سمو محافظ الخرج يرعى حفل التخرج لمتدربي ومتدربات وحدات التدريب التقني بالمحافظة    أمير منطقة تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    معرض تعاوني للتدريب.. يستقبل 3 آلاف طالبة وطالب خلال 3 أيام    46 مليار ريال سنويا التسهيلات المقدمة للمنشآت    وكالة الفضاء السعودية تعلن أسماء الفائزين ال10 من 8 دول عربية في مسابقة #الفضاء_مداك    غرق 10 فتيات بعد سقوط حافلة بمجرى مائي في القاهرة    أخضر الملاكمة بالمعسكر الدولي    آرني سلوت: عرض العمل مع ليفربول يستحيل تجاهله    مدير مكتب التعليم بالروضة يفتتح العيادة المدرسية بمتوسطة زهير بن أبي أمية    «جامعة نايف العربية» تطلق في تونس أعمال الملتقى العربي للحد من تهريب المهاجرين    "عطور الشرق" يفتح أبوابه للزوار في المتحف الوطني السعودي    السعودية تحقق أكبر تحسن إقليمي في قطاع السياحة منذ 2019    سبل تطلق حملة للتحذير من التصيد الإلكتروني    ريال مدريد: كروس قرر إنهاء مسيرته الكروية بعد يورو 2024    أمير المدينة يرعى ملتقى التوجيه المهني للطلاب «المسار المهني والتعليمي»    العالم حريص على توحيد الجهود الدولية لإيجاد حلولٍ شاملة لقضايا المياه    أمير منطقة مكة يلتقي مدير عام الجوازات    تاج العالمية تفتتح مكتبها في الرياض ضمن 19 موقعا عالميا    نائب أمير منطقة مكة يرأس اجتماعاً لمتابعة خطط الحج    ولي العهد يطمئن الجميع على صحة الملك    700 ألف صك عبر البورصة العقارية    الربيعة يدعو لتأسيس "مجلس طيران إنساني عالمي"    انخفاض قياسي لتكلفة الكهرباء من الرياح بالغاط ووعد الشمال    وزير الإسكان يشهد توقيع "الوطنية للإسكان" 5 مذكرات تفاهم    النفط يتراجع والذهب في ارتفاع    إطلاق "مانجا إنترناشونال" للأسواق الدولية    أجهزة كمبيوتر من مايكروسوفت مزودة بالذكاء    نائب أمير الرياض يستقبل نائب وزير الحرس الوطني المكلف    طلاب الاحساء يحصدون 173 جائزة لوزارة الثقافة    «تبريز» تشيّع الرئيس الإيراني ومرافقيه.. الدفن «الخميس»    أكثر من 5.5 مليون عملية إلكترونية عبر «أبشر» في أبريل الماضي    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    5 فوائد للمشي اليومي    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    إجازة لمكافحة التعاسة    مواجهة الظلام    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الليث يلتهم النصر ويستعيد الصدارة والهلال يقفز للثالث
ثلاثية الأهلي تضاعف جراح الطائي والاتفاق وأحد لا جديد
نشر في الجزيرة يوم 04 - 11 - 2004

أحدثت نتائج الجولة السابعة لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين تغييرات مؤثِّرة في مقدمة الترتيب، حيث استعاد الشباب الصدارة بعد فوزه المستحق على النصر الذي تراجع للوصافة وقفز الهلال للمركز الثالث بعدما تجاوز الوحدة وحلَّ الأهلي رابعاً بعد فوزه الكبير على الطائي وتقدَّم الأنصار خطوة جيدة للأمام، فيما ظل ثنائي القاع الاتفاق وأحد على ما هم عليه، فالأول تعادل سلبياً مع منافسه التقليدي القادسية وخسر الثاني من منافسه التقليدي الأنصار (1- 3).
