حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    الصدارة والتميز    أجمل من عطر منشم..!    39.7 مليون برميل مستويات الإنتاج.. ( أوبك+) تمدد تخفيضات الإنتاج لنهاية 2025    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    فسح 856 ألف رأس من الماشية وتجهيز المسالخ في مكة    ماذا نعرف عن الصين؟!    وصول الطائرة السعودية ال 51 لإغاثة الفلسطينيين    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    ملاجئ «الأونروا» فارغة    الأولمبي السعودي يستهل مشواره بمواجهة كوريا الجنوبية    الأزرق يليق بك يا بونو    الاتحاد بطل.. أخذوه وبعثروه    أكدت عمق الروابط والعلاقات السعودية الكويتية.. القيادة تهنئ الشيخ صباح خالد ورئيس إيطاليا    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    توبة حَجاج العجمي !    "طريق مكة".. تواصل تسهيل دخول الحجاج إلى المملكة    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    رائحة تقضي على النمل الأبيض    نوبة سعال كسرت «الصيني»    أمير منطقة تبوك يعتمد الفائزين بجائزة سموه للمزرعة النموذجية    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الشورى: مراجعة شروط الضمان الاجتماعي المطور لصالح الأيتام وبعض الأسر    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    الزعيم يتجلى في الجوهرة    خلال أسبوع.. «مسام» ينتزع 1,406 ألغام وعبوات ناسفة من الأراضي اليمنية    إدانة مزور شيكات ب34 مليون ريال منسوبة لجمعية خيرية    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «أطلق حواسك».. في رحلة مع اللوحة    تاسي يعود للارتفاع وتراجع سهم أرامكو 2%    وصول الطائرة ال51 لإغاثة غزة    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    المملكة تحقق أول ميدالية فضية ب"2024 APIO"    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الآسيوي» يرشح كاريلو للتألق في نصف نهائي الأبطال
نشر في المدينة يوم 29 - 09 - 2019

يلتقي غداً الثلاثاء فريقا الهلال والسد القطري في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا في الدوحة، فيما يلتقي وجوانغزهو ايفرغراند الصيني وأوراوا ريد دايموندز الياباني لحساب الدور نفسه بعد غد الأربعاء. على أن تجري مباراتي الإياب بعد ثلاثة أسابيع، على أن يجري النهائي يومي 11 و24 نوفمبر.
ورشح موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عبر موقعه الرسمي، قائمة من أربعة لاعبين للتألق في هذا الدور، وكان على رأسها جناح الهلال الدولي البيروفي كاريلو ومعه أكرم عفيف لاعب السد و شينزو كوروكي مهاجم أوراوا وتالسكا مهاجم جوانزو الصيني.
كاريلو
بينما كان بافتيمبي غوميز وسيباستيان جيوفينكو وسالم الدوسري من نجوم نادي العاصمة الرياض خلال مشواره في نسخة عام 2019 حتى الآن، فإن هنالك واحداً من أكثر اللاعبين في الآونة الأخيرة كان له تأثير كبير على حظوظ الفريق، وهو الجناح البيروفي أندريه كاريلو.
على الرغم من أنه لعب فقط في أربع مباريات في دوري الأبطال حتى الآن، إلا أن إحصائيات كاريلو تفوقت بالفعل على زملائه المعروفين.
خلال المباريات الأربع التي لعب فيها، كان معدل كاريلو في صناعة الفرصة في المباراة الواحدة ثلاث فرص، وتفوق في ست ثنائيات، وبمعدل 2.25 تسديدة في المباراة، ويفتخر بنسبة 76% في دقة التمرير. وقد قام اللاعب البالغ من العمر 28 عاماً بتمريرة حاسمة وهز الشباك في «الكلاسيكو السعودي» ضد منافسهم الاتحاد في دور الثمانية.
هذا الأخير وحده يكفي لجعله بطلاً في عيون مشجعي الهلال. وفي حال سجل وساهم في حصول فريقه على لقب دوري أبطال آسيا لهذا العام، سوف ينتقل كاريلو من بطل إلى أسطورة.
شينزو كوروكي
يمكن إثبات أن الفائز باللقب في عام 2017 أوراوا ريد دياموندز كان لن ينجح في بلوغ قبل نهائي دوري الأبطال لولا تألق مهاجمه شينزو كوروكي.
وكان نجم الفريق البالغ من العمر 33 عاماً قد برز بمفرده مع أوراوا في دور ال16 بعد أن ساعد النادي القادم من سايتاما في العودة من تأخره إلى الفوز 2-1 أمام أولسان هيونداي. وكان كوروكي مرة أخرى متألقاً في الدور ربع النهائي، حيث سجل في مباراتي الذهاب والإياب أمام شنغهاي اس آي بي جي عندما تفوق الريدز على البطل الدوري الصيني بفارق الأهداف المسجلة خارج الميدان.
مع كوروكي، هناك نوعان من الإحصائيات التي يمكن إبرازها. الأول هو دقة التصويب التي بلغت 58% ، وهي أعلى نسبة لأي لاعب في البطولة، وإحرازه سبعة أهداف حتى الآن ليتصدر قائمة هدافي البطولة، أربعة منها خلال الأدوار الإقصائية للبطولة حتى الآن.
أندرسون تاليسكا
مهاجم، غوانغزهو إيفرغراند على الرغم من ظهوره في ست مباريات من دوري أبطال آسيا، إلا أن أندرسون تاليسكا كان القوة المهيمنة على أرض الملعب، حيث سجل خمسة أهداف لفريقه الصيني حتى الآن.
لديه تهديد كبير في الكرات العالية، من خلال امتلاكه تسديدات رأسية قوية وظهر ذلك ضد كاشيما انتليرز في الدور ربع النهائي بعدما أحرز هدف التأهل لفريقه في المباراة، ليثبت المهاجم البرازيلي أنه هدّاف قناص.
يتمتع تاليسكا بمهارة كبيرة خلال استحواذه على الكرة، حيث حقق نسبة نجاح عالية في التسديد بلغت 74% ، ويشكل ثلاثي هجومي خطير مع زميليه إلكيسون ووي شيهاو.
أكرم عفيف لاعب السد
يواصل أكرم عفيف، أحد نجوم منتخب قطر خلال تحقيقه لقب كأس آسيا 2019 في الإمارات، تألقه الذي ظهر به مع المنتخب الوطني في صفوف ناديه ضمن بطولة دوري أبطال آسيا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.