موقف مالكوم من مواجهة الهلال والنصر    الفرصة مهيأة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    البليهي: تفكيرنا الآن في مباراة الوحدة.. وننتظر الجماهير غدًا    يايلسه: يجب أن يعلم الجميع أين كنا الموسم الماضي    اللجنة الوزارية تنقل أزمة غزة إلى باريس    "SANS" تدير الحركة الجوية بمطار البحر الأحمر    المملكة تستهدف تحلية 16.2 مليون م3 من المياه يوميًا    اتفاقية ب25 مليون دولار لتصدير المنتجات لمصر    جيسوس: مالكوم ظلم بعدم استدعائه لمنتخب البرازيل    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور ب"AI"    توجيهات عليا بمحاسبة كل مسؤول عن حادثة التسمم    دار طنطورة.. التراث والحداثة بفندق واحد في العلا    "العلا" تكشف عن برنامجها الصيفي    المخرجة السعودية شهد أمين تنتهي من فيلم "هجرة"    تحذيرات علمية من مكملات زيت السمك    تراجع أسعار الذهب في تعاملات اليوم    معالي أمين منطقة عسير يزور معرض صنع في عسير    ارتفعت 31.5 % في الربع الأول    أمسك.. حرامية المساجد!    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    متى القلق من آلام البطن عند الطفل ؟    قد لا تصدق.. هذا ما تفعله 6 دقائق من التمارين يومياً لعقلك !    5 أطعمة تعيق خسارة الوزن    الفيحاء يتعادل إيجابياً مع التعاون في دوري روشن    الاتفاق يتغلب على الشباب بهدف في دوري روشن    «رحلة الحج» قصص وحكايات.. «عكاظ» ترصد: كيف حقق هؤلاء «حلم العمر»؟    السلاحف البحرية معرضة للانقراض    لندن: تقديم رجل مسن للمحاكمة بتهمة مساعدة روسيا    هزة أرضية بقوة 3.9 درجات تضرب نيو ساوث ويلز الأسترالية    مواجهة الهلال والوحدة بين الطائف والرياض    الفتح يتغلب على الحزم بهدفين في دوري روشن    توقف الخدمات الصحية في أكبر مستشفيات جنوب غزة    «الحونشي»    «الثقافة» و«التعليم» تحتفيان بالإدارات التعليمية بمختلف المناطق    سفارة المملكة في إيرلندا تحتفي بتخرج الطلبة المبتعثين لعام 2024    الاستثمار الثقافي والأندية الأدبية    حظي عجاجه والحبايب (قراطيس) !    الدكتوراه لفيصل آل مثاعي    القمر يقترن ب «قلب العقرب» العملاق في سماء رفحاء    هل بقيت جدوى لشركات العلاقات العامة؟    نمو الجولات السياحية ودعم الاقتصاد الوطني    تنوع أحيائي    ثانوية السروات تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من نظام المسارات    نزاهة: حادثة التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض لن تمضي دون محاسبة    فيصل بن خالد يرأس اجتماع الجهات الأمنية والخدمية المشاركة في منفذ جديدة عرعر    فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية يكرم موظف سوداني    فيلم "نورة"يعرض رسميا في مهرجان كان السينمائي 2024    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للربو"    القبض على وافد بتأشيرة زيارة لترويجه حملات حج وهمية ومضللة    دفعة جديدة من العسكريين إلى ميادين الشرف    أمير حائل يشكر جامعة الأمير محمد بن فهد    رفع كسوة الكعبة المشرَّفة للحفاظ على نظافتها وسلامتها.. وفق خطة موسم الحج    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    دشن هوية «سلامة» المطورة وخدمات إلكترونية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد سير العمل في الدفاع المدني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هدير المولدات يقلب سُكون النسيم.. والديزل يلوث أطعمة المطاعم
نشر في المدينة يوم 14 - 01 - 2018

شكا عدد من أهالي حي النسيم بجدة من تجاهل أمانة جدة لبلاغاتهم، وعدم اتخاذ الإجراءات النظامية تجاه مولدات كهربائية مخالفة، قلبت سكون الليل إلى صخب وضجيج دائم، إضافةً إلى ما يسببه من تلوث بصري وبيئي، وحجزه مواقف تتسع ل(3) مركبات، مطالبين الأمانة بالتحرك العاجل لإزالته. وقالوا إنهم تقدموا بعدد من البلاغات لهاتف الأمانة والبلدية الفرعية، منذ أكثر من شهر، إلا أن مراقبي الأمانة متواطئون مع هذه المخالفات ؛لأسباب غير معروفة.