ولعل الأبرز في مباريات الجولة السابعة ما حدث في لقاء الأهلي والطائي الذي شهد طرد الحكم العمري لثلاثة من لاعبي الطائي ومدرب الفريق السويح في حادثة تعتبر غريبة في منافسات مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين.
الليث يستعيد صدارته
استعاد الفريق الشبابي صدارته التي فقدها لجولة واحدة فقط وذلك إثر فوزه الثمين والمستحق على النصر بعد مباراة تفوَّق خلالها الليث والتهم من خطف منه الصدارة بعد نهاية الجولة العاشرة ليستعيد نجوم الشباب حقهم الذي فقدوه بعد خسارتهم من الأهلي وبالتالي أنهوا مشوارهم قبل التوقف بنجاح بعد هزة طارئة دامت أسبوعين متتاليين أمام الهلال والأهلي ولكن ها هم نجوم الشباب يستعيدون حيويتهم وتوهجهم ليذيقوا النصر خسارة مُرّة ويسعدوا بفوز غال وثمين أهلهم لاحتلال القمة.
بالمقابل لم يستمتع النصراويون بالصدارة إلا لمدة (4) أيام فقط، حيث جاءت مواجهة الشباب لتكشف حال النصر المتردي الأمر الذي جعله يتعرض لخسارة طبيعية في ظل ما قدمه من مستوى عادي ولا يؤهل حتى للتعادل لذلك خسر النصر المباراة والصدارة.
ثلاثية تقفز بالهلال إلى
المركز الثالث
واصل الفريق الهلالي إبداعه وعروضه القوية وحقق الفوز الثالث على التوالي، حيث تألق أفراده أمام الوحدة وقدموا مباراة رائعة أهلتهم للتفوق والفوز بثلاثة أهداف دون مقابل ليقفز الزعيم للمركز الثالث معلناً اقترابه من الوصافة والصدارة وبات الهلال مؤهلاً للقمة بعدما استعاد الفريق توهجه وبدأ يعيد للأذهان صورته المعروفة والبهية التي تتميز بروعة الأداء وسرعة بناء الهجمات وحسن استغلال الفرص.. وهذا ما كان يفتقده الفريق وتسبب في إحداث هزة عانى منها الهلال كثيراً ولكن ها هو يعود الآن لوضعه الطبيعي ولذلك ما زال لديه الكثير فانتظروا يا هلاليون.
بالمقابل لم يستطع لاعبو الوحدة الصمود أمام تلك الطلعات الهجومية التي شنها الفريق الهلالي وبذلك تعرض فريقهم لخسارة كبيرة ومؤلمة أعادته خطوة للوراء وستحدث هذه الخسارة ردود فعل سلبية داخل الأوساط الوحداوية نظراً لسهولة تعرض الفريق لمثل هذه الخسائر الكبيرة.
الأهلي والعمري يقسوان على الطائي
يبدو أن الظروف تكالبت على الطائي أمام الأهلي الفريق الذي استغل ذلك جيداً وتمكن من فرض سيطرته على المباراة ولكنه لم يسجل سوى ثلاثة أهداف رغم أن الفرصة كانت سانحة للأهلاويين لتسجيل المزيد خاصة أن الطائي طُرد منه (3) لاعبين مؤثرين. عموماً خرج الأهلي بالأهم وهو الفوز والنقاط الثلاث وبالتالي تقدم للمركز الرابع.
أما الطائي فلم يكن قادراً على فعل شيء أمام فريق كبير كالأهلي وأمام حكم اتصف بالحزم والشدة أمام أي خطأ يرتكبه لاعبو الطائي الأمر الذي جعله كريماً بمنحهم البطاقات الملونة في سابقة تعد من النوادر ولكن الحكم العمري أراد أن يدخل التاريخ على حساب فريق يتوقع ألا يجد من يدافع عنه ليفعل ما يريد.. فأين العمري عن مثل تلك الأخطاء التي ارتكبها لاعبون آخرون ولم يوجه خلالها حتى الإنذار الشفهي ولكن ما فعله هذا الحكم بحق الطائي ما هو إلا امتداد طبيعي لضعف مستوى التحكيم لدينا، فالأخطاء تتكرر والأسماء ظلت باقية دون أن تجد العقاب والرادع القوي لإيقاف مثل هذه المهازل.
