فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الصدارة والتميز    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حقائب النساء: عيدية وهدية.. والقيمة تحددها “الماركات”
نشر في المدينة يوم 13 - 09 - 2010

تمثل الحقيبة المرآة الحقيقية لشخصية الكثير من السيدات حسب رأيهن، وهي بمثابة التسريحة المتنقلة لهن، لذلك يحرص أغلبهن على انتقاء أجود أنواع الحقائب التي تحمل ماركات عالمية خاصة في المناسبات والأعياد، حيث يكون محط أنظار بعضهن في اللقاءات والزيارات، ولكل من السيدات ذوقها في اختيار المناسب لها، ولكن بدا هناك ما يشبه الهوس لديهن في حمل حقيبة ملفتة وذات ماركات شهيرة ليتفاخرن بها، على الرغم أن بعض الماركات يصل سعرها من 5 آلاف إلى 10 آلاف ريال، ولكنها أفضل ما يمكن اقتناءه في العيد أو التهادي به.
المميز فقط
في البداية تقول ندى الغامدي، طالبة جامعية: أحرص على شراء الحقيبة ذات الماركة العالمية مهما بلغ سعرها، وخاصة في الأعياد والمناسبات، وأسعى لشراء المميز والمختلف منها والتي لا يقتينها عدد كبير من السيدات، وبالفعل أجد نفسي بما أرتديه من حقائب مميزة عن غيري وأجد أن الجميع ينظر إلي بمجرد دخولي لأي مكان وألفت أنظارهن، فهوسي بشراء الماركة يستحوذ على كل اهتمامي لأنه في نظري حقيبة الفتاة هي التي تعبر عن شخصيتها مكانتها وأناقتها واهتمامها بنفسها.
اكتمال الأناقة
وذكرت إلهام محمد أن حقائب الماركات العالمية أهم ما يكمل أناقة المرأة في الأعياد والزيارات والمناسبات، وكذلك هي أفضل هدية يمكن أن تهديها أو تهادى بها، وبالتالي تلجأ أغلبنا إلى أن تكون لديها أربع أو خمس منهن ونجد أن كثيرا من الفتيات والسيدات ممن يعملن ويحصلن على راتب منخفض يقترضن من البنوك ويقبلن على أخد البطاقات الائتمانية لكي يستطعن الحصول عليها.
مقلدة وأكثر جودة
وتضيف أمل الحربي، طالبة جامعية، قائلة: لا أحرص على شراء الحقائب ذات الماركة الأصلية ولكن الماركة المقلدة الأكثر جودة بحيث لا تختلف عن الأصلية كثيرا ولايفرق بينهما أحد، حتى بتنا نحن الطالبات في الجامعة نتفاخر بما نحمله من حقائب حتى وإن كانت مقلدة، وكثيرات ينكرن تماما أن حقائبهن مقلدة وإنما يقلن إنها أصلية واشترينها بسعر باهظ. وتعبر أمل على ما تمثل لها حقيبتها فتقول: هي مخبئ أسراري أضع فيها كل شيء من أدوات تجميل وهواتفي النقالة ومحفظتي ونوتة أرقامي وغيرها وبالتالي أرفض أي من أخواتي أن تفتحها أو تطلع عليها وأجدها خزينتي الثمينة التي أرفض أن يطلع عليها أحد.
محل فخر
وتقول بسمة عمران: أصبحت الفتيات والسيدات يتفاخرن بشراء الحقائب ذات الماركات العالمية حتى إن حقائبهن أصبحت تحمل نفس الشبه وأصبحنا لا نفرق من تحمل الحقيبة ذات الماركة الأصلية. وبالنسبة لي أسعى لشراء الحقيبة ذات الماركة الأصلية ولكن عندما تأتي موسم التخفيضات أقوم بشراء اثنتين أو ثلاثة منها ويهمني أن أشتري حقيبة تستمر معي فترة طويلة جدًا وليس فقط لشهر أو شهرين أما بالنسبة لما تعني لي حقيبتي هي كل شئ وأضع فيها كل متعلقاتي الشخصية وأعتبرها بمثابة الخزينة بالنسبة لي وأرفض أن يطلع أحد على ما تحويها من أغراض.
عالم الأسرار
وأضافت هلا هلال: إن الحقيبة تمثل لي عالمي المملوء بالأسرار ولا يعني لي أن أقوم بشراء الحقيبة ذات الماركة العالمية، وإن فكرت في اقتنائها أقوم بشرائها فترة التخفيضات الموسمية. في الصيف وبعد عيد الأضحى.. حيث يقل سعرها للنصف أو أقل، أما في باقي أيام السنة أقوم بشراء الشنط المميزة وتلفت الأنظار حتى إن أغلب رفيقاتي يسألنني من أين أشتري حقائبي، وأتحجج أنه من المحل الفلاني ولكن لا أقول لهن من أين لأحتفظ بعالمي الغريب والمميز من الحقائب التي أقتنيها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.