لاعب الهلال ينتظر قرار جيسوس    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    طموحنا عنان السماء    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    فراق زارعة الفرح    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هلال 2000 استعاد هيبة الزعيم
هزم الوحدة بخمسة ملعوبة,.

استأنفت مساء أمس مسابقة الدوري الممتاز في دورها الثاني بلقاءين أقيما في كل من الرياض والدمام.
فعلى استاد الملك فهد الدولي بالرياض كسب الهلال لقاءه الذي جمعه بالوحدة وبخمسة أهداف نظيفة ليرفع رصيده من النقاط الى سبع عشرة نقطة قافزا بها الى المرتبة السادسة.
وعلى استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام استطاع الرياض الفوز على الاتفاق وبهدفين مقابل هدف واحد ليرمي به في المرتبة السابعة ويرتفع الى المرتبة الخامسة حيث رفع رصيده الى 19 نقطة في حين بقي الاتفاق على رصيده السابق 16 نقطة.
الهلال x الوحدة
كتب/ نبيل العبودي:
اعاد لاعبو الهلال بقيادة مدربهم الروماني الشهير يوردانيسكو لجماهيرهم بعضا من الثقة التي فقدوها خلال منافسات الدور الاول من مسابقة الدوري بعد ان قدموا مساء امس مباراة جيدة وكبيرة امام فريق الوحدة ترجموها الى فوز كبير ومستحق وبخمسة اهداف نظيفة سجلت على مدار الشوطين حيث انتهى الشوط الاول بتقدم الهلال بثلاثة اهداف سجلت عن طريق احمد الدوخي وسامي الجابر هدفين ليضيف المدافع احمد خليل والبديل عبدالله الجمعان هدفين آخرين في الشوط الثاني.
جاءت المباراة التي اقيمت على استاد الملك فهد الدولي بالرياض جيدة المستوى وخاصة من جانب الفريق الهلالي الذي فرض سيطرته واسلوبه على الاداء واجاد لاعبوه الانتشار بصورة صحيحة على المستطيل الاخضر والتي عجز معها لاعبو الوحدة ايقاف الزحف الهجومي الازرق لتتخم شباكهم بتلك النتيجة الكبيرة والتي اضاع معها الهجوم الهلالي العديد من الفرص السهلة التي كانت كفيلة برفع الغلة الى الضعف.
الهلاليون بأدائهم امس كأني بهم ارادوا اعطاء جماهيرهم صورة حية لحسن استعدادهم لخوض منافسات مجلس التعاون الخليجي للاندية والتي ستنطلق نهاية الاسبوع القادم في دولة الكويت الشقيقة فظهروا بصورة جيدة ورسمو لوحة ابداعية جميلة من الاداء الفني الذي عجز عن ايقافه الدفاع الاحمر,في المقابل وضع المستوى الوحداوي اكثر من علامة استفهام كبيرة حول بقاء الفريق وبات الهبوط وشيكا من الفريق.
الشوط الأول
* جاء الشوط الاول جيدا من حيث الاداء الفني والذي تفوق فيه الفريق الهلالي اغلب فتراته بفضل التشكيل الجيد الذي لعب به المدرب يوردانيسكو الذي اجاد السيطرة على منطقة وسط الملعب وساعده على ذلك إجادة لاعبيه للتحرك وسط الميدان بالطريقة التي ازعجت كثيرا خطوط الفريق الوحداوي.
ومنذ البداية كان واضحا حرص الهلال على تسجيل نتيجة جيدة وايجابية باتباعه للاسلوب الهجومي المقنن وان جاءت اول دقائق هذا الشوط هادئة نسبيا سرعان ما واتت السيطرة لصالح الفريق الهلالي الذي شن هجومه منذ البداية وكاد قاد بالفعل ان يترجم ذلك التفوق الى هدف مبكر بعد مرور اربع دقائق فقط عندما انطلق الهويدي بكرة ودخل بها منطقة الجزاء الوحداوية ليتعرض لإعاقة داخل المنطقة من اللاعب محمد البكري لم يحتسب السويل تجاهها اي شيء وسط استغراب كل من شاهد هذا اللقاء.
