تشكيل ألمانيا المتوقع أمام اسكتلندا    عرض ضخم من النصر للتعاقد مع فان دايك    تقارير.. لاعب ريال مدريد يقترب من الاتحاد    المنافسة: حصانة قضائية لمنشأتين كشفتا مخالفات    "واتساب" يتيح المكالمات بسطح المكتب    "لينكدإن" تستعين ب"الذكاء" لجلب الوظائف    إعادة التوطين تُكثر 9 حيوانات بمحمية الإمام تركي    اتفاقية تمويل لربط الكهرباء الخليجي العراقي    القصبي: 157 مليار ريال حجم المدفوعات الإلكترونية بالمملكة    الذكاء يدعم خدمات الدفاع المدني بالمشاعر    100 ألف رأس ماشية استعدادًا للأضحى بالرياض    هدايا بروح التراث السعودي لضيوف الرحمن    خدمة المبيت تحتضن أطفال الحجاج بجوار الحرم    روبوتات هجينة لعلاج سرطان الرئة    القوات المسلحة: لا تهاون.. أمن الحج خط أحمر    وزير الحرس الوطني يطّلع على استعدادات القوات    حزم وقوة    لجنة رباعية لضبط مخالفات نشاط المياه غير الصالحة في مكة    سفير كازاخستان السابق: قضيت أجمل أيام حياتي في السعودية    العيسى: تنوع الاجتهاد في القضايا الشرعية محل استيعاب الوعي الإسلامي    200000 ريال غرامة على مخالفي المنطقة اللوجستية    دراسة لقياس عناصر الطقس المرتبطة بالإجهاد الحراري    6 مهابط للطيران العمودي بمستشفيات مكة والمشاعر    1.6 مليون شخص يتضررون يومياً بأغذية غير آمنة    57 سيجارة كافية لتفجير رئة المدخن    أمن الطرق.. حرّاس المنافذ    ضيوف الرحمن بين جنبات مشعر منى لقضاء يوم التروية    الحقد والمظلومية يصيبان بالأمراض ويعطلان التشافي    «الجراح المغناطيسي» أحدث جراحات السمنة    أول حالة إسعافية تُنقل من مهبط برج الساعة عبر الإسعاف الجوي لحاج أفريقي    «منبر جدة» مفتاح لحل الأزمة السودانية    منتخب البرتغال يصل إلى ألمانيا استعداداً لمشاركته في يورو 2024    مارتينيس: البرتغال جاهزة    قائد الأسود الثلاثة: هدفنا كتابة التاريخ    خطط مرورية لنقل الحجاج لمشعر منى    جمعية قدرة لرعاية الأشخاص المعاقين بالرس تحجج 11 معاقاً ومعاقه    الجبير: المملكة من أكبر المستثمرين في الطاقة النظيفة ولديها مشاريع ضخمة تستهدف الحد من آثار التغير المناخي    غيض من فيض    وزير الإعلام يقيم مأدبة عشاء للوفود الإعلامية المشاركة في "ملتقى إعلام الحج"    العليمي: المنحة السعودية تمكن الدولة من الوفاء بالتزاماتها الحتمية    لم يكن الأفضل !    استعدادات أمانة الطائف لاستقبال عيد الأضحى    الأخضر السعودي تحت 20 عاماً في مجموعة متوازنة بتصفيات كأس آسيا    زيادة حدة التوتر على الجبهة اللبنانية - الإسرائيلية    رئيس الأركان يتفقد قطاعات وزارة الدفاع المشاركة في الحج    تحذير الحجاج من التعرض للحرارة بالمشاعر المقدسة    وزير الحرس الوطني يقف على استعدادات القوات المشاركة بموسم الحج    الربيعة يستعرض جهود مركز الملك سلمان للإغاثة في غزة    جامعة الملك فيصل ضمن أفضل 100 جامعة عالمياً في التايمز للتنمية المستدامة    "الداخلية" تصدر قرارات إدارية بحق (26) مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج لنقلهم (124) مخالفًا    مجلس الأمن يصوّت على وقف حصار ‬الفاشر    صحفيو مكة يشيدون بمضامين ملتقى إعلام الحج    «حفل بذكرى زفاف أقصر زوجين    25 فعالية لمركز "إثراء" في عيد الأضحى    دورة تأهيلية لجامعي البيانات لموسم حج 1445ه    العقيد الطلحي يتفقد مركز(911)    المملكة تعزي في ضحايا حريق «المنقف» في الكويت    «إش ذي الهيافة»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عيون وآذان (ستعود عظيمة عندما يسجنون عقاباً)
نشر في الحياة يوم 10 - 01 - 2010

برّأ قاضٍ أميركي 17 مسلّحاً من شركة بلاكووتر للحماية من قتل 17 مدنياً عراقياً في حادث الشهود عليه أحياء. هذه عدالة على الطريقة الأميركية وتبرئة الحراس تهون أمام التبرئة المستمرة للذين ارتكبوا الجريمة الأصلية ضد العراق والعرب والمسلمين في كل مكان، من دون أن يضمهم قفص اتهام، وانما يواصلون العمل بحرية لارتكاب مزيد من الجرائم.
