الفرصة مهيأة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    البليهي: تفكيرنا الآن في مباراة الوحدة.. وننتظر الجماهير غدًا    يايلسه: يجب أن يعلم الجميع أين كنا الموسم الماضي    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور ب"AI"    اللجنة الوزارية تنقل أزمة غزة إلى باريس    "SANS" تدير الحركة الجوية بمطار البحر الأحمر    المملكة تستهدف تحلية 16.2 مليون م3 من المياه يوميًا    جيسوس: مالكوم ظلم بعدم استدعائه لمنتخب البرازيل    اتفاقية ب25 مليون دولار لتصدير المنتجات لمصر    توجيهات عليا بمحاسبة كل مسؤول عن حادثة التسمم    دار طنطورة.. التراث والحداثة بفندق واحد في العلا    "العلا" تكشف عن برنامجها الصيفي    المخرجة السعودية شهد أمين تنتهي من فيلم "هجرة"    تحذيرات علمية من مكملات زيت السمك    تراجع أسعار الذهب في تعاملات اليوم    معالي أمين منطقة عسير يزور معرض صنع في عسير    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    ارتفعت 31.5 % في الربع الأول    أمسك.. حرامية المساجد!    متى القلق من آلام البطن عند الطفل ؟    قد لا تصدق.. هذا ما تفعله 6 دقائق من التمارين يومياً لعقلك !    5 أطعمة تعيق خسارة الوزن    الاتفاق يتغلب على الشباب بهدف في دوري روشن    «رحلة الحج» قصص وحكايات.. «عكاظ» ترصد: كيف حقق هؤلاء «حلم العمر»؟    السلاحف البحرية معرضة للانقراض    الفتح يتغلب على الحزم بهدفين في دوري روشن    الاتحاد يتغلب على ضمك برباعية في دوري روشن    مصدر هلالي ل "الرياض": إصابة مالكوم غير مقلقة    لندن: تقديم رجل مسن للمحاكمة بتهمة مساعدة روسيا    هزة أرضية بقوة 3.9 درجات تضرب نيو ساوث ويلز الأسترالية    توقف الخدمات الصحية في أكبر مستشفيات جنوب غزة    مواجهة الهلال والوحدة بين الطائف والرياض    «الحونشي»    «الثقافة» و«التعليم» تحتفيان بالإدارات التعليمية بمختلف المناطق    سفارة المملكة في إيرلندا تحتفي بتخرج الطلبة المبتعثين لعام 2024    الاستثمار الثقافي والأندية الأدبية    حظي عجاجه والحبايب (قراطيس) !    الدكتوراه لفيصل آل مثاعي    القمر يقترن ب «قلب العقرب» العملاق في سماء رفحاء    هل بقيت جدوى لشركات العلاقات العامة؟    نمو الجولات السياحية ودعم الاقتصاد الوطني    تنوع أحيائي    ثانوية السروات تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من نظام المسارات    نزاهة: حادثة التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض لن تمضي دون محاسبة    فيصل بن خالد يرأس اجتماع الجهات الأمنية والخدمية المشاركة في منفذ جديدة عرعر    فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية يكرم موظف سوداني    فيلم "نورة"يعرض رسميا في مهرجان كان السينمائي 2024    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للربو"    القبض على وافد بتأشيرة زيارة لترويجه حملات حج وهمية ومضللة    دفعة جديدة من العسكريين إلى ميادين الشرف    أمير حائل يشكر جامعة الأمير محمد بن فهد    رفع كسوة الكعبة المشرَّفة للحفاظ على نظافتها وسلامتها.. وفق خطة موسم الحج    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    دشن هوية «سلامة» المطورة وخدمات إلكترونية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد سير العمل في الدفاع المدني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بلدية الجبيل تغلق مقهى وتتوعد آخر بالعقوبات
نشر في الحياة يوم 14 - 06 - 2015

أغلقت بلدية محافظة الجبيل أخيراً، أحد المقاهي المخالفة، وذلك بعد انتهاء المهلة المحددة له بعدم تقديم الشيشة. وأوضح رئيس بلدية الجبيل المهندس نايف الدويش، أن البلدية قامت بإغلاق المقهى لتجاوزه حدود الترخيص الممنوح له بعد انتهاء المهلة المسموح له بها، إذ تم أخذ التعهد عليه مسبقاً وإنذاره مرات عدة بعدم تقديم الشيشة لمرتاديه، وعدم تجاوز حدود الترخيص المسموح به، وهو تقديم القهوة والشاي والمشروبات الغازية فقط، لافتاً إلى أن مالك المقهى لم يتقيد بقرار البلدية، ما دعاها إلى إغلاقه.
