استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



واشنطن: القوة الأمنية والاستخباراتية للسعودية تمنعها من «قائمة الحظر»

أكد وزير الأمن الداخلي في الولايات المتحدة الامريكية جون كيلي أن بلاده لن تضع المملكة ضمن «قائمة الحظر» التي تمنع دخول رعايا 7 دول إسلامية إلى الولايات المتحدة لاسباب عدة أهمها وجود قوات أمن واستخبارات قوية، وقال كيلي أمام الكونغرس أمس الأول: إن المملكة من الدول القوية أمنيًا، ولديها قوات أمن واستخبارات قوية، بحيث نعرف من يأتي إلينا، وماذا ينوي أن يفعل، وكان كيلي قبل تقاعده عن العسكرية في يناير 2016 شغل منصب قائد القيادة الجنوبية وتتبع له مسؤولية العمليات في أمريكا الوسطى والبحر الكاريبي وأمريكا الجنوبية، وفي الفترة من فبراير 2008 إلى فبراير 2009 كان قد شغل منصب القائد العام للقوات متعددة الجنسيات في غرب العراق.
خبير أردني: شهادة أمريكية وإنجاز سعودي
اعتبر الخبير العسكري الأردني الجنرال المتقاعد أحمد المكحل تصريحات وزير الأمن الداخلي الأمريكي جون كيلي بشأن عدم وضع بلاده للمملكة على قائمة حظر الدول التي حظرت لأنها تتمتع بقوة أمنية واستخبارية غير عادية بأنها شهادة من الأمن الأمريكي للمملكة وهي شهادة لا تمنحها الولايات المتحدة لأحد، وقال المكحل: إن رؤية أمريكا بجميع مؤسساتها العسكرية والامنية للعمل الامني والاستخباري السعودي ينفي التهم التي تسعى بعض الاطراف في المنطقة إلصاقها بالمملكة، لافتًا إلى أن ما قاله وزير الأمن الداخلي الأمريكي يؤكد من جديد خبرة وقوة الاجهزة الأمنية والاستخبارية السعودية في المعركة الشرسة التي يخوضها العالم ضد الارهاب.
الإشادة تعكس ريادة الأمن السعودي في مواجهة الإرهاب
أبرزت وسائل الاعلام العالمية إشادة وزير الأمن الأمريكي جون كيلى بقوة الأمن السعودي بمواجهة الإرهاب، وذلك في إشارة إلى 200 عملية إرهابية أحبطتها منذ موجة الإرهاب التي طالتها في نهايات القرن الماضي، واتفقت على أن الجهود السعودية في مواجهة الإرهاب بدأت مبكرًا وعلى كافة الأصعدة، منوهة باستثناء المملكة من قرار حظر السفر الذي أصدره الرئيس الأمريكي ترامب مؤخرًا.
هافنجتون بوست: إطار شامل
قالت صحيفة هافنجتون بوست الأمريكية: إن المملكة تعمل في إطار شامل على مكافحة الإرهاب على مختلف الأصعدة منذ عام 2005، مشيرة على وجه الخصوص إلى جهودها في تنقية المناهج وتجفيف أي منابع لتمويل الإرهاب عبر الإجراءات البنكية وتضييق الخناق على الإرهابيين.
إنترناشيونال بيزنس: تطابق الرؤى
إنترناشيونال بيزنس، أبرزت المكانة التي تتمتع بها المملكة على الصعيد الإسلامي وإمكانية أن تتدخل لإقناع الإدارة الأمريكية برفع الحظر على سفر مواطني دول شقيقة لها مثل السودان واليمن، ونوهت بتطابق الرؤى بين الملك سلمان بن عبدالعزيز والرئيس الأمريكي دونالد ترامب في أهمية العمل على إقامة مناطق آمنة في اليمن وسوريا.
الجارديان: استثناء متوقع
قالت صحيفة الجارديان: إن استثناء مواطني السعودية من الحظر كان متوقعًا لقناعة الولايات المتحدة بجهودها في مواجهة الإرهاب وتحالفهما في الحرب ضد داعش. وكانت الجهود السعودية في مواجهة الإرهاب قد حظيت بتقدير مسوؤلي المخابرات الأمريكية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.