«هيئة العقار»: 18 تشريعاً لمستقبل العقار وتحقيق مستهدفات الرؤية    مقتل 3 فلسطينيين على الأقل في غارة جوية إسرائيلية على رفح    السفارة السعودية في تشيلي تنظم حلقات نقاش بعنوان "تمكين المرأة السعودية في ظل رؤية المملكة 2030"    الأهلي يضمن الثالث.. الحزم يحرج الرياض.. التعاون رابع الكبار    لقب الدوري الإنجليزي بين أفضلية السيتي وحلم أرسنال    صقور السلة الزرقاء يتوجون بالذهب    تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    «التعليم».. تكشف شروط نجاح الطلاب والطالبات بجميع المراحل    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    طبخ ومسرح    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    زيارات الخير    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    مواقف مشرّفة    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    الهلال يحبط النصر..    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    الخبز على طاولة باخ وجياني    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إطار الابتكار الآمن    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الشبانة على قائمة أقوى 500 شخصية مؤثرة في صناعة الإعلام
نشر في المدينة يوم 13 - 12 - 2018

اختارت مجلة «فارايتي» الأمريكية الشهيرة الرئيس التنفيذي لقطاع التلفزيون في مجموعة روتانا، تركي الشبانة ضمن قائمة أقوى الشخصيات المؤثرة في صناعة الإعلام والترفيه، وضمت القائمة نحو 500 شخصية إعلامية لهم تأثيرهم في المجال الإعلامي على مستوى العالم، من ضمنهم إيدي كيو نائب رئيس شركة «آبل»، وجاك دورسي مؤسس موقع «تويتر»، وستيفين بي بورك الرئيس التنفيذي لشبكة «إن بي سي» العالمية، ومقدمة البرامج الأمريكية أوبرا وينفري.
وتركي الشبانة كان مسؤولًا عن عدد كبير من أكبر المحطات الإعلامية، وأشرف على إنتاج عدد من البرامج التي أنتجت في القاهرة وبيروت وعمان والرياض، قبل أن ينتقل إلى مجموعة «روتانا» في 2008، ويشغل حالياً منصب الرئيس التنفيذي لقطاع التلفزيون في مجموعة «روتانا»، والتي تعد أكبر منتج للأفلام والأعمال الموسيقية العربية، وتدير مجموعة روتانا 13 قناة فضائية متنوعة، وتملك أكبر مكتبة فنية عربية (أفلام وأغانٍ وتراث فني) كما أنها استثمرت 267 مليون دولار في شبكة Deezer كإستراتيجية توسعية في الإنتاج الإعلامي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والجدير بالذكر أن مجموعة روتانا يملكها الأمير الوليد بن طلال والذي يملك العديد من الأسهم في الشركات الكبرى مثل تويتر وآبل، ومدينة ديزني الأوروبية.
وألقت مجلة «Variety » في العدد الثاني الضوء على 500 شخصية إعلامية مؤثرة في صناعة الإعلام والترفيه اليوم وتنوعت ما بين الإعلام المرئي والإعلام الرقمي والتواصل الاجتماعي والتجارة الإلكترونية والانتاج السينمائي والتليفزيوني والإذاعي والموسيقى.
من هنا انطلقت المجلة لتحديد إلى مدى يمكن لرجل أو امرأة يقدمان أفضل ما لديهما من خبرات وإنجازات على المستوى العالمي في صناعة الإعلام والترفيه بمختلف توجهاته، وخضعت سياسة الاختيار في المجلة للعديد من العوامل الاقتصادية والتجارية والسمات الشخصية وقوة التأثير ارتباط بحجم المبيعات والدخل وقوة الشخصية والتأثير الإعلامي على المستوى الدولي.
ويجدر الإشارة هنا أن قائمة 2018 اشتملت على 168 شخصية جديدة وهذا يعني تغيير بنسبة 30% في القائمة عن العام الماضي وبالتالي فالمجلة بهذه القائمة ترصد بدقة مدى نجاح القيادات والشخصيات في صناعة الترفيه والإعلام. كما أن عملية الاختيار تمت من خلال إعادة تقويم بعض العناصر الخاصة بالدخل السنوى وتحقيق الأرباح والسمات الشخصية ودورها المؤثر في نجاح أكبر لصناعة الترفيه والإعلام، وقسمت المجلة الشخصيات إلى (15) قسمًا بدأت بأقطاب الصناعة أصحاب الشركات العملاقة، ثم الرؤساء التنفيذيين، ثم المنتجين، مخرجي التليفزيون، الممثلين في السينما والتليفزيون، المبدعين في مجال السينما والمسرح والإذاعة، الممولين، المخرجين، مقدمي البرامج التليفزيونية والإذاعية والموسيقية، الملاهي الترفيهية، وألعاب الفيديو، والأفلام العالمية.
كما ترحب المجلة بإضافة أي مجال مرتبط بصناعة الإعلام والترفيه أو أي ملاحظات وإضافات لاعتماد شخصيات جديدة، والتي بدأت بالفعل التجهيز لها في قائمة 2019 المقبلة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.