تراجع طفيف لأسعار النفط    مجموعة stc تعلن عن نتائجها المالية الأولية الموحدة الموجزة للفترة المنتهية في 31 مارس 2024م.    توطين وتخطيط.. أدوار الهيئة السعودية للمياه    الجلاجل: تنظيم "وقاية" خطوة لمجتمع صحي    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    الشورى يدعو لتحديث كود البناء السعودي    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحذير قوي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رفع قيود السفر يزيد الإقبال على السياحة الخارجية 20%
نشر في المدينة يوم 18 - 05 - 2021

قال مختصون في السياحة ان السعوديين سيختارون وجهاتهم السياحية الخارجية بحذر بعد قرار رفع القيود عن السفر، واضعين في مقدمة اولوياتهم عامل الأمن والأمان، وخاصة مع انتشار جائحة "كورونا". ووفقا لتقديراتهم بلغت نسبة اقبال المواطنين على السياحة الخارجية 20% مقارنة بالسنوات الماضية، وذلك بعد رفع القيود ورغبة بعض المواطنين بالسياحة الخارجية. وبينوا أن الأسر السعودية تفضل السفر للمناطق الاكثر امناً والتي يقل فيها انتشار جائحة كورونا كدول مجلس التعاون الخليجي ومصر، مشيرين الى بدء شركات الطيران الدولية زيادة عدد الرحلات للدول التي تفضلها الأسر السعودية وتقديم المزيد من الخدمات والمزايا لجذب المسافرين وتعويض الخسائر التي تكبدتها جراء الجائحة.
وقال محمد المعجل رئيس اللجنة الوطنية للسياحة بمجلس الغرف سابقًا، بلغت نسبة الاقبال على السياحة الخارجية مايقارب 20% مقارنة بالسنوات السابقة، مشيراً لوجود معايير للسفر لدى المواطنين ومن اهمها عنصر السلامة وتطبيق الاجراءات الاحترازية للحد من انتشار جائحة كورونا بالدولة المراد السفر اليها، والارتباطات والاستثمارات الخارجية لدى المواطنين، كما يرتبط ذلك بقوة التسويق بالمناطق السياحية الخارجية لجذب المزيد من المسياح. وقال أن الأسر السعودية تفضل السفر للمناطق السياحية الآمنة والتي تحترم خصوصية السائح، واشار الى أن العديد من الأسر بدات بتغيير وجهاتها السياحية الى دول مجلس التعاون الخليجي ومصر. وتوقع ان تشهد الفترة المقبلة ارتفاعا تدريجيا في الاقبال على السياحة الخارجية في ظل التوسع في التطعيم والرغبة في الاستفادة من الاجازة الصيفية، مع بقاء السياحة بالداخل خيارا مفضلا بعد الانتعاش الذى شهده المجال مؤخرا.
وقال عبدالعزيز الغامدي صاحب مكتب سفر وسياحة: ان الحجوزات الدولية ارتفعت الى 20% مقارنة بالسنوات الماضية وذلك بسبب الاجازة المدرسية، والاجواء الحارة التي تشهدها المملكة بالفترة الحالية، وقال أن شركات الطيران الدولية بدأت زيادة عدد الرحلات للدول التي تفضلها الأسر السعودية وتقديم المزيد من الخدمات والمزايا لمنافسة الشركات الأخرى وجذب المزيد من العملاء والمسافرين لتعويض الخسائر التي تكبدتها تلك الشركات جراء الجائحة. وأشار الى ان البعض الاخر من الاسر يفضل التريث لبعض الوقت ريثما تتضح الصورة كاملة ، فيما يفضل البعض الاخر الاستفادة من البرامج السياحية الداخلية في هذه المرحلة.
واقع السياحة الخارجية
- 20% نسبة الاقبال على السياحة الخارجية
- 85% من المسافرين يعتمدون على الحجز الالكتروني
- 80 مليار ريال الانفاق على السياحة الخارجية في 2019
- 30% انخفاض في الاقبال على السياحة بالخارج
أسباب الإقبال على السياحة الخارجية
- تعطش المواطنين للسفر للخارج
- الإجازة المدرسية
- الأجواء الصيفية الحارة
- ارتباطات اجتماعية واقتصادية خاصة مع دول الخليج ومصر


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.