5 أزمات أمام القادة العرب في قمة البحرين    فرنسا: عصابة تقتل حارسين وتصيب ثلاثة آخرين في كمين ضد الشرطة لتحرير سجين    ضبط مواطن بالرياض لترويجه الحشيش والإمفيتامين وأقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي    أمير الباحة: سنخاطب المالية لدعم الأمانة وبلدياتها    انطلاق «استجابة 14» لاختبار قدرات 39 جهة في التعامل مع الطوارئ البيئية    إسرائيليون متطرفون يطالبون بإعادة احتلال غزة بعد انتهاء الحرب    بلينكن من كييف: واشنطن ستدعم أوكرانيا حتى يتم "ضمان" أمنها    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    ضبط 30 طن تبغ منتهية الصلاحية    أمير المدينة يستقبل أمين جائزة أمين مدني    بيان مشترك لمجلس الشراكة الإستراتيجي السعودي البريطاني    5 ميداليات خليجية للأولمبياد السعودي الخاص    أوبك: لا تغيير في توقعات الطلب في 2024    آلية تحمل الرسوم الجمركية لمدخلات الإنتاج الزراعي    تعاون لتعزيز الرياضة المجتمعية    جرس شوري لدراسة تأثير التجارة الإلكترونية على الاقتصاد    2374 كادراً صحياً يتأهبون للالتحاق بسوق العمل    ريما بنت بندر لوفد "آيسف": فخورة بمنافستكم طلاب العالم    انطلاق اجتماع المجلس التنفيذي ل"الألكسو" في جدة    5.8 مليار لصيانة المساجد خلال 5 سنوات    وزير دفاع روسيا: نريد النصر في أوكرانيا ب"أقلّ" خسائر بشرية ممكنة    فيصل بن فرحان يلتقي وزير خارجية سوريا    وزير الخارجية يلتقي وزير الخارجية الكويتي    جي إف إتش تسجل ارتفاعا بنسبة 13.03% في صافي الربح العائد للمساهمين    وصول الطائرة السعودية 49 لإغاثة أهالي غزة    أمير تبوك ينوه بالجهود والإمكانات التي سخرتها القيادة لخدمة ضيوف الرحمن    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الحدود الشمالية    مجلس الوزراء: ضوابط لتخصيص عقارات الدولة للقطاع غير الربحي    الرياض: القبض على مقيمين مخالفين لنظام الإقامة لترويجهما حملات حج وهمية    محافظ بيشة يدشن جمعية النخيل الإعلامية    وزير الخارجية يُشارك في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية    الكلام أثناء النوم قد يتطلب استشارة الطبيب    كلوب لا يشعر بالإحباط عقب تعادل ليفربول مع أستون فيلا    اعتماد اشتراطات الإعفاء للأسواق الحرة بجميع المنافذ الجمركية    تغييرات كبيرة في أجانب الاتحاد    سابتكو تواصل الخسائر رغم ارتفاع الإيرادات    القمة العربية في البخرين نحو تعزيز التضامن العربي ومواجهة التحديات المشتركة    أولى رحلات مبادرة «طريق مكة» من تركيا تصل إلى المملكة    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القادسية يحسم لقب دوري يلو    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



غرفة القصيم ستدعم غرفة عنيزة بكل ما تستطيع
خلال لقائه مع أعضاء غرفة عنيزة.. العثيم ل ( الجزيرة ):
نشر في الجزيرة يوم 03 - 04 - 2007

قام رجل الأعمال الأستاذ عبدالله بن صالح العثيم رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالقصيم يرافقه أعضاء مجلس الإدارة وأمين عام الغرفة الأستاذ أحمد الخميس بزيارة ودية لزملائهم رئيس وأعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية في عنيزة، وذلك في منزل الأستاذ محمد الصيخان رئيس اللجنة الأهلية في عنيزة رجل الأعمال المعروف، بحضور سعادة محافظ عنيزة المهندس مساعد السليم وعدد من رجالات عنيزة من مديري ورؤساء الدوائر والمؤسسات الحكومية والقطاعات الأمنية ورجال الأعمال في المحافظة، وأقيم بهذه المناسبة حفل خطابي بدأ بكلمة من محافظ عنيزة شكر في بدايتها رئيس وأعضاء الغرفة التجارية الصناعية بالقصيم، كما بارك لزملائه في الغرفة التجارية الصناعية في عنيزة اختيار مجلس الإدارة برئاسة الأستاذ صالح الصويان وتمنى لهم التوفيق. ثم ألقى الأستاذ عبدالله العثيم كلمة مماثلة بارك فيها لزملائه في عنيزة اختيار مجلس إدارة للغرفة التجارية الصناعية بالمحافظة. ثم ألقى الأستاذ محمد الصيخان كلمة رحّب فيها برئيس وأعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية بالقصيم، وشكر لهم زيارتهم.
