المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    ولي العهد يتوج الهلال بكأس الملك    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    روبوتات تلعب كرة القدم!    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    توجه ولي العهد بكأس الملك بعد ثنائية الدوري والسوبر.. الهلال ينهي الموسم باحتكار البطولات المحلية    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات لأول مرة تحت مسمى «رالي السعودية» ل 10 سنوات    حضرت العدالة .. وفاز الهلال!    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    اعتباراً من اليوم.. بدء تطبيق عقوبة مخالفي الأنظمة والتعليمات لمن يتم ضبطهم دون تصريح حج    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    بلد آمن ورب كريم    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    نجوم «MBC TALENT» ينجحون في مهرجان الخليج..    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    جهود مُكثفة لخدمة الحجاج في المنافذ    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    وزير الداخلية يدشن مشاريع أمنية بعسير    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عدد من المسؤولين في الرين يستنكرون ويدينون الأعمال الإجرامية ويشيدون بالإنجازات الأمنية
على خلفية أحداث الرياض الأخيرة

عبر عدد من المسؤولين في مدينة الرين عن استنكارهم وادانتهم ما حدث من أعمال اجرامية كان آخرها حادثة السويدي بالرياض راح ضحيتها ثلاثة من افراد الامن العام ووصفوا هذه الأعمال بانها دخيلة ولا يقرها ديننا الحنيف وان شريعتنا الإسلامية تنبذها، واعتبروا أن من ارتكبوها اناس لوثت افكارهم وقادهم جهلهم وعقائدهم الباطلة إلى فعل هذه الأفعال الشنعاء.
ففي البداية تحدث رئيس مركز الرين الاستاذ عبدالرحمن بن محمد العريفي، فقال مما لا شك فيه ان ما حدث شيء مؤسف لنا جميعا سواء كنا مسؤولين أو مواطنين أو أي شخص عزيزة عليه هذه البلاد الطاهرة بلاد الحرمين الشريفين ومهبط الوحي.
ومن قام بهذه الأفعال الاجرامية الارهابية هم اناس جحدوا نعمة الله عليهم ثم انكروا جميل هذه البلاد عليهم فالدولة بقادتها وحكامها -حفظهم الله- وفرت وسخرت جميع امكاناتها وبذلت ما في وسعها من اجل راحة مواطنيها ومقيميها وزوارها وتوفير الامن التي يعتبر نعمة كبيرة قل ان تجدها في بلد آخر.
فكان جزاء الحسنة الاساءة لهذه البلاد.. ان هؤلاء الشرذمة ليسوا إلا اناساً خرجوا على الدين وكل الاعراف وغسلت أفكارهم وطمست ابصارهم وعدلوا عن الحق فكانت نتيجة ذلك ازهاق الارواح بدون ذنب والاساءة لهذه البلاد بهذه الافعال المشينة.
ولكن سوف ينالون جزاءهم في الدنيا ولهم في الاخرة عذاب عظيم ولن يفلتوا من العدالة والحق.
ومن هذا المنطلق اناشد كل مواطن غيور ان يقف مع القيادة الرشيدة صفا واحداً في وجه من يريد الاعتداء على حرمة هذه البلاد، ولا يسعني الا ان اشيد بجهود دولتنا وقادتنا وما يبذلونه من جهود موفقة لتتبع هؤلاء المجرمين وقطع هذه الشجرة الخبيثة، كما اشيد ببسالة رجال الامن البواسل وتضحيتهم بارواحهم دون هذا الوطن العزيز.
كما تحدث كاتب عدل الرين فضيلة الشيخ سعد بن عبدالرحمن الجبرين قائلاً: اننا لم نتخيل في يوم من الايام ان تحدث هذه الاعمال في هذا البلد انها لاحداث محزنة جدا ولابد ان نبحث عن اسبابها وعلاجها وكيف التعامل معها.
ان نعمة الامن من نعم الله علينا وتحرص حكومتنا الرشيدة وولاة امرنا على ان تبقى هذه البلاد وساكنوها في امان واطمئنان وتقف بالمرصاد لكل من حاول العبث بامنها وتبذل الغالي والنفيس من اجل ذلك فجزاهم الله خير الجزاء وسدد خطاهم.
ان كل مواطن مسلم غيور لا يتقبل مثل هذه الاعمال الارهابية التي لا يقرها دين ولا يرتضيها عقل وانني اوصي شبابنا بالتمسك بكتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم وعدم الانجراف وراء الافكار المضللة والفاسدة والحرص على سلامة عقائدهم من الشوائب والابتعاد عن كل ما يوقعهم ويقودهم إلى الفتن.
كما تحدث رئيس بلدية الرين الاستاذ سعود بن عبدالرحمن الهويمل فقال: ليس من تعاليم ديننا الحنيف ولا من عاداتنا وليس في العرف الإسلامي فعل أو عمل أي شيء يؤدي إلى اثارة الفتن والفزع والقلق في أي مكان وزمان.
