وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    550 نباتاً تخلق بيئة نموذجية ب"محمية الملك"    "المرويّة العربية".. مؤتمر يُعيد حضارة العرب للواجهة    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    برعاية ولي العهد.. 600 خبير في ملتقى الرياض لمكافحة الفساد    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    تفاصيل صادمة ل«طفل شبرا».. شُقَّ صدره وانتُزعت عيناه وقلبه لبيعها    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    برئاسة آل الشيخ.. إحالة تقارير ومقترحات ل«الشورى»    السعودية.. الجُرأة السياسية    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    المجرشي يودع حياة العزوبية    القضية المركزية    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    الذكاء الصناعي ركيزة في الرؤية    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الطائف: مقتل المطلوب الغامدي بعد 33 ساعة من ملاحقته... والعثور على علم «داعش» في غرفته
نشر في الحياة يوم 05 - 07 - 2015

تمكنت الجهات الأمنية في محافظة الطائف (غرب السعودية) أمس، من إحباط مخطط تنظيم «داعش» الإرهابي في المحافظة، وقتل المطلوب أمنياً يوسف الغامدي بعد 33 ساعة من ملاحقته، والقبض على ثلاثة عناصر آخرين أول من أمس، بعد مواجهة أمنية تم تبادل لإطلاق الرصاص مع المشتبهين نتج منها استشهاد أحد أفراد قوات الأمن.
وعلمت «الحياة» من مصدر موثوق به، أن الجهات الأمنية حاصرت منزل المطلوب يوسف الغامدي بحي الشرقية، وذلك بعد تلقيها بلاغاً من أحد أقاربه يفيد بوجود الغامدي في منزله، مشيراً إلى أن قوات الأمن لجأت إلى إطلاق النار على المطلوب بعد رفضه لتسليم نفسه، وإطلاقه للنار على رجال الأمن، إذ تعاملت قوات الطوارئ مع الموقف بالمثل، ما نتج من ذلك مقتله. وقال المصدر إن المطلوب الغامدي استخدم في إطلاقه للنار على قوات الطوارئ سلاحاً «رشاشاً»، إضافة إلى سلاح آخر.
وأضاف: «قضى الغامدي ال33 ساعة الأخيرة متنقلاً بين أحياء البخارية والشرقية، قبل أن يتسلل إلى منزله بحي الشرقية، وتبدأ مواجهته الأخيرة مع الجهات الأمنية». وأفاد بأنه عثر على علم التنظيم الإرهابي «داعش» في غرفة الغامدي بعد اقتحام منزله، مرسوماً بشكل كبير على أحد جدرانها، إضافة إلى وجود أدوات تستخدم في عمليات التفجير.
من جهتها، كشفت وزارة الداخلية السعودية، أنه إلحاقاً للبيان الصحافي المعلن أول من أمس (الجمعة)، عن تعرض رجال الأمن لإطلاق نار وهم يؤدون مهامهم بالتحري عن أحد المطلوبين بمحافظة الطائف، واستشهاد الرقيب أول عوض سراج المالكي، نتيجة تبادل إطلاق النار معه، فقد أسفرت المتابعة الأمنية للمطلوب للجهات الأمنية يوسف عبداللطيف شباب الغامدي عن رصد وجوده في منزله بحي الشرقية بمحافظة الطائف ومحاصرته، وأثناء مطالبة رجال الأمن له للمبادرة بتسليم نفسه، بادر بالخروج وإطلاق النار من سلاح رشاش ومسدس، إذ تم التعامل معه بمقتضى الأنظمة وتبادل إطلاق النار معه، ما نتج منه مقتله.
وقال المتحدث الرسمي بوزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي في بيان صحافي أمس، إن الوزارة تؤكد أن رجال الأمن عازمون على التصدي لكل من يسعى لزعزعة الأمن والاستقرار، والوقوف لهم بالمرصاد، وتشيد في الوقت ذاته بتعاون المواطنين ووقوفهم إلى جانب إخوانهم رجال الأمن صفاً واحداً ضد مثيري الفتنة، وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون. وكانت الجهات الأمنية نجحت أول من أمس في القبض على ثلاثة من المشتبه بهم في محافظة الطائف، بعد تبادل لإطلاق النار، والسيطرة على الموقف، إذ ضبطت في منزلهم أعلاماً لتنظيم داعش الإرهابي، وكواتم صوت، وأجهزة حواسيب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.