ورغم ذلك لم يتح الهلال الفرص للوحداويين لالتقاط انفاسهم عندما سجل الدوخي اول الاهداف.
الدوخي يفتتح التسجيل
بعد مرور سبع دقائق من كرة هلالية منسقة قادها الغامدي الى التمياط الذي لعبها الى الدوخي المنطلق من الخلف سددها مباشرة في المرمى هدفا هلاليا اول.
كان هذا الهدف له دور في الاطمئنان لدى الهلاليين الذين واصلوا سيطرتهم على المباراة وتفوقهم الصريح في هذا الشوط على الرغم من بعض المحاولات التي كان يقوم بها عبيد الدوسري في هجوم الوحدة والتي كانت تشكل بعض الخطورة على المرمى الهلالي وان لم ينجح في استثمار أي منها لوجوده وحيدا في خط المقدمة وتأخر المساندة من الخيمي والادماوي.
فتناوب الهلاليون على اصدار الفرص وخاصة سامي والتمياط اللذين اهدرا كرتين كانت الاولى من سامي الذي عالج كرة عرضية على الطاير مرت بجوار القائم واخرى من التمياط كانت ضعيفة امسك بها السلمان وكنتيجة لتفوق خطوط الفريق الهلالي وسيطرته المطلقة على المباراة ميدانيا كان وصوله للمرمى الوحداوي سهلا وسريعا ولم يكن من لاعبي الهجوم فقط فكان التهديد الهلالي منوعا كاد معه الغامدي نجم هذا الشوط ان يضيف هدفا ثانيا منتصف هذا الشوط من كرة تبادلها مع الهويدي سددها الاول قوية ابعدها السلمان الى ركنية.
تبعتها كرة هلالية اخرى وصلت الى سامي الجابر سددها اعتلت العارضة رد عليها الوحدة بكرة وصلت الى عبيد الذي سدد على الطاير مرت بجوار القائم.
لتعود السيطرة من جديد لمصلحة الهلال الذي هدد المرمى الوحداوي بكرة قوية سددها التمياط من على بعد 30 ياردة تصدت لها العارضة لترتد له وسط الملعب.
سامي يعزز التقدم
ق 35 ومن جراء ارتداد الكرة التي سددها التمياط ترتد الى الغامدي الذي بدوره لعبها عرضية رائعة على رأس سامي الجابر الذي عالجها على يمين صالح السلمان هدفا هلاليا ثانيا عزز به تقدم فريقه.
ليهدأ الاداء نسبيا عما كان عليه، وبينما كانت الامور تشير الى انتهاء هذا الشوط بتلك النتيجة كان لسامي الجابر رأي آخر عندما سجل هدفا ثالثا بطريقة جميلة ورائعة.
سامي ينهيه بالثلاثة
وهذا الشوط يلفظ انفاسه الاخيرة ومن كرة هلالية تناقلها اكثر من لاعب هلالي تصل الكرة الى الغامدي الذي حولها عرضية جميلة على رأس الست عالجها سامي الجابر بكعب قدمه في المرمى هدفا هلاليا ثالثا انهى به هذا الشوط لصالح الهلال لعبا ونتيجة.
كادت تصل لاربعة بعد تسديدة الغامدي القوية التي ابعدها الحارس الوحداوي في اللحظة الاخيرة الى ضربة ركنية.
الشوط الثاني كانت بداية افضل فنيا عما كانت عليه في الشوط الاول استمر الهلال فيها في ضغطه الهجومي لرفع غلته من الاهداف فواصل الهلال نهجه الهجومي بقيادة الثلاثي التمياط وسامي والهويدي والذين شكلوا خطورة واضحة على دفاعات ومرمى الوحدة اهدر معها فرصة ثمينة كانت من الممكن ان تكون هدفا رابعا بعد كرة تخطى فيها التمياط المدافع الوحداوي لعبها عرضية الى سامي الذي سددها ضعيفة بجوار القائم اتبعها الجابر بكرة ثانية وصلت من الشلهوب تباطأ سامي في استغلالها ليبعد خطورتها الدفاع الوحداوي وكانت هاتان الكرتان قبل مضي الدقيقة العاشرة من هذا الشوط.
