد ركاب الجهة الخلفية برحلة ممتعة جدًا سيّما وأننا نتحدث أيضًا عن مقصورة غايةً في الرحابة مزودة بنظام الترفيه للمقاعد الخلفية بشاشتين قياس 10.2 انش يعتبران الأكبر من بين الشاشات المتوفرة في السيارات المنافسة في الوقت الراهن. يمكن التحكم بشكل مستقل بمشغل ال DVD، القرص الصلب، قارئ شرائح SD، قرص صلب JukeBox بالإضافة إلى التحكم المستقل بنظام أودي الموسيقي المتعدد الأوجه Audi music interface، جميعها ميّزات متوفرة اختياريًا للمزيد من الخصوصية في حاملة راية أودي... A8 L الجديدة.
وفيما يتعلق بوسائل الرفاهية قال يموت: تتجلى مفاهيم التقنية العالية مع A8 L بأبهى حللها مترجمةً جميع معاني فلسفة أودي في «التقدم عبر التكنولوجيا» بكفاءة وشمولية عاليتين، إذ تمتاز أودي A8 L الجديدة بنظام MMI المتعدد الوسائط المطور، بحيث يتعرف على متطلبات السائق بذكاء تام وحدس فريد من خلال خاصية مبتكرة، إذ دمج بنظام الملاحة فيMMI واجهة تعمل باللمس،
وزودت A8L بنظام الاستشعار المسبق للأمان وهو مرتبط بشكل وثيق بأنظمة أودي المساعدة الأخرى، إذ يرتبط نظام الاستشعار المسبق بأنظمة السلامة في A8 L بحيث يقرأ نظام MMI الطريق وظروف القيادة من خلال مجسات مثبتة في مناطق مختلفة من السيارة ترسل المعلومات ومعطيات القيادة إلى وحدات التحكم لكي تتفعل، وذلك ضمن مراحل متعددة تختلف باختلاف حالة الاصطدام المحتملة منها: نظام الاستشعار المسبق الأساسي الذي يفعّل المكابح لمنع السيارة من التصادم الأمامي المباشر. ينضوي نظام اختيار أسلوب القيادة Audi drive select system تحت لائحة التجهيزات القياسية، بالإضافة إلى كل من نظام التعليق الهوائي المتكيف، ونظام أودي الصوتي من Bang & Olufsen المتطور مع 19 سماعة بقوة 1400 واط. ومن بين التقنيات المتطورة الأخرى نذكر وحدات المصابيح الأمامية والخلفية التي تعتمد في عملها على مصابيح LED بشكل كامل كميزة اختيارية. يتوفر السقف باختيارين إما بانورامي الذي يضيف مزيدًا من الانشراح على المقصورة الداخلية مع امكانية التحكم به من المقصورة الأمامية أو الخلفية، أو السقف الكهربائي المزود بخلايات الطاقة الشمسية. بالانتقال إلى المحرك، تطرح أودي A8 L في منطقة الشرق الأوسط مزودة بمحرك مكون من ثماني اسطوانات على شكل V (V8) سعته 4,163 سم3 قادر على توليد قوة قصوى تصل إلى حدود ال 372 حصانًا، في حين يبلغ عزم دورانه 445 نيوتن متر عند 3500 دورة بالدقيقة، الأمر الذي يسمح في تسارع هذه السيدان الفاخرة من حالة الثبات وصولًا إلى سرعة 100 كلم/س خلال 5.8 ثوان.
علمًا بأن محرك ال A8 L هذا وحسب المعاير الأوروبية يطلق 244 غرامًا من غاز ثاني أكسيد الكربون لكل كلم مستهلكًا 9.7 لترات من الوقود فقط عند كل 100 كلم، أي بانخفاض مقداره 1.2 لترًا أو 11 بالمئة مقارنةً بالطراز السابق في وقت ارتفعت فيه القوة بمقدار 26 حصانًا. عنصر الكفاءة يشكل جوهر أودي A8 L في الأساس وهو يوظف الكثير من العناصر التقنية، التي تنضوي تحت عنوان العملانية على غرار: نظام أودي لاستعادة الطاقة الناتجة عن عملية الكبح، وهكيل ASF المصنوع من الألمنيوم المعتمد على مبدأ الهيكل الفراغي Audi Space Frame الذي يضيف ميزة إيجابية في رصيد هذه السيدان الفاخرة لناحية خفة الوزن وقوة التحمل مقارنةً بمنافساتها، إذ إنها أخف بنسبة 40 بالمئة مقارنةً بالهياكل المصنوعة من المعدن الصلب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.