الاتفاق يواصل الضياع
واصل الفريق الاتفاقي ضياعه وإهداره النقاط وعجزه عن تحقيق الانتصارات وظل بعيداً عن أجواء الفوز منذ الجولة الأولى والتي حقق خلالها فوزه الوحيد في المساقة على الوحدة (2-0) ثم استمر تسع جولات متتالية يتذوق مرارة الهزائم والتعادلات إلى أن أصبح الفريق الأضعف من بين (12) فريقاً في تسجيل الأهداف، حيث لم يسجل الفريق سوى (5) أهداف من أصل (8) مباريات وكان آخر إخفاقات الاتفاق تعادله السلبي مع منافسه التقليدي القادسية ليبقى الفريق في المركز ما قبل الأخير.
قمة المدينة للأنصار
نجح نجوم الأنصار في تقديم مباراة رائعة أمام المنافس التقليدي أحد وتمكنوا من السيطرة على مجريات هذه المباراة التي أكدت أن الأنصار فريق كبير ويستحق البقاء في دوري الكبار، فالفريق قدم أداء رائعاً توجه بفوز كبير ومستحق ليتقدم الفريق خطوتين للأمام ومؤكداً أن لديه الشيء الكثير الذي سيقدمه في المباريات القادمة.
أما أحد فلم يقدم ما يوحي بأنه قادر على معالجة أوضاعه الفنية المتردية وبالتالي ظل وحيداً في القاع.
(56) مباراة منها (43) فوزاً
شهدت الجولات العشر الماضية إقامة (56) مباراة جاءت نتائجها على النحو التالي:
(43) مباراة انتهت بالفوز.
(11) مباراة انتهت بالتعادل الإيجابي.
(2) مباراتان انتهتا بالتعادل السلبي.
(153) هدفاً خلال (56) مباراة
سجل خلال مباريات الجولة السابعة (12) هدفاً من خمس مباريات وبهذه الأهداف ال(12) يرتفع إجمالي الأهداف المسجلة إلى (153) هدفاً وهي الحصيلة الرقمية ل(56) مباراة دورية ويأتي الأهلي في المقدمة من حيث القوة الهجومية، حيث سجل لاعبوه (18) هدفاً من(9) مباريات، ويأتي الاتفاق الأضعف هجوماً، حيث سجل (5) أهداف من (9) مباريات.
(12) ضربة جزاء سجل منها
(11) ضربة
احتسب خلال مباريات الجولات العشر الماضية (12) ضربة جزاء سجل منها (11) ضربة وأهدر ضربتان، وقد احتسبت هذه الضربات للفرق الآتية:
- ضربتان للطائي أمام الاتحاد في الجولة الثانية احتسبها الحكم عبد الرحمن التويجري وأمام الوحدة في الجولة العاشرة احتسبها الحكم معجب الدوسري وسجلهما جميعاً اللاعب حماد جي.
- ضربتان للنصر أمام الأنصار في الجولة الثالثة احتسبها الحكم عبد الرحمن التويجري وسجلهما جميعاً سعد الزهراني والثانية أمام الوحدة في الجولة السادسة احتسبها الحكم ممدوح المرداس وسجلهما جميعاً سعد الزهراني.
- ضربتان لأحد أمام القادسية في الجولة الثالثة احتسبها الحكم عبد الرحمن القحطاني وسجل الأولى حمزة صالح بعد أن صدها الحارس ثم أكملها حمزة في المرمى والثانية أمام الأنصار في الجولة السابعة احتسبها الحكم خليل جلال وسجلها عبد الرزاق حسين.
- ضربة للأنصار أمام الهلال في الجولة الرابعة احتسبها الحكم معتوق المالكي وسجلها اللاعب كوستا.