فوضى وإزعاج
محمد عودة أحد سكان حي النسيم بجدة، يقول: «للأسف باتت المولدات مصدر فوضى وإزعاج من كل الجوانب، وأهمها أنه يشكل خطورة عالية على عابري الطريق من المشاة وخاصة الأطفال؛ بسبب التوصيلات العشوائية فوق الأرض»، مطالبًا الجهات المعنية باتخاذ الإجراءات النظامية تجاه هذه المولدات الواقعة على شارع النسيم العام، وسط جدة، وشاركه مهدي الغابري مستغربًا من سكوت الأمانة لأكثر من شهر على هذه المخالفات رغم تقدمنا بشكاوي عدة، وفي كل مرة يعدوننا بالإزالة، لكن لم يحدث شيء من هذا، ولمسنا تواطؤًا من مراقبي الأمانة على الموضوع؛ لأسباب لا نعلمها، فمثل هذه المخالفات يفترض أن يرصدها مراقبو الأمانة والبلدية الفرعية، ويتخدوا الإجراء المناسب حيالها فورًا، دون انتظار البلاغات من المواطنين، ولكن ما حدث أن البلدية تجاهلت البلاغات رغم خطورة الوضع، وأناشد أمين جدة الدكتور هاني أبوراس بفتح التحقيق في الموضوع ومحاسبة المتسبب، وإعلان النتائج بكل شفافية للرأي العام؛ لأن استمرار الوضع طيلة المدة الماضية يدل على وجود خلل كبير في عمل البلدية الفرعية والجهة المسؤولة عن مثل هذه المخالفات، التي تهدد البنية التحتية وسلامة العابرين، وتشوه المنظر العام، وتكرس مفهوم العشوائية والفوضى في حي من أفضل أحياء جدة.
على قارعة الشارع
أما عبد الله السعدي فيشكو هو الآخر من الأضرار التي يسببها وجود المحول على قارعة شارع حي النسيم؛ إذ يقول: «المنطقة التي تقع فيها المولدات حوله تُعتبر منطقة خدمات بالدرجة الأولى؛ حيث تحجز المولدات الكهربائية موقع 4 سيارات تقريبًا، كما أنها تشكل إزعاجًا وضجيجًا في الليل؛ بسبب هديرها الذي لا يتوقف».
وزاد: «إضافة إلى ما سبق فإنه يسبب تلوثًا بيئيًّا، وذلك من خلال الوقود (الديزل) والذي ينسكب على الأرض في الشارع العام؛ مما يسبب أيضًا تلوثًا بصريًّا». من ناحيته قال محمد الغامدي –
مستأجر أحد المطاعم في الحي: «اضطررنا إلى استئجار المولدات الكهربائية، كخيار لا مفر منه، حيث إننا وقعنا ضحية خلافات بين مالك العقار والمستثمر»، لافتًا إلى أنه على وشك إخلاء المحل؛ بسبب التكاليف الباهظة التي تحملها دون ذنب.
ويضيف: «في السابق كان لدينا 7 عدادات كهرباء، بمعدل عداد لكل محل تجاري، وقامت الشركة بفصل التيار عنا وإبقاء عداد واحد فقط لكل المحلات، وبعد فترة قامت بفصل العداد الوحيد؛ بسبب عدم سداد فاتورة بقيمة (135 ألف) ريال». وزاد: «من أجل تفادي الخسائر قمنا باستئجار مولدين، ريثما يتم حل الخلاف بين المالك والمستثمر، ولكن يبدو أنه طال أكثر من اللازم وسبب استنزافًا ماديًّا لي، قررت إخلاء المحل واستئجار آخر»، منوهًا إلى أن فصل العداد تم فجأةً ودون مقدمات أو إخطار المستأجرين».
الأمانة: لا رد
(المدينة) تواصلت مع المتحدث الإعلامي لأمانة جدة، المهندس علي القرني، يوم الأحد 21/‏‏4/‏‏1439ه، وطلب إرسال الاستفسارات على البريد الإلكتروني، وتم إرسالها في حينه، إلا أننا لم نتلق الرد منه، رغم مضي أسبوع كامل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.