في مقابل ذلك كان الدفاع الوحداوي يسعى الى تقفيل واغلاق منطقته والحد من انطلاقات سامي الخطرة وكذلك احكام الرقابة اللصيقة على الهويدي كما وفق كثيرا الدفاع الوحداوي في تطبيقه مصيدة التسلل والتي وقع فيه الهويدي وسامي اكثر من مرة,ليستمر التفوق الهلالي الذي افتقد فقط للاهداف في هذا الشوط والذي مضت منه 20 دقيقة وسط سيطرة هلالية ميدانية فقط وهدوء غريب في خط المقدمة الازرق وسط استسلام دفاعي وحداوي.
ليميل اللعب للهدوء كثيرا دون خطورة تذكر حتى اعاد الهويدي للمباراة حرارتها من جانب فرقه بعد كرة تخطى فيها اكثر من مدافع ليسدد بعنف قوية تصدى لها السلمان ومرت كرته دون متابعة هلالية تذكر ويرد الوحدة بكرة مرتدة على تلك الكرة ابعدها المدافع الهلالي احمد خليل الذي شن بنفسه هجمة زرقاء كانت الطريق لتسجيله الهدف الرابع.
خليل يفتتح اهدافه الزرقاء
بعد مضي 28 دقيقة ومن كرة مرتدة قادها احمد خليل الذي نقل الكرة سريعة الى الشلهوب في اقصى الجهة اليمنى الاتفاقية انطلق بها الشلهوب ولعبها عرضية رائعة على رأس احمد خليل الذي عالجها في المرمى الحداوي هدفا هلاليا رابعا وهو اول اهداف احمد خليل مع الهلال بعد انتقاله اليه من الاتفاق.
هذا الهدف لم يوقف الزحف الهلالي كما كان متوقعا بل ان اللعب ظل على ما هو عليه تفوق هلالي صريح واستسلام وحداوي.
عاد معها مجددا الهلال ليهدر فرصة اخرى عندما فاز الثنائي الجابر والهويدي في كرة لعبها الهويدي الى سامي لم يحسن استغلالها ليبعدها الدفاع
الجمعان أول لمسة بهدف
وقبل عشر دقائق فقط من النهاية استبدل المدرب يوردانيسو المهاجم الكويتي جاسم الهويدي بعبدالله الجمعان الذي شارك الهلال لاول مرة هذا الموسم بعد انقضاء فترة ايقافه.
ومن اول لمسة للجمعان استطاع ان يسجل هدف الفريق الهلالي الخامس بعد كرة عرضية لعبها له الجابر امام المرمى المكشوف سجل منها الجمعان بكل هدوء هدف فريقه الخامس.
ولم يتوقف الهجوم الهلالي عند هذا الحد وان توقف عن التسجيل فقد اهدر التمياط فرصة لاتعوض بعد كرة وصلته داخل الستة من سامي الجابر مرت بجوار القائم بعد ان لعبها ضعيفة جدا.
تبعتها كرة ثانية لعبها الجمعان ساقطة على رأس سامي الا انها كانت في يد السلمان الحارس الوحداوي.
ليأتي الدور على محمد الدعيع هذه المرة في اخر ثانية من المباراة عندما منع الدوسري من التسجيل بكرة انفرد بها بالدعيع حاول تسديدة ارضية زاحفة الا ان الدعيع امسك بها على دفعتين ليعلن السويل صافرته معلنا نهايتها بفوز الهلال بخمسة اهداف نظيفة.
من المباراة
قاد المبارة الدولي محمد السويل والذي اشهر البطاقة الصفراء لكل من الغامدي واحمد خليل من الهلال والكبري من الوحدة,, ويؤخذ على السويل عدم احتسابه لضربة جزاء صريحة لصالح الهويدي بعد ان اعاقه البكري في الدقيقة الخامسة من المباراة.
