تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    المنتخب السعودي للغطس يحصد 15 ميدالية    «التعليم».. تكشف شروط نجاح الطلاب والطالبات بجميع المراحل    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    مواقف مشرّفة    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    زيارات الخير    الأهلي يقسو على أبها بخماسية ويتأهل للنخبة الآسيوية    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    الدوري الإنجليزي يحبس الأنفاس حتى الجولة الأخيرة.. مان سيتي يتطلع للقب رابع..وآرسنال ينتظر معجزة    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    طبخ ومسرح    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    إطار الابتكار الآمن    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    موسكو تتقدم في شمال شرق أوكرانيا    الهلال يحبط النصر..    الخبز على طاولة باخ وجياني    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    199 مليار ريال مساهمة قطاع الطيران في الناتج المحلي    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    سفارة المملكة في قرغيزستان تحذر المواطنين بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أخبار قصيرة
نشر في الحياة يوم 06 - 01 - 2010


عقدان في «ينبع الصناعية» بأكثر من 393 مليون ريال
ينبع - «الحياة»
وقّع رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود، أمس، في الرياض، عقدين بلغت قيمتهما الإجمالية 393.46 مليون ريال، لإنشاء 280 وحدة سكنية في مدينة ينبع الصناعية، وتوفير المواد والمعدات والعمالة اللازمة لإعداد الموقع ومعالجة التربة وأعمال التكييف والتهوية وشبكات التلفزيون الكيبلي والاتصالات، إضافة إلى مياه الشرب والصرف الصحي والطاقة الكهربائية.
ويتضمن العقد الثاني تقديم التجهيزات الأساسية لموقعين صناعيين في مدينة ينبع الصناعية، وتوفير المواد والمعدات والعمالة اللازمة لإعداد الموقع والأعمال الترابية وأعمال التسوية وتصريف مياه الأمطار وشبكات الصرف الصحي والصناعي ومياه الشرب والإطفاء والري والكهرباء والاتصالات، إضافة إلى إنارة الطرق والإرشادات المرورية وجميع الأعمال اللازمة لتطوير البنية الأساسية للموقعين الصناعيين.
ويأتي توقيع العقدين مع ما تشهده مدينة ينبع الصناعية من زيادة ملحوظة في معدلات النمو الاقتصادي في المجالات الصناعية والسكنية والتجارية، إذ تسعى الهيئة الملكية إلى زيادة حجم الاستثمار في المدينة، من خلال إشراك القطاع الخاص في بناء وتشغيل وإدارة مختلف الأنشطة التجارية والسكنية، فضلاً عن توفير المناخ الملائم للاستثمار الصناعي ودعمه وتشجيعه في المدينتين الصناعيتين.
«التسليف» يتجه إلى إطلاق قروض للاستثمار في مواد البناء ومصانع البلك
الرياض - «الحياة»
كشف البنك السعودي للتسليف والادخار عن قيامه بدراسة حول إطلاق قروض للاستثمار في مجالات مواد البناء ومصانع البلك في المناطق غير الرئيسية في المملكة، لمواجهة الطلب المتزايد على مواد البناء ومصانع البلك.
وأوضح المدير العام للبنك عبدالرحمن السحيباني، أن تعطيل الاستثمار في مشاريع مواد البناء ومصانع البلك في القروض، التي يقدمها البنك خلال الفترة الماضية، يعود إلى أن غالبية طلبات الاستثمارات التي تلقاها البنك.
تركزت على المدن الرئيسية في المملكة، التي توجد فيها أعداد كبيرة من تلك المصانع.
وأشار في تصريح له أمس إلى أن مطالبة المستثمرين في المدن الداخلية بفتح دعم الاستثمار في هذا القطاع، ومدى ربحية مثل هذه الاستثمارات للنهضة التنموية التي تعيشها كل المدن السعودية، حتّما على البنك دراسة منح قروض في مثل هذه الاستثمارات.
وأوضح أن نتائج الدراسة ستصدر في القريب العاجل، متوقعاً أن تكون نتائجها إيجابية لمنح مثل هذه القروض.
وأشار إلى أن البنك خصص لكل غرفة تجارية صناعية مبلغ 200 مليون ريال كقروض للمستثمرين التابعين للغرفة، ومتى ما استنفدت الغرفة ذلك المبلغ، فستكون لها الأحقية في قروض إضافية بمبلغ 200 مليون ريال، مؤكداً أن ذلك كان محور الاتفاق الذي وقع مع مجلس الغرف السعودية، ولم يتبق إلا تفاعل الغرف التجارية الصناعية مع البنك السعودي للتسليف والادخار، حتى يستفيد المواطنون المستثمرون.
عُمان تطبق قانوناً جديداً للضرائب
مسقط - وكالة كونا
بدأت عُمان أمس العمل بقانون الضرائب الجديد، بهدف تحسين الوضع الاقتصادي وجذب الاستثمارات الأجنبية. وأوضح المدير العام للضرائب في وزارة المال سعود بن ناصر الشكيلي في تصريح، أن القانون الجديد يدعم توجهات البلاد في جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وتعزيز القدرة التنافسية، ومبادئ العدالة الضريبية والكفاءة والشفافية.
وأضاف أن القانون حدد الرسوم الضريبية على كل الشركات والمؤسسات المحلية والأجنبية ب 12 في المئة، مشيراً إلى أن الإيرادات الضريبية لعام 2009، تجاوزت ال 300 مليون ريال عُماني في مقابل 236 مليوناً عام 2008.
وذكر الشكيلي أن القانون يتواكب مع متطلبات المرحلة الحالية بعد انضمام السلطنة إلى اتفاق منظمة التجارة العالمية، وتوقيع اتفاق التجارة الحرة مع الولايات المتحدة، ما يحتم إزالة التمييز الضريبي بين الشركات الوطنية والأجنبية. وأوضح أن القانون الجديد دمج كل القوانين والتشريعات التي تنظم فرض الضريبة أو الإعفاء منها، في إطار تشريعي واحد هو ضريبة الدخل، ومعالجة الثغرات التي شابت تطبيق القوانين السابقة.
تغريم «أسيج» 50 ألف ريال
الرياض - «الحياة»
فرضت هيئة السوق المالية غرامة مالية قدرها50 ألف ريال على شركة المجموعة المتحدة للتأمين التعاوني (أسيج) لمخالفتها قواعد التسجيل والإدراج.
وقالت الهيئة إن الشركة تأخرت في الإعلان عن خبر موافقة مجلس إدارتها على التوصية للجمعية العمومية غير العادية بزيادة رأسمال الشركة.
300 مليون دولار من «التنمية الصناعية» ل«أسمنت ينبع»
أوضحت شركة أسمنت ينبع أن مجلس إدارة صندوق التنمية الصناعية السعودي وافق على تقديم قرض لها بقيمة 300 مليون ريال، أي ما يعادل 13,8 في المئة، من إجمالي قيمة مشروع إنشاء الخط الخامس الجديد المقدرة بمبلغ 2.178 بليون ريال.
وسيتم تمويل المتبقي للمشروع ذاتياً، وتبلغ النسبة التقديرية للتمويل الذاتي 31,2 في المئة، وعن طريق تسهيلات بنكية بنسبة تقديرية 55 في المئة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.