أمير عسير يطلق الهوية الجديدة للدوريات الأمنية بالمنطقة    بنك التسليف يدعم مشروعات الأسر المحتاجة والمنتجة ب 3.5 مليارات ريال    أمير عسير يفتتح ورشة عمل (تكامل التنمية السياحية في المناطق)    أمطار رعدية من خفيفة إلى متوسطة على القيصومة وحفر الباطن والقصيم    آل طاوي يشيد بإنجازات جمعية الزواج بجدة في مساعدة الشباب والفتيات لتيسير الزواج    بالفيديو.. الجبير يكشف: خطة بديلة جاهزة حال فشل العملية السياسية بسوريا.. لا أستطيع التحدث عنها الآن    أردوغان لواشنطن: حوّلتم المنطقة ل«بركة دم» بدعمكم الأكراد    انسحاب كريس كريستي من سباق «الجمهوري»    قوات كردية - عربية تسيطر على قسم كبير من مطار في ريف حلب    الحرس الوطني في «الشرقية» يحتفل بتخريج دورات الفرد الأساسي    إلغاء اشتراط الحد الأدنى لرأس مال المنشآت الصناعية    18% انخفاض سوسة النخيل بالأحساء    الذهب ينزل عن أعلى مستوى في 7 أشهر    ورشة عمل لمفتشي السلامة والصحة المهنية بالشرقية    أعضاء «التحقيق والادعاء العام» في المنطقة: لا مسَّ بمواطن إلا بأحكام شرعية    مساعد رئيس «تطوير حائل»: الملاحم البطولية لجنودنا امتداد لبطولات الآباء    مركز «إكرام الموتى» بالخبر.. إمكانيات وخدمة تليق بالمتوفى وذويه    محايل تشيع شهيديها عسيري والزعبي    الإمارات تعلن حكومتها الجديدة    السعودية توزع المستلزمات الدراسية على الطلاب السوريين    فابيوس قبل مغادرته «الخارجية»: روسيا وإيران شريكتان في وحشية نظام الأسد    التحالف العسكري الإسلامي يجتمع الشهر المقبل في المملكة    خادم الحرمين يستقبل المواطنين    بيتوركا يفاجئ اللاعبين بمعسكر 3 أيام للفيصلي    أخيرًا.. مارتن يتفاعل مع الجماهير    الشباب يعبر الخليج في نصف ساعة    صاروخ السومة يعيد الأهلي إلى الصدارة    الاتفاق يستضيف الشعلة    المنطقة الشرقية تستضيف المبارزة الآسيوية    الزوري: لا مجال للتفريط في النقاط    متعب بن عبدالله يستقبل سفير الولايات المتحدة    40 نقطة انخفاض مؤشر الأسهم    تنفيذ تمرين الخطة الوطنية لمواجهة الكوارث البحرية    إغلاق معمل حلويات في الأحساء    انطلاق المشروع الكشفي لنظافة البيئة في السليل    الجوازات تصدر 49 قراراً إدارياً بحق مخالفين    600 ألف حبة كبتاجون في ألواح خشبية    2000 طالب يشاركون في فعالية «الإنجليزية ضرورة»    بصمة وطن تستقطب 10 آلاف يوميا    وفد أسترالي يزور كليات الغد الدولية    محافظ الخفجي يلتقي أعضاء لجنة مهرجان المحافظة    «البوكر» تعلن القائمة القصيرة للرواية العربية 2016    الجنادرية عَبق الماضي وحاضرنا الزاهر    الجنادرية .. أما قبل    القمر المتحدة تثمن دور المملكة في خدمة الإسلام    إمام الحرم المكي: إغفال المعرفة الصحيحة سبب فوضى فكرية    زيادة الطاقة السريرية ب «طوارئ القطيف» 60 % والطاقم الطبي 100 %    فنلندا تكتشف حالتَيْ إصابة ب«زيكا».. ومصر تراقب.. وأمريكا تبحث في تاريخ المرض    «سعودي» يقص شريط شاعر المليون    ..ومغردون: تتيح الرئاسة لغير الأدباء    توجيه ملكي بتخصيص 3.5 مليار ريال لدعم مشروعات الأسر المحتاجة    هدية ال 120 ألفاً لمدير صحة الطائف تثير الجدل    لقاء بكلية القرآن بالجامعة الإسلامية    أكّد أنّ ولاة الأمر قمة الوفاء .. العُمري : تكريم الشهداء وأسرهم منهج شرعي له أصوله المستمدة من دستور بلادنا    عيادات وتخصصات بمستشفى شرق جدة    بسبب هذه الألفاظ أصبحت غريباً في بلدي    المرأة «المنطلقة»... والموروث الذكوري    غيرة الزوج من زوجته... طريق إلى العنف    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





سعيد أوباما.. رجل الأعمال الكيني يشيد بالنهضة في المملكة
لدى زيارته لرابطة العالم الإسلامي
نشر في الجزيرة يوم 29 - 03 - 2011

استقبل معالي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية في مقر الرابطة بمكة المكرمة يوم الاثنين 23-4-1432ه السيد سعيد بن حسين أوباما، رجل الأعمال الكيني، وعم الرئيس باراك أوباما، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، الذي قام بزيارة لرابطة العالم الإسلامي، يرافقه عدد من الكينيين المتخرجين من الجامعات السعودية.
وعبَّر السيد سعيد أوباما عن سعادته والوفد المرافق له لزيارة المملكة العربية السعودية، منطلق رسالة الإسلام، وأرض الحرمين الشريفين، مبرزاً مشاهداته التي أثنى من خلالها على النهوض الحضاري، والتقدم الاقتصادي الذي شهده خلال زيارته للمملكة، مشيداً بما تقدمه مؤسساتها للزائرين والمعتمرين والحجاج على مدى أيام السنة.
ونوه كذلك بالجهود التي تبذلها رابطة العالم الإسلامي، ولا سيما في المجال الثقافي والحوار بين أتباع الأديان والثقافات والحضارات الإنسانية، فيما أعرب مرافقوه عن تقديرهم العظيم للمملكة العربية السعودية على فتحها أبواب جامعاتها للدارسين من مختلف البلدان الإسلامية.
كما استقبل معالي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي في مقر الرابطة بمكة المكرمة يوم الاثنين 23-4-1432ه سعادة الدكتور عبد العزيز السروجي، عميد معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج في مكة المكرمة.
وتم خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا المشتركة بين رابطة العالم الإسلامي والمعهد، وفي مقدمة ذلك ما يقدمه المجمع الفقهي الإسلامي في الرابطة من دراسات وبحوث وندوات بشأن الحج.
ونوه عميد معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج بأهمية ندوة الزحام في الحج التي عقدها المجمع الفقهي الإسلامي إسهاماً منه في حل مشكلة الزحام بالوجه الشرعي المناسب، معرباً عن رغبة المعهد في استمرار التواصل والتعاون مع الرابطة ومجمعها الفقهي والهيئات الإسلامية التابعة لها.
وقد أكد د. التركي حرص الرابطة على التعاون مع المعهد في كل ما يحقق الأهداف المشتركة بينه وبين الرابطة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.