أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    أمير الباحة يناقش المشاريع التنموية والخدمات المقدمة في محافظة العقيق    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    تزايد الهجمات السيبرانية في ألمانيا والخسائر 1ر16 مليار يورو    الأسهم الآسيوية ترتفع لأعلى مستوياتها في 15 شهراً مع تحسن اقتصاد الصين    الصحة النباتية    تعطل مكائن الصرّاف الآلي واحتجازها للأموال    تراث يمتد عبر العصور.. دروب الحج القديمة.. مسارات للثقافة والمعرفة    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    سيتي لسحب البساط من تحت قدمي أرسنال    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    تجديد جواز السفر إلكترونيًا لمدد الصلاحية من (6) أشهر وأقل    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    الرزنامة الدراسية !    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    الحضور شرط تجديد الجواز قبل 6 أشهر من انتهائه    القنصل العام في لوس أنجلوس والملحق الثقافي في أمريكا يزوران الطلبة المشاركين في آيسف    17.5 ألف قرار إداري ل"الجوازات" في شوال    الفريق اليحيى: تدشين صالة مبادرة "طريق مكة" بمطار جناح الدولي في باكستان لإنهاء إجراءات المستفيدين بيسر وسهولة    أمير جازان يرعى مراسم اتفاقية تعاون بين مديرية السجون وجمعية التوعية بأضرار المخدرات بالمنطقة    ناشئو الطائرة للآسيوية بالعلامة الكاملة    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    وفاة أول رجل خضع لعملية زراعة كلية من خنزير    النفط والذهب يتراجعان    تحت رعاية ولي العهد«سدايا» تنظم القمة العالمية للذكاء الاصطناعي سبتمبر المقبل    السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قائد جبهة الأقروض ل« المدينة »: تعز ليست حلب أو الموصل وسنهزم المشروع الإيراني
نشر في المدينة يوم 25 - 12 - 2016

ثمن قائد جبهة الاقروض في محافظة تعز، الدعم السخي وغير المحدود الذي تقدمه دول التحالف بقيادة المملكة، للشعب اليمني والجيش الوطني والمقاومة الشعبية في التصدي للمشروع الايراني وردع مليشيا ملالى طهران الانقلابية ووكلائها المحليين ممثلة بحلف جماعة الحوثي والمخلوع صالح.
وفي حوار مع «المدينة»، قال قائد جبهة الاقروض، العقيد فؤاد الشدادي: إن الحسابات السياسية المحلية والإقليمية والدولية، هي التي أعاقت حسم المعركة مع مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية والقضاء على المشروع واستعادة مؤسسات الدولة المغتصبة من قبل وكلاء إيران في اليمن والمنطقة العربية.
مدينتنا عصية على المؤامرات
أكد قائد جبهة الاقروض العقيد فؤاد الشدادي من الخطوط الامامية الواقعة جنوب شرق مدينة تعز، انه رغم وجود مخططات وسيناريو مؤامرة تحكيها بعض القوى الدولية لتسليم محافظة تعز لايران، لكن ابناءها سينتصرون وسيهزمون المشروع الايراني والمخطط الدولي لا يمكن له ان ينجح في تعز.
وأضاف: تعز ليست حلب ولا الموصل، تعز لها وضع خاص بها، سواء من حيث وضعها الديمغرافي والوعي المجتمعى الرافض للمشروعات الطائفية والمذهبية التي يعول عليها كهنة فارس وملالي ايران عبر مسخرة ولاية فقيه قم. وأضاف: كون تعز تطل على اهم ممر عالمي، لذا يستحيل على القوى الكبرى ان تسلم شريان حياتها ورقاب شعوبها ومصالحها لسيف «فقيه قم بايران.» وأكد ان الحسم العسكري هو الحل الامثل لانهاء الانقلاب واستعادة شرعية مؤسسات الدولة المغتصبة من قبل مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، ورفض تقديم الشرعية أية تنازلات للمليشيا او القبول بالجلوس معها حول طاولة واحدة للتفاوض معها، لأن الانقلابيين لا ينفع معهم الا الحسم العسكري. وتطرق قائد جبهة الاقروض في الحوار الى المشكلات التي يعاني منها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في جبهات محافظة تعز، وأسباب تأخر تحرير المحافظة التي تفرض عليها المليشيا حصار خانق منذ اكثر من سنتين، ونزيف يومي حاد وقتل مفرط جراء تعرض أحيائها السكنية لقصف عشوائي من قبل المليشيا، ادى الى سقوط الآف القتلى والجرحى معظمهم من النساء والاطفال.. فإلى نص الحوار:
- لدينا خطة عسكرية لتحرير جنوب شرق تعز أقرها التحالف
* يلاحظ تراجع وتيرة جبهات معارك محافظة تعز.. ما سبب ذلك، ولماذا تأخرت عملية التحرير؟.