ظهر الفريق الهلالي بمستوى كبير لم يشهده جمهوره منذ انطلاق منافسات هذا الموسم خاصة واهدافه الخمسة جات من كرات متحركة الامر الذي لم يعهده الهلاليون بتلك الصورة منذ فترة.
عمر الغامدي في الشوط الاول والجابر والشلهوب والمدافعان الشريدة واحمد خليل كانوا ابرز الهلاليين في حين ظل عبيد الدوسري الابرز في الوحدة.
بهذا الفوز ارتفع رصيد الهلال الى (17) نقطة محتلا بها المرتبة السادسة وبقي الوحدة على رصيده السابق (5) نقاط محتلا بها المرتبة ال 11.
بنتيجة مباراة الامس هي نفسها النتيجة التي انهت بها مباراة الدور الاول.
لمسات المدرب يوردانيسكو بدأت تظهر مبكرا على اداء الفريق الهلالي.
الاتفاق الرياض
*الدمام خلف الفهيد:
** في مباراة حمراء اللون شهدت سقوط حكمها الدولي ابراهيم النفيسة عند نهايتها استطاع فريق الرياض قهر الظروف والحكم والفوز على الاتفاق بهدفين مقابل هدف رغم طرد الحكم لاعبين اولهما القاضي عند الدقيقة السادسة من الشوط الثاني والآخر السنغالي مامادو ديوب في الوقت بدل الضائع دون أي سبب يذكر.
المباراة أيضا شهدت سقوط المدرب الاتفاق الكولومبي السيد مارتوانا جارسيا وعدم قراءته للمباراة رغم نقص الفريق المقابل لاعبين.
* الشوط الأول:
بدأ هذا الشوط بداية قوية منذ الدقيقة الأولى حيث سيطر فريق الرياض سيطرة كاملة طوال العشر دقائق الأولى سرعان ما عاد للهدوء ليمسك فريق الاتفاق زمام الأمور مع اعتماد فريق الرياض على الهجمات المرتدة حيث أرسل مهاجم الاتفاق حسين على كرة لولبية من فوق الحارس اخرجها رشيد الجمعان من خلف المرمى ويستمر اللعب اتفاقيا مع مناوشات من جانب مهاجمي الرياض سرعان ما تنتهي بين يدي الحارس او خارج المرمى حيث كاد محترف الرياض مامادو ديوب ان يسجل هدفا عندما أرسل قذيفة قوية اعتلت العارضة بسنتمترات وتعتبر حركة ذكية من بعد ان شاهد المقهوجي متقدما عن مرماه وعند الدقيقة العشرين من هذا الشوط حول جمال الرويشد كرة من الجناح الأيسر للاتفاق تصل عبدالعزيز الدوسري الذي يغمزها الى فرج لهيب فيحاول التسديد إلا انه يجد مضايقة ويمرر الى عبدالعزيز الدوسري الذي سددها ضعيفة للخارج وتستمر المباراة اتفاقية حتى الدقيقة الخامسة والثلاثين عندما استغل فريق الرياض هجمة مرتدة بعد انقطاع الكرة من حسين علي ويمررها ابراهيم المفرج الى عبدالله الضعيان وسط الميدان الذي لم يتباطأ بها ويرسلها أمامية الى احمد الصحبي الذي انفرد بالحارس المقهوي ويسدد قوية بحلق المرمى معلنة هدف الرياض الأول.
بعد هذا الهدف تلخبطت اوراق مدرب الاتفاق وحاول توجيه لاعبيه إلا ان هذا الهدف بعثر لاعبي الاتفاق ليستغل فريق الرياض هذا الوضع المتفكك ويستمر بضغطه على مرمى الاتفاق حتى الدقيقة الأربعين عندما هدأ فريق الرياض وتحسن الوضع الاتفاقي ليبدأ غزو المرمى في محاولة لتعديل النتيجة إلا ان صافرة النفيسة انهت الشوط الأول بعد احتساب دقيقتين وقت بدل ضائع.
