الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    قميص النصر يلفت الانتباه في ودية البرتغال وكرواتيا    رسميًا..تمبكتي خارج معسكر المنتخب السعودي    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    قرض تنموي سعودي لنيكاراغوا    الأسواق الحرة في منافذنا    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    محافظ الطائف يدشن الصالة الإضافية بمطار الطائف الدولي    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    رسائل الإسلام    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    القلعة الأثرية    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    «هيئة النقل» تدشّن النظارة الافتراضية بنسختها المتطورة خلال حج 1445ه    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    الدفاع المدني ينفذ فرضية حريق بالعاصمة المقدسة    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    ضبط 14 متورطا في إيواء ومساعدة مخالفي الأنظمة    القبض على باكستانيين في جدة لترويجهما (4.1) كيلوجرام من مادة (الشبو) المخدر    90٪؜ نسبة استيفاء "الاشتراطات الصحية" للحج    الالتزام البيئي يفتش 91% من المنشآت المحيطة بمواقع الحجاج    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    الفنانة المصرية شيرين رضا تعلن اعتزال الفن    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«مفارقات غريبة» تدفع معلمين للمطالبة بالعدول عن النقل الخارجي
نشر في المدينة يوم 30 - 06 - 2018

دفعت بعض الظروف والمستجدات العائلية، والتى لا تخلو من «مفارقات غريبة» بعض المعلمين والمعلمات المنقولين فى الحركة الأخيرة إلى مطالبة وزارة التعليم بالعدول عن قرار النقل الخارجي، والبقاء في إداراتهم التعليمية السابقة، مشيرين إلى ان العدول عن النقل يُسهم في استقرارهم؛ ما سيكون له الأثر الإيجابي في العملية التعليمية، ودشن نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي «تويتر» من المعلمين والمعلمات ممن يرغب في النقل وسمًا بعنوان: #عدول_النقل_استقرار_للمعلم عبروا من خلاله عن قصصهم ومعاناتهم المؤلمة وطالبوا الوزارة بمراعاة الظروف التي طرأت عليهم بعد النقل، والموافقة لهم على العدول عن النقل الخارجي.
أبرز المفارقات
وقالت المعلمة م.الحربي من تعليم القنفذة، إنها تقدمت للحركة هذا العام للنقل لمقر عمل زوجها، وقبل صدور الحركة النقل بيوم واحد تم نقل زوجها للحد الجنوبي، وترغب في العدول عن النقل والبقاء في إدارتها التعليمية السابقة، فيما قالت حور العنزي من تعليم حائل إنه بعد حركة النقل حدث ظرف غير متوقع، وهي انفصالها عن زوجها، بينما طالب المعلم ماجد آل هشام من تعليم الدمام بالعدول عن النقل لتعيين زوجته بنفس المنطقة المنقول منها مما يلزمه البقاء معها.
وطالب المعلم سلطان العتيبي من عفيف بالعدول عن النقل، مبررًا بأنه العائل لوالدته التي تعاني من ظروف صحية طرأت عليها، وتلزمه بمتابعتها؛ كونه الوحيد الذي يقوم على رعايتها، وشاركه المعلم طارق الثقفي من تعليم عفيف بأن حالة والدته الصحية تستوجب عدم النقل الخارجى.
ظروف صحية
وأكد المعلم فيصل العتيبي من تعليم القصيم أن الظروف الاجتماعية الطارئة هي السبب في العدول، بينما أشارت المعلمة زكية الكويكبي من تعليم الرياض إلى أنها تعاني ظروفًا صحية، وأنه بعد حركة صدور حركة النقل الخارجي بيومين ساءت حالتها الصحية، وبحاجة إلى البقاء بإدارتها السابقة.
وأضاف المعلم يحيى دغريري من ينبع البحر بأنه النقل شمله ولم يشمل زوجته والمسافة التي تفصلهم بعد النقل 1300 كم؛ ما سيتسبب نقله في شتات وعدم استقرار الأسرة، مؤكدًا أن الوزارة تسعى لاستقرار المعلمين والمعلمات، ويتمنى من الوزارة إتاحة العدول لهم، وشاركه في ذلك الظرف يوسف الغامدي وعبدالعزيز العجلان من تعليم الطائف، بينما يؤكد علي الزهراني من تعليم الباحة أنه في انتظار النقل منذ خمس سنوات وفقًا لسنة التقديم، وتم نقله، وزوجته لا تزال تدرس في السنة الأخيرة بالجامعة، مطالبًا بالعدول والبقاء بإدارته نفسها السابقة، موضحًا أن ثمن العدول ليس بالسهل فسيضحي بسنوات الانتظار وستلغى سنة التقديم؛ ما يعني أن مع العدول سيتضررون من هذا الإجراء، الذي يعد بمثابة حل ومعالجة لوضعهم.
مرض الوالدة
وبين عبدالله العبدالله من تعليم الطائف، أن السبب في مطالبته للنقل هو علاج والدته، وعندما تحسنت حالتها الصحية ولم يعد بحاجة للنقل، ويرغب في البقاء بإدارته السابقة.
الحالات الإنسانية تتعدد وتتنوع، وكل ما يرجوه المعلمون والمعلمات هو الموافقة لهم بالعدول عن النقل عن طريق النظام، مؤكدين أن وزارتهم تحرص على استقرار وراحة منسوبيها، وكلهم أمل من المسؤولين بوزارة التعليم في الموافقة لهم بذلك.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.