والاعمال التخريبية التي حدثت في الآونة الآخيرة والتي كانت حادثة السويدي في الرياض قبل ايام امتدادا لها ما هي الا خطط مدبرة من اعداء الإسلام واعداء هذا البلد ودبرتها فئة تشربت عقولها بكره هذه البلاد واهلها وضلت الطريق الصحيح فوقعوا في سوء عملهم فلا دين يجيز عملهم ولا قيم إنسانية ترضي ذلك انها افعال واعمال تستنكرها العقول وتأباها الشيم وتدينها القيم وتكترث من هولها الامم ولا يرتضيها أي مسلم عقيدته صافية.
ان ما حققته الجهات الامنية من انجازات امنية بقيادة رجل الامن الاول صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز في سبيل القضاء على كل ما يعكر امن هذه البلاد لشيء يدعو للفخر والاعتزاز ونسأل الله ان يديم على وطننا نعمة الامن والاسلام وان يخذل اعدائه.
كما تحدث رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالرين الشيخ عبدالله بن سلطان بن لبده قائلا ان الارهاب بجميع صوره واشكاله جريمة لا ينكرها الشرع والعقل ومنكر يدينه كل مسلم وفيه مخالفة لتعاليم ديننا الحنيف، ومحرم في شريعتنا الإسلامية لما فيه من اعتداء على الانفس بغير حق وهلاكها وافساد للحرث والنسل ومن الفساد في الارض وفيه ترويع للامنين، وانا ندينه ونستنكره وندين من يقوم بمثل هذه الاعمال، وكون هذه الاعمال الاجرامية تقع في بلاد الإسلام وبلاد الحرمين الشريفين فالسيئة والعذاب مضاعف على من يقوم به ونطلب من الله - جل شأنه- يكبت من اراد بنا وبلادنا بسوء أو شر وان يحفظ هذه البلاد وقادتها واهلها من كل مكروه.
ويقول رئيس الشئون الفنية في بلدية الرين الاستاذ عبدالهادي بن عبيد بن جليغم: كل ما حدث في هذه البلاد من تفجير واعمال تخريب امر لم ينزل الله به من سلطان والإسلام واهله بريئون من من قاموا بها وهي اعمال غريبة على مجتمعنا السعودي المسلم ونحن نرفضها وهي لا تصدر من ذوي العقول السليمة وانما قام بها مجموعة من الذين تلوثت افكارهم بافكار دخيلة لا تمت بالإسلام بأي صلة ثم ان هذه المحاولات اليائسة التي قامو بها وارادوا ان يصادموا بها اية عظيمة خص الله بها هذه البقاع دون غيرها حيث قال تعالى: { وّآمّنّهٍم مٌَنً خّوًفُ } .
ثم ان الجهل بنصوص الشرع وعدم معرفة الله حق المعرفة هو الذي دفع بمثل هؤلاء لفعل كبيرة من اكبر الكبائر.
كما تحدث الاستاذ شالح بن حمود بن سفران مشرف تربوي بمركز اشراف الرين قائلاً: نشأت بلادنا على عقيدة صافية هي عقيدة اهل السنة والجماعة وتربت عليها اجيال هذا المجتمع وعليه تخرج طلاب العلم والعلماء والقضاة والدعاة ولا يشذ عن هذا المنهج الا اطراف قليلة تلوثت افكارهم بدعوات من خارج هذه البلاد وهي صورة لا تمثل نهج هذه البلاد ولا نهج شبابها.
وانني انصح الآباء بالحرص الشديد والحذر الدائم على ابنائهم وتربيتهم التربية الصحيحة وربطهم ببيوت الله وحضور دروس العلماء والمحاضرين الموثوق بهم، فهم كثيرون ولله الحمد وهي من الاسباب التي تحفظ شبابنا من التيارات الوافدة والمضللة. واننا لندعو الله ان يقينا ويقي بلادنا شر الفتن وان يوفق ولاة أمرنا وان يعين رجال امننا في اداء واجبهم فهم مصدر فخرنا واعتزازنا.
ويقول الاستاذ محمد بن وازع بن جليغم من منسوبي فرع وزارة الشئون الإسلامية والاوقاف بالرين: هذه البلاد مستهدفة من اعداء الإسلام بدس المكائد لها واثارة الفتنة فيها حتى في عصر الرسول صلى الله عليه وسلم وهؤلاء القلة الذين يحاولون زعزعة امن واستقرار هذه البلاد ما هم الا ضعفاء عقول استغل ضعفهم وغيرت مفاهيمهم فاصبحوا لا ينكرون منكرا ولا يعرفون معروفا فاستباحوا دماء اخوانهم المسلمين ولكن لن يفروا من العقاب وهم محورون وصاغرون بإذن الله فاي شيء أكبر من قتل النفس بغير حق وترويع الآمنين واثارة الفتن اننا لنستنكر ما فعلوه من قتل وتدمير وترويع للآمنين. واننا لنتقدم بجزيل الشكر لله ثم لقادتنا وجميع رجال الامن الشجعان الذين خاطروا بارواحهم لحماية ارضهم وبلادهم ونسأل الله ان يغفر لشهداء الواجب الذين استشهدوا اثناء واجبهم وان يسكنهم فسيح جناته.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.