الشوط الثاني:
مع بداية الشوط الثاني اجرى مدرب الاتفاق الكولومبي جارسيا تغييره الأول عندما اخرج البحري وأدخل مكانه سعود خليفة بعد تلقي احمد البحري كرتا اصفر خلال الشوط الأول وخوف المدرب من حصوله على انذار آخر ليخسر أبرز مدافعيه.
ومع هذا التغيير نشط الاتفاق واعتمد لاعبوه على الغزو الجانبي من الأطراف وتراجع لاعبو الرياض لتهدئة (الغليان) الاتفاقي ومن هجمة من الجناح الأيسر للكويتي فرج لهيب عند الدقيقة السادسة إلا انه حصل على عرقلة من الخلف من المدافع محمد القاضي الذي كان معه (انذار) خلال الشوط الأول ليمنحه الحكم ابراهيم النفسية الانذار الثاني ثم البطاقة (الحمراء) ليلعب الرياض (39) دقيقة ناقصا أبرز مدافعيه.
وبعد هذا الطرد نشط لاعبو الرياض وشاطروا لاعبي الاتفاق المباراة ولم يؤثر الطرد عليهم حيث استمر اللعب مفتوحا طول النصف ساعة الأول.
وكانت الهجمات متبادلة بين الفريقين حيث اضاع فرج لهيب وعبدالعزيز الزوين فرصتين بعد نزوله خلال الشوط الثاني لكن التسرع وعدم التركيز اضاعا على الاتفاق عدة فرص محققة مع اكتفاء الرياض بفرصة خطرة وحيدة من احمد الصحبي قبل خروجه.
وعند الدقيقة الرابعة والثلاثين دخل المحترف الاتفاقي لهيب بكرة من العمق وتجاوزه المفرج ليجد الحارس عبدالله صديق امامه ويسدد لترتطم بجسم الحارس ويحدث تصادم بين لهيب والحارس صديق ليستغل حسين علي سقوطهما ويسدد بالزاوية الضيقة هدف التعادل الاتفاقي.
بعد هذا الهدف بدقيقة واحدة يرسل المتألق عبدالله الضعيان كرة الى المحترف السنغالي ماما ديوب ينفرد المقهوي ويسجل الهدف الثاني لفريق الرياض وهي نسخة كربونية من الهدف الأول وأسباب الهدفين وقوف الدفاع الاتفاقي على خط واحد وعدم وجود لاعب (قشاش) ادى الى ولوج الهدفين بنفس الطريقة.
بعد هذا الهدف تراجع فريق الرياض للخلف واعتمدوا على الهجمات المرتدة ولم تشفع لفريق الاتفاق الكثرة الهجومية بعد نزول تركي المصيلخ على حساب الظهير جمال الرويشد وتقدم حسين علي مع لهيب والزوين إلا ان صمود دفاع الرياض واقفاله للمنطقة بوجود فهد المفرج ورشيد الجمعان والبديل علي زايد وكادوا ان يسجلوا الهدف الثالث عن طريق السنغالي ماما ديوب عند الدقيقة 48 إلا ان اللاعب بعد انقطاع الكرة منه عرقل المدافع بندر خليل (عادية جدا) إلا ان النفيسة يفاجىء الجميع باشهاره البطاقة الحمراء في وجهه بعد ان حصل على انذار قبلها بعشر دقائق وفي اعتقادي (انها بطاقة ظالمة) لتنتهي بعدها بدقيقتين المباراة بعد احتساب النفيسة خمس دقائق بدل ضائع ليظهر فريق الاتفاق جميع الظروف من طرد لاعبين واحتساب خمس دقائق بدل ضائع وصموده أمام حكم المباراة ابراهيم النفيسة الذي لم يشفع له تألقه طوال الشوط الأول ونصف ساعة من الشوط الثاني إلا ان خسارة الاتفاق من فريق ناقص لاعبين ربما جعلته يتعاطف مع فريق الاتفاق.
وبهذه الخسارة القاسية لفريق الاتفاق 2/1 ربما نجعل الاتفاقيين يعيدون حساباتهم مع مدرب الفريق مارتوانا جارسيا الذي لم يستطع الفوز على فريق تكالبت عليه جميع الظروف!!


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.