- ضربة للاتحاد أمام الأهلي في الجولة الرابعة احتسبها الحكم ظافر أبو زندة وسجلها محمد نور.
- ضربتان للأهلي أمام أحد في الجولة السادسة احتسبها إبراهيم النفيسة وسجلها روجيريو والثانية أمام الطائي في الجولة السابعة احتسبها الحكم عبد الرحمن العمري وسجلها نايف القاضي.
- ضربة للرياض أمام الهلال في الجولة السادسة احتسبها علي المطلق وسجلها خليفة غايل.
- ضربة للشباب أمام الأهلي في الجولة العاشرة احتسبها الحكم علي المطلق وأهدرها فيصل العبيلي.
(18) حالة طرد
شهدت الجولة السابعة عدداً كبيراً من حالات الطرد والتي بلغت (7) حالات وبذلك يرتفع عدد البطاقات الحمراء خلال الجولات العشر الماضية إلى (18) حالة طرد كانت من نصيب اللاعبين الآتية أسماؤهم:
- محسن الشهري من (القادسية) وقد طرد في لقاء فريقه أمام الهلال في الجولة الثانية من الحكم خليل جلال.
- علي جبلي (حارس الهلال) وقد طرد في لقاء فريقه أمام الأنصار في الجولة الرابعة من الحكم معتوق المالكي.
- أحمد العجمي من (النصر) وقد طرد في لقاء فريقه أمام الرياض في الجولة الرابعة من الحكم فايز الشهري.
- محمد دغريري من (أحد) وقد طرد في لقاء فريقه أمام الاتفاق في الجولة الرابعة من الحكم حمود الشمري.
- علي العبدلي من (الأهلي) وقد طرد في لقاء فريقه أمام الاتحاد في الجولة الرابعة من الحكم ظافر أبو زندة.
- زرافيتش من (الاتحاد) وقد طرد في لقاء فريقه أمام الأهلي في الجولة الرابعة من الحكم ظافر أبو زندة.
- علي زايد من (الرياض) وقد طرد في لقاء فريقه أمام الهلال في الجولة السادسة من الحكم علي المطلق.
- محمد القاضي من (الرياض) وقد طرد في لقاء فريقه أمام أحد في الجولة الثامنة من الحكم سعيد الشهراني.
- بندر القرني من (الطائي) وقد طرد في لقاء فريقه أمام الأنصار في الجولة الثامنة من الحكم ظافر أبو زندة.
- قاضي سويلك من (الأنصار) وقد طرد في لقاء فريقه أمام الطائي في الجولة الثامنة من الحكم ظافر أبو زندة.
- محمد الحمدان من (الشباب) وقد طرد في لقاء فريقه أمام الهلال في الجولة التاسعة من الحكم ظافر أبو زندة.
- معاذ علي من (أحد) وقد طرد في لقاء فريقه أمام النصر في الجولة العاشرة من الحكم عبد الرحمن الجروان.
- روجيريو من (الأهلي) وقد طرد في لقاء فريقه أمام الشباب في الجولة العاشرة من الحكم علي المطلق.
- فيصل الجحدلي من (الطائي) وقد طرد في لقاء فريقه أمام الأهلي في الجولة السابعة من الحكم عبد الرحمن العمري.
- كوليبالي من (الطائي) وقد طرد في لقاء فريقه أمام الأهلي في الجولة السابعة من الحكم عبد الرحمن العمري.
- عادل العنزي من (الطائي) وقد طرد في لقاء فريقه أمام الأهلي في الجولة السابعة من الحكم عبد الرحمن العمري.
- جاك جون من (القادسية) وقد طرد في لقاء فريقه أمام الاتفاق في الجولة السابعة من الحكم عبد الرحمن التويجري.
- ماسنجا من (الاتفاق) وقد طرد في لقاء فريقه أمام القادسية في الجولة السابعة من الحكم عبد الرحمن التويجري.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.