جامعة بيشة تحتفل بتخريج الدفعة العاشرة من طلابها    أمير تبوك يهنئ نادي الهلال بمناسبة تحقيق كأس خادم الحرمين الشريفين    توجيه الدمام ينفذ ورشة تدريبية في الإسعافات الأولية    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    روبوتات تلعب كرة القدم!    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    بلد آمن ورب كريم    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خبير عقاري يتهم هوامير السوق برفع أسعار مخطط الاجهوري
نشر في المدينة يوم 07 - 10 - 2010

استغل عقاريون في جدة قبل ايام المزاد العلني الذي اقيم لبيع اراضي فؤاد الاجهوري احد الاوائل المشغلين للمساهمات ودخلوا المزاد لتحقيق غايات واهداف تخدم مصالحهم الشخصية في ظل غياب المراقبين المعنيين بالسوق العقاري وذلك من خلال المزايدة ورفع اسعار الاراضي المطروحه في المزاد ومنحها ارقاما اعلى مما تستحقه لتشمل تلك الاسعار ( المرتفعة ) فيما بعد اراضيهم المجاوره لمخطط الاجهوري الواقع في منطقة ابحر. وكشف ل المدينة احد الخبراء العقاريين بالقول ان اصحاب الاراضي المجاوره لمخطط الاجهوري نجحوا في تحقيق مبتغاهم وتمكنوا من استثمار المزاد في المزايدة ورفع الاسعار المطروحه في المزاد لترتفع اسعار اراضيهم التي سبق وان اشتروها باسعار متواضعه.
واكد الخبير العقاري الذي فضل عدم الكشف عن هويتة لارتباطه بعلاقات شخصية وعملية بالبعض من هؤلاء ان الأسعار التي شهدها المزاد لم تكن واقعية اطلاقا بل كانت اسعار مفتعلة ومرتفعة وسوف تلقي بضلالها على مختلف المخططات والمواقع الاخرى المجاورة ومثل هذا لايخدم السوق العقاري في شيء ولاحتى اصحاب الدخول الثابتة والمحدودة الذين فجعوا بتلك الارقام.
اما عوض الدوسي نائب رئيس اللجنة العقارية في الغرفة التجارية الصناعية بجدة فاكد من جهتة ان لجنته قامت بتقييم الاراضي ومنحها الاسعار العادلة بمنطقية وواقعية وبحسب معطيات السوق.
وقال التثمين كان واقعيا ومنصفا لجميع الاطراف وجاء ليخدم السوق لا الاشخاص وبالتالي فانه غير صحيح ماتردد حول المبالغة في الاسعار.
وشدد الدوسي على اهمية ان تقام المزادات العلنية فيما بعد تحت مظلة اللجنة العقارية في الغرفة التجارية بمقر الغرفة خاصة وأنها تمتلك خبرات عقارية وكفاءات مؤهلة لادارة كبرى المزادات وتسويقها،
وحذر العقاري خالد الصالح من تلك السلوكيات التي يشهدها السوق العقاري مابين اللحظة والاخرى واعتبر الشراء بتلك الاسعار تهورا قد يؤدي في نهاية المطاف الى الانهيار .
وقدم الدكتور عبد الله بن عمر نصيف أمين تفليسة الاجهوري والمحاسب القانوني للتفليسة صالح بن عبد الله النعيم شكرهما وتقديرهما لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وولي عهده الأمين الأمير سلطان بن عبد العزيز وسمو النائب الثاني الأمير نايف بن عبد العزيز لدعمهم المستمر على كافة قنوات التعاون التي تمت فيها إجراءات المزاد وخاصة النواحي الأمنية وهو ماساهم في انجاح المزاد لتتحقق اهدافهم ورغباتهم في اعادة الحقوق الى اصحابها.
وعبرا عن شكرهما وتقديرهما للامير ين خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة ومشعل بن ماجد محافظ محافظة جدة وكافة الجهات الأمنية.
وارجع النعيم نجاح المزاد الى حسن التنظيم والترتيبات الامنية التي سبقتة وصاحبته حتى النهاية الامر الذي ادى الى تحقيق كل الاهداف المرجوه..مشيرا الى انه حاليا بصدد ترتيب كافة أوراق ومستندات ومحاضر المزاد ليتم رفعها للدائرة التجارية التاسعة في ديوان المظالم لدى ناظر القضية فضيلة الشيخ عبد الله الزهراني.
وتوقع المحاسب القانوني للتفليسة أن يتم اعتماد المزاد لعموم المشترين والاعلان عنه خلال الاسبوع المقبل مبينا بان اليوم الأول للمزاد قد حقق مبيعات لعدد 95 قطعة سكنية بإجمالي يبلغ 49 مليون ريال بينما اليوم الثاني حقق مبيعات لعدد 212 قطعة سكنية وعدد 5 مواقع محددة للمساجد وعدد 7 مواقع محلات تجارية صغيرة وبواقع 94 مليون ريال لتصبح إجمالي القطع السكنية المباعة بعدد 307 قطعة سكنية بالإضافة إلى 5 مواقع للمساجد و 7 مواقع للمحلات التجارية بإجمالي مبلغ وقدره 143 مليون ريال .
واشار بان القائمون على المزاد تجنبوا بيع احدى القطع السكنية ورقمها 862 لوجود قضية عليها تنظر حاليا لدى الجهات القضائية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.