ارتفاع أسعار النفط إلى 84.22 دولارا للبرميل    رونالدو يعلق على انجازه في الدوري السعودي    رياح مثيرة للأتربة على الرياض    "الشؤون الاقتصادية": اكتمال 87% من مبادرات الرؤية    "البحر الأحمر" تسلم أول رخصة ل"كروز"    المملكة تفوز بجوائز "WSIS +20"    إضافة خريطة محمية الإمام لخرائط قوقل    الهلال يمًدد تعاقده مع جورجي جيسوس    القادسية يتوج ب"دوري يلو"    الدوسري: التحديات بالمنطقة تستوجب التكامل الإعلامي العربي    وزير الداخلية يدشن مشروعات حدودية أمنية بنجران    حفل تكريم طلاب وطالبات مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية بالمنطقة    طائرات "درون" في ضبط مخالفات المباني    وزير الحرس الوطني يرأس اجتماع مجلس أمراء الأفواج    للمرة الثانية على التوالي.. إعادة انتخاب السعودية نائباً لرئيس «مجلس محافظي البحوث العالمي»    «الشورى» يطالب «حقوق الإنسان» بالإسراع في تنفيذ خطتها الإستراتيجية    أمير تبوك يطلع على استعدادات جائزة التفوق العلمي والتميز    5 أعراض يمكن أن تكون مؤشرات لمرض السرطان    تحذير لدون ال18: القهوة ومشروبات الطاقة تؤثر على أدمغتكم    هذه الألوان جاذبة للبعوض.. تجنبها في ملابسك    القيادة تهنئ رئيسي أذربيجان وإثيوبيا    سعود بن نايف: الذكاء الاصطناعي قادم ونعول على المؤسسات التعليمية مواكبة التطور    المملكة تدين مواصلة «الاحتلال» مجازر الإبادة بحق الفلسطينيين    رفح تحت القصف.. إبادة بلا هوادة    مؤتمر بروكسل وجمود الملف السوري    الملك يرأس جلسة مجلس الوزراء ويشكر أبناءه وبناته شعب المملكة على مشاعرهم الكريمة ودعواتهم الطيبة    أمير الرياض ينوه بجهود "خيرات"    الإسراع في بناء المجتمع الصيني العربي للمستقبل المشترك نحو العصر الجديد    هيئة تنظيم الإعلام: جاهزون لخدمة الإعلاميين في موسم الحج    «جائزة المدينة المنورة» تستعرض تجارب الجهات والأفراد الفائزين    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي اليوم    مكتب تواصل المتحدثين الرسميين!    هؤلاء ممثلون حقيقيون    أمير المدينة يستقبل السديس ويتفقد الميقات    الهلال الاحمر يكمل استعداداته لخدمة ضيوف الرحمن    تتويج الفائزين بجوائز التصوير البيئي    كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة.. ريادة في التأهيل والتطوير    70 مليار دولار حجم سوق مستحضرات التجميل والعناية الشخصية الحلال    أسرة الحكمي تتلقى التعازي في محمد    تواجد كبير ل" روشن" في يورو2024    في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي.. أولمبياكوس يتسلح بعامل الأرض أمام فيورنتينا    العروبة.. فخر الجوف لدوري روشن    أخضر الصم يشارك في النسخة الثانية من البطولة العالمية لكرة القدم للصالات    «أوريو».. دب برّي يسرق الحلويات    القارة الأفريقية تحتفل بالذكرى ال 61 ليوم إفريقيا    الحسيني وحصاد السنين في الصحافة والتربية    اختتام معرض جائزة أهالي جدة للمعلم المتميز    ولاء وتلاحم    بطاقات نسك    مثمنًا مواقفها ومبادراتها لتعزيز التضامن.. «البرلماني العربي» يشيد بدعم المملكة لقضايا الأمة    أمريكي يعثر على جسم فضائي في منزله    وزارة البيئة والمياه والزراعة.. إلى أين؟    شاشات عرض تعزز التوعية الصحية للحجاج    دعاهم للتوقف عن استخدام "العدسات".. استشاري للحجاج: احفظوا «قطرات العيون» بعيداً عن حرارة الطقس    عبدالعزيز بن سعود يلتقي القيادات الأمنية في نجران    سلمان بن سلطان: رعاية الحرمين أعظم اهتمامات الدولة    ملك ماليزيا: السعودية متميزة وفريدة في خدمة ضيوف الرحمن    إخلاص وتميز    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سلمان للإغاثة يبرز جهود المملكة الانسانية في مهرجان التعاون الإسلامي
نشر في المدينة يوم 27 - 04 - 2019

أبرز مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية جهود المملكة في المساعدات الخارجية التي بلغت مستويات قياسية خلال السنوات القليلة الماضية، فقد بلغ حجم المساعدات السعودية منذ عام 1996 م وحتى عام 2018 م أكثر من 86 مليار دولار أمريكي شملت 81 دولة حول العالم.