اعتبر جورج دبليو بوش وديك تشيني ودونالد رامسفيلد وتوني بلير في بريطانيا مجرمي حرب، ولست وحدي في توجيه التهمة، فهناك أميركيون وبريطانيون من أعلى مستوى سياسي وفكري يطالبون بمثل ما أطالب به. ثم هناك المحرضون الذين سهلوا ارتكاب الجريمة من الليكوديين ولوبي اسرائيل، فهم لفقوا وزوروا وكتموا معلومات، وقتل مئات ألوف المسلمين في العراق وباكستان وأفغانستان، ولا يزال القتل مستمراً، فيما هم يطالبون بمزيد من الحروب.
في زمن سابق كان هؤلاء المجرمون سيصلبون ويعلَّقون على أبواب بغداد، إلا أننا في عصر الديموقراطية الأميركية. وشخصياً لا أطالب بأكثر من محاكمة المجرمين من دون المطالبة برؤوسهم النتنة.
ثم أدلة كافية للمحاكمة، والليكوديون يوفرون أدلة جديدة على أنفسهم بما تفيض به نفوسهم في مواقعهم ومطبوعاتهم المعروفة مثل «ويكلي ستاندارد» و «ناشونال ريفيو» و «كومنتري» مع احتضان صحف كبرى بعضَ رموزهم، مثل «واشنطن بوست» و «نيويورك تايمز» وصفحة الرأي في «وول ستريت جورنال» النافذة، فهذه الصفحة ليكودية بالكامل.
إذا عدنا الى سنة 1996 نجد أن وليام كريستول وروبرت كاغان، من عصابة الشر اياها، كتبا دراسة عن سياسة خارجية جديدة ريغانية السمات تتطلب زيادة موازنة وزارة الدفاع بشكل هائل، وأيدهما فوراً الليكودي تشارلز كراوتهامر (الذي احتفل أخيراً بمرور 25 سنة له على بث سمومه في «واشنطن بوست» الليبرالية عندما لا يكون الموضوع للعرب والمسلمين)، وقال انهما من أنصار «عظمة أميركا».
أميركا كانت عظيمة حتى دخل هؤلاء الإسرائيليون الليكوديون مواقع القرار فيها، وهي ستعود عظيمة عندما يسجنون عقاباً على ما ارتكبوا من جرائم. وكراوتهامر عاد أخيراً بمقال في «ويكلي ستاندارد» تجاوز تدمير سمعة أميركا واقتصادها وموت شبابها، ليزعم ان الولايات المتحدة ليست في انحسار وليصر على سياسة القطب الواحد (الأميركي) لإدارة شؤون العالم على رغم الدمار الحاصل والمستمر.
الليكودي الآخر ديفيد بروكس له موقع يروج للسياسة المدمرة التي كان جزءاً منها في إدارة بوش، فهو على ما يبدو يريد حرباً مفتوحة، وفي حين ان الإرهاب هدف سهل وواضح، إلا أن ما يدعو اليه هو حرب على العرب والمسلمين في كل بلد خدمة لإسرائيل. وقد لاحظت أخيراً أنه بدأ يهاجم أنصار ما يعرف بحزب الشاي، وهم أميركيون بدأوا نشاطهم أصلاً في شباط (فبراير) الماضي لمعارضة سياسة باراك أوباما، إلا أنهم تحولوا الى معارضة التدخل العسكري الخارجي بسبب ارتفاع نفقاته في ظل الأزمة المالية الحادّة. وقرر بروكس انهم انعزاليون، ثم انتقل الى مهاجمة محافظين معروفين لمجرد معارضتهم حروب بوش واتهمهم بالخيانة وأحياناً باللاسامية.
بروكس كندي، إلا أنه ليس كندياً أو أميركياً، وانما هو ليكودي اسرائيلي قبل كل شيء قُتِل خمسة آلاف شاب أميركي في حروب أيدها، ولا يزال يريد أن يقتل المزيد منهم.
ربما كان أفضل مثل على سياسة هؤلاء الليكوديين القديمة والمستمرة رسالة منهم في أيلول (سبتمبر) 2001 الى الرئيس بوش، أي بعد أيام من الإرهاب المشهور، لم يحاولوا فيها مجرد الاقتصاص من ارهابيي القاعدة، وانما حرضوا على دول المنطقة في سياسة اسرائيلية خالصة مجبولة بالكذب.
هم دعوا الى حرب على طالبان والقاعدة في أفغانستان، وحرب على العراق حتى لو لم تكن له علاقة مباشرة بإرهاب 11/9/2001، وإيجاد أماكن آمنة للمعارضة داخل العراق، واتهموا حزب الله كذباً بأنه على علاقة بالهجوم على سفارتين أميركيتين في شرق أفريقيا وانه يعادي حلفاء أميركا، أي اسرائيل، وطالبوا بتهديد إيران وسورية لوقف دعمهما حزب الله وحماس والجهاد الإسلامي بصفتها منظمات «إرهابية» مع ان اسرائيل هي الإرهابية النازية الفاشستية، وهم جزء منها، وبمعاقبة ايران وسورية إذا لم تفعلا. الرسالة أمامي وتحمل تواقيع 41 رجلاً وامرأة أكثر من 90 في المئة منهم يهود، مع ان اليهود الأميركيين اثنان في المئة من الأميركيين.
هذه السياسة المجرمة أدت الى موت ألوف الأميركيين ومئات ألوف المسلمين وتدمير دول على رؤوس أهلها. والليكوديون لا يزالون يطالبون بمثلها لأنهم لم يحاكموا على جريمتهم الأصلية، فالمحاكمة ضرورية جداً بسبب حجم الجريمة ولمنع تكرارها في المستقبل، وأكمل غداً.
[email protected]


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.