وأشار إلى أن البلدية قامت أيضاً بإعطاء صاحب مقهى آخر مهلة أخيرة لإخلاء المقهى لوجوده داخل النطاق العمراني بعد أن تم أخذ التعهد اللازم عليه، فيما تم توجيه صاحب مقهى ثالث بإعادة تأهيل شامل، إضافة إلى إجراء أعمال الصيانة اللازمة من خلال عمل تهوية جيدة في الأماكن الداخلية، إضافة إلى الاهتمام بالنظافة، وخصوصاً نظافة دورات المياه، والاهتمام بطرق التخزين.
ولفت إلى وجود بعض المقاهي القديمة والبعض الآخر مرخص بنشاط مختلف، وأنه تم إنذارهم بالالتزام بحدود الترخيص أو الإغلاق، وبخاصة بعد تزايد شكاوى المواطنين، فيما تم منحهم مدة زمنية لتعديل أوضاعهم ثم جرى تجديدها بمهلة أخرى إضافة لضمان منحهم الوقت الكافي وعدم الإضرار بهم.
وأكد أن البلدية تعمل حالياً على القيام بجولات ميدانية لمتابعة وتكثيف الرقابة الصحية على المقاهي المرخصة، والتأكد من مطابقتها الاشتراطات، وتوعد المقاهي المخالفة بتطبيق الغرامات والجزاءات البلدية عليها في حال عدم التزامها بالتراخيص الممنوحة لها، وعدم التزامها أيضاً بالقوانين والأنظمة المتبعة.
إلى ذلك، تنفذ أمانة المنطقة الشرقية عدداً من المشاريع التجميلية في مداخل وميادين مدينة الدمام، وقال مدير إدارة الدراسات والإشراف المهندس مروان بخرجي إن «الأمانة» قامت بتنفيذ تحسين وتجميل مداخل حاضرة الدمام بإنشاء مجسمات جمالية فيها، منوهاً بأنه تم تنفيذ مجسم الشبكة ويقع على تقاطع طريق الملك فهد بن عبد العزيز مع طريق أبو حدرية، وتنفيذ مجسم النجوم على تقاطع طريق الملك فهد بن عبد العزيز مع طريق الجبيلالظهران، ومجسم الشعلة في الخبر.
وأضاف أن نسبة الإنجاز في المشروع بلغت 93 في المئة، إذ يجري حالياً العمل في بعض التشطيبات النهائية لمواقع العمل في المشروع كأعمال الموقع العام والزراعة وشبكة الري والإنارة وذلك لتسليم المشروع فور انتهاء هذه الأعمال، فيما تبلغ الكلفة الإجمالية للمشروع نحو ستة ملايين ريال.
يذكر أن أمانة المنطقة الشرقية قامت خلال العامين الماضيين بتجميل وتحسين التقاطعات على طريق الملك فهد بالدمام وطريق الملك سعود، وشمل المشروع إيجاد مساحات شاسعة من المسطحات الخضراء، وقد روعي في التصميم عمل أحواض لتصريف مياه المزروعات والأمطار، وتم تنفيذ المزروعات على جدران ساندة بشكل مدرجات إضافة إلى الأعمال المدنية والإنارة.
وفي القيصومة أنهت البلدية استعداداتها لاستقبال رمضان وذلك بوضع خطة عمل متكاملة تقضي بتكثيف الجولات خلال أوقات فصل الصيف ورمضان وعيد الفطر المبارك.
وأوضح رئيس بلدية القيصومة المهندس محارب المطيري، أن خطة العمل تشمل التركيز على المحال وخصوصاً التي لها علاقة مباشرة بالأغذية مثل المطاعم والبوفيهات وكل ما يتعلق بصحة العامة، وتوجيه المراقبين العاملين بحسب بيان الجدول للعمل الرقابي خلال الفترة المسائية وإعداد تقارير يومية عن الجولات القائمة، والتأكد خلال الزيارة للأنشطة المستهدفة من توافر الشروط الصحية للمبنى وتطابق تركيباته الداخلية والتجهيزات المستخدمة وكذلك مدى تقيد العاملين بالزي المطلوب والحصول على الشهادات الصحية والتوقيع بسجل المراقبة الصحية الخاص في المحل، مضيفاً أنه تم التوجيه بتشديد الرقابة على محال بيع المأكولات والتأكد من صلاحيتها، وفيما يخص خطة النظافة فقد تم تقسيم القيصومة إلى أربعة أقسام فيما يتم العمل على فترتين صباحية ومسائية لرفع المخلفات والنفايات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.