القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    دعم الاقتصاد    فيصل بن مشعل لمجلس الشورى: منجزات رائدة في منطقة القصيم وفقاً لرؤية 2030    النفط في 1 يونيو    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    استثمار التقنيات الرقمية في قطاع الطاقة.. «أرامكو السعودية» تعزز ريادتها في الحوسبة الكمية    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    القوات المسلحة تواصل تدريبات" الأسد المتأهب"    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    رسمياً .. الاتحاد يعلن رحيل "جروهي" و "رومارينيو" عن صفوفه    أتعبتهم ولم يتعبوني    " كلوب وأليغري ومورينيو" مرشحون لتدريب الاتحاد    طموحنا عنان السماء    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    أبطال آيسف يحققون 27 جائزة للوطن    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    سعود بن نايف وكتَّاب الرأي !    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    الجنائية تتحرك لاعتقال قادة من حماس وإسرائيل    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    «التعليم» تحدد أنصبة التشكيلات المدرسية في مدارس التعليم العام    جائزة الرعاية القائمة على القيمة ل«فيصل التخصصي»    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تونس: غالبية القتلى في هجوم سوسة بريطانيون
نشر في الحياة يوم 27 - 06 - 2015

أعلن رئيس الحكومة التونسية الحبيب الصيد أن الاعتداء الدموي الذي استهدف أمس (الجمعة)، فندقاً في سوسة على الساحل الشرقي التونسي وتبناه تنظيم «الدولة الاسلامية» (داعش)، أسفر عن مقتل 38 شخصاً أغلبهم بريطانيون.
وفي مؤتمر صحافي، قال الصيد إن القتلى «أكثرهم إنكليز، وبعضهم ألمان وبلجيكيون وفرنسيون».
وكانت وزارة الصحة أعلنت في آخر حصيلة رسمية للهجوم مقتل 39 وإصابة 39 آخرين.
وأفادت الوزارة أن إحدى جثث القتلى تعود لمنفذ الهجوم.
وأعلن رئيس الحكومة «فتح تحقيق وإجراء تقييم كامل للواقعة» بهدف «تحديد المسؤوليات».
وقال الصيد إنه في حال ثبوت وجود إخلالات من أي طرف «ستتخذ الإجراءات اللازمة»، مشيراً إلى أن الحكومة قررت إغلاق 80 مسجداً بنيت من دون تراخيص قانونية و«تبث السموم للحض على الإرهاب».
وأضاف أن «كل حزب أو جمعية لا تحترم المبادئ الأساسية للدستور التونسي الجديد سيقع التنبيه عليها وإذا لزم الأمر حلها».
وكان الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي دعا أمس من الفندق الذي تعرض إلى الهجوم، رئيس الحكومة إلى «مراجعة» الترخيص القانوني لحزب لم يسمه، قال إنه «يرفع العلم الأسود» في إشارة على الأرجح إلى حزب «التحرير الإسلامي» الذي رفع أنصاره خلال تجمع أقاموه مؤخراً في العاصمة تونس رايات بيضاء وسوداء وكتبوا على لوحات سياراتهم عبارة «دولة الخلافة».
وقررت الحكومة «إعادة النظر في القانون المنظم للجمعيات خصوصاً فيما يتعلق بالتمويل وإخضاعه للرقابة القانونية للدولة» بحسب ما أعلن الحبيب الصيد الذي قال إن «تمويل الإرهاب يأتي أحياناً من جمعيات تساند الإرهاب».
وقررت الحكومة كذلك «دعوة جيش الاحتياط لتعزيز التواجد العسكري والأمني في المناطق الحساسة، والمواقع التي فيها خطر إرهابي» «تكثيف الحملات والمداهمات لتتبع العناصر المشبوهة والخلايا النائمة في إطار احترام القانون» وفق الصيد.
وأعلن رئيس الحكومة «وضع مخطط استثنائي لتأمين المواقع السياحية والأثرية عبر نشر وحدات مسلحة من الأمن السياحي على كامل السواحل، وكذلك داخل الفنادق بداية من مطلع يوليو (تموز)» المقبل لافتاً إلى أن الأمن السياحي الحالي «غير مسلح».
وأعلن أنه سيتم «رصد مكافآت مالية لكل من يدلي بمعلومات تمكن من القاء القبض على عناصر إرهابية».
وأفاد أن منفذ الهجوم ويدعى سيف الدين الرزقي «طالب في جامعة القيروان مولود في العام 1992، من مدينة قعفور» من ولاية سليانة شمال غربي تونس «وليس له أي سوابق»، مضيفاً أن الشاب حصل على جواز سفر في العام 2013 وأنه لم يغادر تونس إلى الخارج.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.