خالد بن سطام يدشن معرض الصناعة في عسير    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خبراء ومختصون يناقشون «الأخطاء الطبية» وحقوق العاملين بالقطاع
نشر في المدينة يوم 27 - 03 - 2017

في ظل تكاثر النزاعات الطبية مؤخرا، وفي إطار الدور المجتمعي لمركز القانون السعودي للتدريب، ينظم المركز في الفترة من 25-27 أبريل المقبل، فعاليات النسخة الرابعة من منتدى (الطب والقانون) تحت شعار (اعرف حقوقك). وذلك في مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية بمدينة الرياض.
وأشار الدكتور ماجد محمد قاروب رئيس المركز، إلى أن هذا المنتدى يهدف لرفع الوعي الحقوقي لدى جميع الأطراف ابتداء من المرضى أنفسهم ومرورا بالمستشفيات والمراكز الطبية وشركات التأمين وشركات الأدوية وانتهاء بالأفراد الممارسين للمهنة من أطباء ومساعدين وممرضين، ليعرف كل طرف ما هي واجباته وما هي حقوقه.
وأضاف قاروب بأن هذا المنتدى هو الرابع من نوعه الذي ينظمه المركز، مؤكدا بأن المنتديات الثلاثة السابقة حققت نجاحات كبيرة، وكان لها أصداء إيجابية لاسيما وأنها كانت برعاية مباشرة من أصحاب المعالي وزراء الصحة في مختلف الدول، مؤملا أن يحقق هذا المنتدى أهدافه بعد الطفرة الكبيرة في الخدمات الصحية والحاجة الماسة لها في ظل رغبة الجميع بالحصول على أعلى خدمة ممكنة وفق أعلى المعايير الدولية.
وأشاد قاروب بالدور الكبير للشركاء الإستراتيجيين كمؤسسة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الخيرية التي استشعرت أهمية المنتدى ودعمته مادياً ومعنوياً وكذلك مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية التي ستحتضن فعاليات المنتدى.
من جهتها أشارت المستشارة القانونية ديمة الشريف المختصة بشؤون الصحة والغذاء والدواء المشرفة على إعداد البرنامج العلمي للمنتدى إلى أن المنتدى سيشهد برنامجا علميا مكثفا على مدى ثلاثة أيام يشارك فيه نخبة من الأطباء والمتخصصين في عدد من المحاور التخصصية الهامة.
المنتدى يسعى لتحقيق جملة من الأهداف أهمها:
رفع مستوى الثقافة الحقوقية لجميع العاملين والمنتسبين والمستفيدين من القطاع الطبي بشكل عام
رفع مستوى الإلمام بثقافة الحقوق والواجبات لجميع الأطراف
تنظيم أفضل للعلاقة بين الممارس الصحي والمريض
رفع مستوى الثقافة الحقوقية والإلمام بحقوق الممارس الصحي من التعليم والتدريب والتأهيل والجودة النوعية
رفع مستوى الإلمام بالقوانين الحاكمة لصناعة الطب وكل ما يتعلق بالشأن القانوني والحقوقي والقضائي في هذه الصناعة.
الاهتمام بحقوق العاملين في القطاع الطبي عامة وعلى الأخص العاملين بالقطاع الطبي الخاص
تسليط الضوء على الظروف الاجتماعية والقانونية لعمل المرأة في القطاع الطبي العام والخاص
رفع مستوى الاهتمام والإلمام بالمسؤولية الاجتماعية لمجتمع الأعمال بالقطاع الطبي.
المنتدى يسعى للربط بين كل عناصر العمل الطبي من مختلف القطاعات والوزارات:
(وزارة الصحة - الحرس الوطني - التعليم العالي - الأمن العام - وزارة الدفاع)
توحيد المعايير والمفاهيم القانونية والقضائية والحقوقية المختلفة
زيادة أواصر العلاقة ما بين مختلف الأجهزة ذات العلاقة بالعمل الطبي:
هيئة الغذاء والدواء
وزارة العدل
ديوان المظالم
وزارة التجارة
وزارة التعليم العالي
الكليات الطبية والمعاهد الخاصة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.