- الفترة الأخيرة شهدت مختلف جبهات محافظة تعز تقدما ومعارك حسم في بعض جبهات المحافظة، لكن الامكانيات الشحيحة للجبهات في تعز أخرت معارك الحسم، والعامل الثاني الذي أخر الحسم الضغوطات الدولية التي تمارسها بعض القوى الدولية على الشرعية والتحالف العربي- حيث تسعى جاهدة في الحفاظ على الانقلابيين وتمنع هزيمتهم عسكريا، وتريد انهاء الحرب في اليمن باتفاق سياسي الذي يمكن مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية التقاسم مع الشرعية الدستورية في ادارة شؤون الدولة للفترة المقبلة، في الوقت الذي تحرص على ازاحة رمز الشرعية ممثلة بالرئيس هادي وحكومته من اي دور سياسي مستقبلي، متجاوزة بذلك المرجعيات الثلاث للشرعية اليمنية ومشروعية الحرب في اليمن- المبادرة الخليجية وآليتها التتفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن الدولي.
* هل يعني هذا أن تعز ضمن الحسابات الدولية والإقليمية ؟
- بالتأكيد محافظة تعز وحسم المعركة فيها يأتي ضمن الحسابات السياسية والمصالح والصفقات الإقليمية والدولية، ولكن تعز ليست كالموصل وحلب..
* لماذا؟
- مدينتنا لها وضع خاص بدءًا من جغرافيتها، لأنها تطل على الممر المائي العالمي، وهذا يجعل الكل مهتم بمعركة تعز ولا يمكن ان يسلم العالم المدينة التي تمثل شريان حياته لإيران وان يكون رهينة لسلطة الملالي وولاية فقيه قم..وتعز تختلف عن الموصل وحلب بوضعها الديمغرافي، فعامة شرائح المجتمع هنا ترفض المشروع الايراني الطائفي العنصري.. وتعز- ارضا وإنسانا ترفض اللعبة المفضلة لملالي ايران «ورقة الطائفية « لذلك فالحرب المذهبية لايمكن تمريرها على ابناء تعز، لاننا نعي تماما لعبة كهنة مجوس فارس.. لايوجد حاضنة مجتمعية للعبة ايران القذرة لدينا، وهذا بفضل التعليم -الوعي الثقافي والسياسي الذي يتميز به اهلنا
خرج أبناء تعز الى ساحات الاعتصامات والمظاهرات، للمطالبة بدولة مدنية تؤمن لهم الامن والعدالة الاجتماعية وحياة كريمة، ولا يأملون بأكثر من هذا الحق المشروع.. ومن اجل ذلك قبلوا بالمبادرة الخليجية كجزء من هذا الطموح، والتي اثمرت عن حوار وطني ومخرجاته والدولة الاتحادية.. لكن حلفاء ايران في المنطقة ممثلين بجماعة الحوثيين والمخلوع صالح انقلبوا على هذه الاتفاقات واستولوا على مؤسسات ومعسكرات الدولة وشنوا حربهم على الشعب اليمني وشرعيتهم، ليدفعوا اليمنيين وابناء محافظة تعز على وجه الخصوص الى التخلي عن سلميتهم ومغادرة ساحات الاعتصامات السلمية وحمل السلاح وتوجهوا الى جبهات القتال في التصدي لهذه المليشيا ورفض المشروع الايراني في اليمن والمنطقة.
* كيف ستتعاملون مع الحسابات الدولية؟
- بفرض الأمر الواقع وحسم المعركة مع الانقلاب.. وهناك مصالح مشتركة بين الشرعية اليمنية ودول التحالف، ولا يمكن القبول بأية إملاءات سياسية خارجية تتعارض مع المصالح المشتركة لليمن ودول التحالف.
* هل لديكم في قيادة الجيش خطة عسكرية يمكن تنفيذها في حال فشل الحل السياسي..؟
- نعم لدينا خطة عسكرية ونعتبر المعركة والحسم العسكري رئيسا في انهاء الانقلاب واستعادة مؤسسات الدولة من قبضة المليشيا.. بينما يعتبر الحل السياسي والمفاوضات خيارا ثانويا، لأن الحلول السلمية لا تنفع مع أي مليشيا تتتهج القتل رالعنف.
مقبرة الحوثيين وفلول صالح
* ماذا عن جبهتكم- «الاقروض»؟
- جبهة المسراخ الاقروض هي التي حققت انتصارات كبيرة، فخلال فترة شهر كامل انتهينا من التطهير الكامل لمناطقنا من المليشيا، واصبحت منذ اكثر من شهر ونصف تقف قواتنا على مدخل دمنة خدير، واول موقع لجبهتنا نصبناها في أراضٍ تتبع اداريًا دمنة خدير التي تخضع لسيطرت المليشيا..
والمناخ مهيأ ان نتقدم لقطع خطوط الامداد عن المليشيا المتمركزة في مديريات حيفان والراهدة والصلو وسامع- اي قطع خطوط الامداد عن المليشيا في كل الجبهات-
* ما هى الأشياء التى تمنع ذلك؟
- الإمكانيات العسكرية شحيحة جدًا،لا تمكنا من التقدم نحو مواقع المليشيا في خطوط الامداد، ولو حصلنا على ما نسبته 30% فقط مما يمتلكه العدو من قوات وترسانة أسلحة نوعية ومما رصد لهذه المعركة لأقدمنا على خوض هذه المعركة وكسبناها بأقل الخسائر.
الشدادي: قريبًا الإعلان عن جبهة «الدمنة» بعد تحرير كل الاقروض
- الحلول السلمية لا تنفع مع الانقلابيين والحسم العسكري واجب
- شح الإمكانيات يقف حجر عثرة أمام تقدمنا في الجبهات


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.