تلا ذلك كلمة لرئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية في عنيزة الأستاذ صالح الصويان قدّم فيها خالص شكره وتقديره وأهالي عنيزة كافة لما حظيت به الغرفة من دعم كبير من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر أمير المنطقة وسمو نائبه.
بعد ذلك دُعي الجميع لتناول طعام الغداء الذي أعدّ بهذه المناسبة. وفي نهاية الزيارة تحدث الأستاذ عبدالله العثيم للإعلاميين قائلاً: إن الغرف التجارية في المملكة بيت رجال الأعمال، والغرفة التجارية بالقصيم ومقرها بريدة والغرفة التجارية في عنيزة كلتاهما في القصيم ولا فرق بينهما، ونتمنى لغرفة عنيزة التجارية كل التوفيق والنجاح وأن تكون مضرب مثل لبقية الغرف في التطوير والتجديد وسرعة اتخاذ القرار. وأضاف أن مجلس إدارة الغرفة بالقصيم وأمانتها العامة يقدمان كل الدعم وكل تسهيل وإمكانياتهما في خدمة زملائهما في غرفة عنيزة. وعن الخطة الاستراتيجية لغرفة القصيم ذكر العثيم أن هناك توجها لإنشاء مبانٍ حديثه لفروع الغرفة في المذنب والرس والبدائع والبكيرية لتواكب التطور والنهضة الاقتصادية التي تعيشها المنطقة. وعن الشركة الأمريكية التي بدأت في العمل بالقصيم ذكر العثيم أن هذه الشركة اجتمعت مع رجال الأعمال في القصيم والمقيمين من أبنائها في مناطق أخرى، كما اجتمعت مع سمو أمير المنطقة وسمو نائبه، وسيدات الأعمال في المنطقة وفي مقدمتهن حرم سمو أمير المنطقة وحرم سمو نائبه؛ وذلك من أجل وضع تصور ورؤية استثمارية واضحة لمدة ثلاثين عاما قادمة عن احتياج المنطقة وما هي مميزاتها الاقتصادية، وما هو أفضل استثمار متوافر فيها.. وهذه الدراسة الهدف منها التكامل بين محافظات القصيم. وأوضح أنه وحسب العقد المبرم مع الشركة فإن الدراسة ستكون جاهزة خلال ثلاثة أشهر ومن المتوقع وبتوجيه من سمو أمير المنطقة وسمو نائبه رئيس اللجنة أن يتم عقد مؤتمر إعلامي لتسويق الفرص الاستثمارية الواردة في الدراسة، كما أكد أن المستثمر المحلي أجدر وأحق من المستثمر الأجنبي للاستفادة من هذه الفرص الاستثمارية. وفي سؤال عن موعد بدء العمل في مشروع العثيم مول عنيزة أوضح العثيم أن مشروع العثيم مول جاء برغبة من المستثمرين والمستأجرين لدينا في فروع الشركة في مختلف مناطق المملكة في أن يكون لهم فروع في عنيزة؛ نظرا إلى القوة الشرائية التي تتمتع بها المحافظة، ونحن لبّينا هذه الرغبة، وأتوقع بدء العمل في المشروع خلال الشهرين القادمين إن شاء الله.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.