جاء ذلك خلال ندوة أقيمت أمس, بعنوان "جهود المملكة العربية السعودية الإنسانية" شارك فيها المتحدث الرسمي للمركز الدكتور سامر بن عبدالله الجطيلي ومدير مكتب برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة في دولة الإمارات العربية المتحدة وممثل البرنامج لدى دول مجلس التعاون الخليجي عبدالمجيد يحيى أحمد، ضمن فعاليات مهرجان منظمة التعاون الإسلامي بدورته الثانية الذي يعقد تحت شعار "أمة واحدة يجمعها التعاون على الخير والعدل والتسامح"، ويستمر حتى 27 أبريل الجاري في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.
وأفاد الجطيلي خلال الندوة بأن التوجيهات الكريمة صدرت من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - بإنشاء مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في 13 مايو من عام 2015م، ليكون مختصًا بتقديم البرامج الإنسانية والإغاثية المتنوعة وفقًا للأهداف والمبادئ الإنسانية النبيلة، وليصبح منارة دولية للإغاثة والأعمال الإنسانية ورسالة واضحة للعالم مفادها أن هذا الوطن عنوان للسلم والسلام والحرص على حياة الإنسان.
وأوضح أن المركز تمكن منذ تأسيسه حتى الآن من تنفيذ 996 مشروعًا في 44 دولة بقيمة إجمالية تبلغ 3 مليارات و254 مليونًا و261 ألف دولار أمريكي، بلغت المشاريع المخصصة للمرأة 225 مشروعًا بقيمة 389 مليونًا و682 ألف دولار، والمشاريع المخصصة للطفل 234 مشروعًا بقيمة 529 مليونًا و463 ألف دولار.
واستطرد الجطيلي أن المركز نفذ 330 مشروعًا في اليمن بقيمة مليار و997 مليون دولار أمريكي بالشراكة مع 80 شريكا من الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية الدولية والمحلية، توزعت ما بين مشروعات الأمن الغذائي والصحة والتعافي المبكر ودعم وتنسيق العلميات الإنسانية والمياه والإصحاح البيئي والنظافة، والإيواء والمواد غير الغذائية والحماية والتعليم والخدمات اللوجيستية والتغذية والاتصالات في حالات الطوارئ وغيرها.
واستعرض جهود المركز لدعم اللاجئين السوريين والفلسطينين في لبنان والأردن وتركيا ومختلف مناطق النزوح وفي داخل بلادهم، وأيضا مساعداته المتواصلة للمتضررين من الفيضانات والسيول في الصومال وباكستان وتوزيع السلال الغذائية وتنفيذ برامج لتوفير مياه الشرب والصرف الصحي والإصحاح البيئي والخدمات الطبية بالمناطق المحتاجة في البلدين.
وأبرز الجطيلي بعض المشاريع النوعية التي ينفذها مركز الملك سلمان للإغاثة في اليمن مثل المشروع السعودي لنزع الألغام في اليمن "مسام" المختص بتطهير الأراضي اليمنية من الألغام التي زرعتها المليشيات الحوثية، ومشروع إعادة وتأهيل الأطفال اليمنيين الذين جندتهم ميليشيات الحوثي، حيث إن المركز ينفذ حاليًا برنامجًا متكاملا لتأهيل 2000 طفل يمني.
وأشار المتحدث الرسمي للمركز إلى الانتهاكات تجاه العمل الإنساني في اليمن حيث صادرت المليشيا الحوثية السفن والقوافل الإغاثية وشاحنات المساعدات واستخدمت الأسلحة المضادة للطائرات في المواقع المدنية، فضلاً عن مهاجمتها أراضي المملكة بالصواريخ الباليستية و قذائف الهاون والمدفعية والكاتيوشا مما أوقع 112 شهيدًا مدنيًا و 954 جريحًا وإلحاق أضرار ب 41 مدرسة و 6 مستشفيات و 20 مسجدًا مع نزوح أكثر من 20 ألف مواطن.
وتطرق الجطيلي للتعاون المشترك بين مركز الملك سلمان للإغاثة وبرنامج الغذاء العالمي لتنفيذ مشروع الاستجابة الإنسانية للأمن الغذائي لمهجري الروهينغا من ولاية راخين في ميانمار، القاطنين بمخيمات كوكس بازار في بنغلاديش، والشراكة بين الجانبين لتفادي حدوث المجاعة في اليمن، وتقديم المساعدات الغذائية في حالات الطوارئ وتوفير الأمن الغذائي في عدة دول حول العالم.
من جانبه, تحدث عبدالمجيد يحيى أحمد عن الجهود المشتركة في قطاع الغذاء مع المركز، معرباً عن اعتزازه بهذه الشراكة، وخصوصًا في الجمهورية اليمنية, حيث يعمل البرنامج والمركز معًا لتقديم المساعدات في شتى أنحاء اليمن، وهذه الشراكة تغطي معظم مناطق اليمن.
وأكد أن الدعم المالي المقدم من المركز لبرنامج الأغذية العالمي يُمكّن البرنامج من الاستمرار في تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية للمستفيدين من أبناء الشعب اليمني، وأن الدور الميداني الكبير لمركز الملك سلمان للإغاثة في اليمن شهدت به جميع المنظمات الإنسانية الدولية، مفيداً أن شراكة برنامج الأغذية العالمي ومركز الملك سلمان للإغاثة في اليمن هدفها واحد وهو تخفيف المعاناة عن المحتاجين، بعيداً عن أي أهداف أخرى.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.